Millennium Hotels - Offer

مطعم في دبي يوفر للباحثين عن العمل وجبات مجانية

سفاري نت – متابعات

بعد أن شاهد الوافدين الجدد إلى البلاد الباحثين عن عمل من خلال وكالة توظيف في دبي، قرر مدير مطعم قريب تقديم شيء من المساعدة لهم.

وكتب صاحب المطعم الذي يقدم الفول والحمص في البرشاء بدبي على الباب الخارجي باللغتين الإنجليزية والعربية “إذا كنت لا تستطيع شراء الطعام فهو مجاني، وهذا هو هدية من الله”.

وقال صاحب المطعم الأردني فادي عياد لصحيفة خليج تايمز إنه لاحظ العمال من مواقع البناء القريبة، والوافدين الجدد الذين يبحثون عن وظائف من خلال مكتب يقع بجوار المطعم وهم يمرون أحيانا بالمنطقة. وبعضهم يتوقفون أمام المطعم.

وأضاف عياد البالغ من العمر 37 عاما والذي افتتح المطعم في عام 2009: “هناك الكثير من الناس، وخاصة الشباب الباحثين عن عمل في البلاد، يملكون ميزانيات محدودة لا تستوعب أحيانا نفقاتهم الغذائية، لذا فكرنا في تقديم الدعم بطريقة بسيطة”.

ومنذ تعليق الملاحظة مؤخرا، يقدم المطعم وجبات طعام مجانية لأكثر من 10 أشخاص يوميا من العمال والباحثين عن عمل من شباب، بالإضافة إلى الأسر التي تحتاج إلى الطعام ولكن تجد صعوبة في تحمل تكاليفه.

وِأشار عياد إلى أن ما يفعله يساعد أيضا في الحد من النفايات الغذائية وإعطاء الطعام للمحتاجين وأضاف “نحن مجتمع واحد، وعلينا أن ندعم بعضنا البعض عندما نستطيع ذلك”.

ورحب بالفكرة عمرو محمد، 30 عاما، الذي يدير المطعم ويعمل فيه حوالي 15 موظفا. وقال إن هذه اللفتة لقيت ردود فعل إيجابية من المجتمع، حيث يقدم الجيران أو المارة أحيانا تبرعات نقدية لتغطية نفقات وجبات الغذاء المجانية.

وأضاف “نصادف أشخاصاً لا يستطيعون تحمل تكاليف الطعام ولكنهم خجولون جدا، لذا يطلبون أرخص المنتجات في المطعم، وفي هذه الحالة نقدمها لهم مجانا. وفي بعض الأحيان تقف مجموعة كبيرة من العمال أمام الملاحظة المعلقة على الباب، ولا نتردد في دعوتهم ووتقديم الطعام لهم بالمجان”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي أفضل المطاعم في مراكش بالمغرب

سفاري نت – متابعات تحظى المغرب بتنوع كبير في الثقافات حيث؛ خضعت للاحتلال، والاستعمار من …