بالصور.. شاهد جمال الأماكن السياحية القريبة من اسطنبول

سفاري نت – متابعات

تحتوي تركيا على أجمل الاماكن السياحية القريبة من اسطنبول، انها المدينة التي تشتهر بالسحر والجمال والثقافة والتاريخ العريق، وفي اسطنبول سوف تجد الكثير من الأماكن السياحية، كما تحيط بها العديد من هذه الأماكن التي لديها الكثير لتقدمه للمسافرين وفقا لموقع مرتحل .
وقد تم تأسيس مدينة اسطنبول خلال العصر الحجري الحديث، وتحيط بها المساجد والكنائس والبازارات القديمة والأسواق الشعبية والمعالم التاريخية والكثير من الأماكن الأخرى، لذلك نجد أن هناك الكثيرون ممن يفضلون زيارة مدينة اسطنبول عن غيرها من أجل قضاء عطلتهم السياحية هناك.

أنها من أفضل الوجهات السياحية التي تناسب محبي السفر والرحلات السياحية، لذلك سوف نتعرف معكم الآن على أجمل الأماكن السياحية القريبة من اسطنبول الساحرة وأكثرها زيارة من قبل السياح.

الاماكن السياحية القريبة من اسطنبول

أغفا Ağva

أغفا ، Ağva

كما يستمتع السياح بتناول المأكولات البحرية والأسماك هناك وسط الأجواء الطبيعية الساحرة، وقد ارتفعت شعبية أغفا على مدى السنوات الأخيرة وأصبحت بلدة سياحية من الدرجة الأولى تقدم للزوار عددًا كبيرًا من المنازل والمطاعم على طول النهرين.
ويمكن للسياح أيضًا الاستمتاع بممارسة هواية الصيد أو ركوب قارب صغير في رحلة قصيرة للتجول ورؤية أجمل الأماكن الطبيعية، يمكنك أن تتفقد بنفسك المياه الزرقاء الجميلة للبحر الأسود وترى المعالم التاريخية الأثرية.

وتشتهر أغفا بالمأكولات البحرية اللذيذة والأسماك الطازجة على طول البحر الأزرق وكل ذلك بأفضل الأسعار، كما يمكنك تناول اللحوم في المطاعم الموجودة في القرية إذا كنت لا تفضل تناول الأسماك، وتتواجد أيضًا الكثير من أنواع الأطعمة الأخرى في المطاعم المختلفة مثل الدجاج والسمان والكباب.

 

كيليوس Kilyos

كيليوس ، Kilyos

كيليوس هي بلدة جميلة تقع على طول ساحل البحر الأسود في ضواحي اسطنبول، وهي تقع على بعد 25 كم من مدينة اسطنبول، حيث يمكنك الوصول إلى هناك من خلال الغابات، وتحتوي كيليوس على العديد من المساكن والمطاعم.

أنها مدينة ساحلية جذابة تقام فيها العديد من الحفلات والمهرجانات التي يحضرها السياح من جميع أنحاء العالم، وتزدحم هذه البلدة في عطلة نهاية الأسبوع وهي تبعد عن وسط المدينة على مسافة 45 دقيقة.

 

سيلي Şile

سيلي ، Şile

تقع هذه المدينة الساحلية على طول ساحل البحر الأسود أيضًا وقد اشتهرت بشواطئها الطويلة ومطاعمها التي تبيع الأسماك الطازجة، وهي تقع على بعد 70 كيلو متر من مدينة اسطنبول.

ويمكنك زيارة أشهر المعالم السياحية الموجودة هناك مثل منارة سيلي الشهيرة وقلعة جينويز والكثير من المعالم التاريخية الأخرى، أنها من أجمل المناطق السياحية التي تعتبر واحدة من الخيارات الأولى للاستمتاع بنسيم البحر البارد.
كما تقدم المدينة مجموعة واسعة من المنازل السكنية والفنادق ومطاعم المأكولات البحرية، حيث يمكنك تذوق أشهى الوجبات الغذائية هناك مثل الأسماك الطازجة ذات الأنواع المختلفة، ليس ذلك فقط بل تحتوي هذه المدينة أيضًا على الكثير من المحلات التجارية التي تبيع الملابس المصنوعة من النسيج وفساتين الصيف وملابس الأطفال التي تم تصميمها على يد أمهر مصممي الأزياء التركية.

 

أقرأ أيضًا الأماكن السياحية للأطفال في اسطنبول

جزر الأميرات Princes’ Islands

جزر الأميرات ،  Princes’ Islands

تتكون جزر الأميرات من تسع جزر صغيرة، خمسة منها تقع بالقرب من اسطنبول وهي من الأماكن السياحية الشهيرة التي يأتي لزيارتها السياح من مختلف أنحاء العالم، وتتمتع جزر الأميرات بمناخ مختلف تحت تأثير تواجدها بالقرب من البحر الأبيض المتوسط.

ويمكنك الاستمتاع بركوب العربات التي تسحبها الخيول ورؤية المساكن والأبراج العالية والحدائق، وتستقبل جزر الأميرات الكثير من السياح على اختلاف دينهم ولغتهم وعرقهم.

ويمكنك أيضًا تناول وجبة خفيفة في مطعم من المطاعم المنتشرة هناك، كما يمكنك تناول وجبة من الأسماك والمقبلات في مطعم على شاطئ البحر أو تناول وجبة من المعجنات اللذيذة.

 

القصور Manors

بالتأكيد سوف ترغب في زيارة مكان من الأماكن المميزة في عطلة نهاية الأسبوع، لذلك ننصحك بزيارة القصور التاريخية القريبة من مدينة اسطنبول فعلى الرغم من قلة الإقبال عليها إلا أنها تعتبر واحدة من أكثر الأماكن السياحية القريبة من اسطنبول تميزًا.

وتحاط جميع القصور بالنباتات الخضراء والحيوانات البرية الأليفة، ومن أجمل القصور الموجودة هناك هو قصر مالطة حيث يعتبر المكان الوحيد للعائلات في عطلة نهاية الأسبوع، وكذلك قصر إهلامور الشهير وهو عبارة عن واحة صغيرة مناسبة للتجول والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية.

ويتكون القصر من مبنيين منفصلين تحت الأشجار القديمة التي تعود أصولها إلى مئات السنين، وهناك العديد من القصور الأخرى التي تقترب من مدينة اسطنبول يمكنك زيارتها والتجول فيها، بالتأكيد سوف تكون تجربة مميزة مع العائلة والأصدقاء.

 

سبانجا Sapanca

سبانجا ، Sapanca ، بحيرة سبانجا.

هي عبارة عن بحيرة ساحرة تجتمع فيها جميع مظاهر الطبيعة الرائعة، وتحتوي على الكثير من الطيور المغردة ذات الأصوات الجميلة، وتتميز البحيرة بالنباتات الخضراء والزهور الملونة والرائحة الجميلة وهي من البحيرات الكبرى التي تقع بالقرب من اسطنبول.

وتتميز البحيرة أيضًا بالمياه العذبة الصافية والأرض الخصبة، حيث توفر لك إمكانية الجلوس في أحضان الطبيعة ورؤية أجمل المناظر الطبيعية، وتقع بحيرة سبانجا في مدينة سبانجا السياحية على بعد 135 متر من مدينة اسطنبول.

ومن أجمل الأشياء التي يمكنك القيام بها هي ركوب القوارب الصغيرة والتجول بها في المياه الصافية أو الاسترخاء في الطبيعة وتأملها للحصول على المزيد من راحة الذهن.

 

كومبورغاز وسيليفري Kumburgaz and Silivri

كومبورغاز وسيليفري

هما منطقتين من المناطق المفضلة للسياح يحتويان على المنازل الصيفية التي تصطف على شاطئ البحر، وهما من المراكز الأكثر زيارة بالقرب من اسطنبول وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

كما يتوافر شاطئ طويل وفنادق مخصصة للإقامة ومنتجعات فاخرة خمس نجوم في جميع انحاء المنطقتين، يمكنك الاستمتاع بلعب الغولف في المرافق المخصصة لذلك مع العائلة والأصدقاء.

 

إقرأ أيضاً : مطاعم رخيصة في اسطنبول يبحث عنها الكثيرون ويفضلونها عن غيرها

أدرنة Edirne

أدرنة ، Edirne

تقع هذه المدينة في منطقة الجبهة الشرقية الغربية، وهي من المدن القريبة من اسطنبول، كما تحتوي أدرنة على الكثير من المساجد والشواطئ الرائعة، ومن أشهر المساجد الموجودة هناك هو مسجد السليمية ومسجد مرادية وكذلك يتواجد هناك برج المقدونية الشهير الذي بني منذ مئات السنين.

أنها عاصمة الإمبراطورية العثمانية قبل غزو محمد الثاني للقسطنطينية حيث تعتبر مدينة تاريخية وسياحية من الدرجة الأولى، وللمدينة نكهة أوروبية تجعل الكثيرون يفضلون زيارتها دائمًا وخاصة خلال فصل الصيف.

 

بورصة Bursa

بورصة ، Bursa

تعتبر بورصة العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية وتتواجد فيها الكثير من المباني الأثرية التي تم بناؤها في عهد العثمانيين، وقد تم تطوير المعمار التركي بشكل كبير منذ القدم مما أدى إلى بناء العديد من المساجد العثمانية القديمة التي مازالت موجودة حتى الآن.

كما تتيح لك المدينة التجول واستكشاف اسواقها وبازاراتها وأماكنها الترفيهية والتاريخية، يمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية والمنتجات المختلفة من المتاجر المنتشرة هناك، ولا تقتصر مدينة بورصة على المساجد فقط بل تحتوي على الكثير من المباني العثمانية القديمة.

وتنتشر في مدينة بورصة حمامات المياه المعدنية الساخنة والمنتجعات الصحية التي يأتي السياح لها بغرض العلاج الطبيعي وتخفيف آلام العظام، وتتواجد أيضًا أفضل الفنادق السياحية المميزة والراقية.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد جمال مدينة هافانا العاصمة الكوبية

سفاري نت – متابعات تمتلئ العاصمة الكوبية بالموسيقى والتقاليد والثقافة والآثار الوطنية والمعالم الطبيعية الفريدة …