Millennium Hotels - Offer

بالصور… تعرف علي أفضل أسواق ومولات مرمريس تركيا المميزة

سفاري نت – متابعات

تعتبر أسواق ومولات مرمريس من أكبر مراكز التسوق التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأسواق والمولات متخصصة في بيع أنواع المنتجات المختلفة للسياح والسكان المحليين وفقا لموقع مرتحل .

تقع مدينة مرمريس على ساحل البحر الأبيض المتوسط وقد جعلها موقعها واحدة من أهم الأماكن السياحية التي يأتي السياح لزيارتها من كل اتجاه.

ويعتبر التسوق في مرمريس متعة خاصة، فهي تجعلك تستمتع بتجربة تسوق لا مثيل لها, لما توفره من منتجات ذات جودة عالية وأسعار مناسبة، ويُنصح دائمًا بالمساومة على الأسعار في أسواق مرمريس لأن البائعين يقومون بزيادة السعر أضعاف لذلك لابد أن تساومهم للحصول على السعر المناسب، وسوف نتعرف معًا اليوم على أفضل أسواق ومولات مرمريس المميزة.

 أسواق ومولات مرمريس

سوق الخميس Thursday Market

يتيح لك سوق الخميس التعرف على الحياة اليومية للشعب التركي، حيث تتواجد فيه جميع المواد الغذائية مثل الأسماك والحضروات والفواكه والكثير من المنتجات الأخرى، وسوف تلاحظ أن معظم زوار هذا السوق من الأتراك مما يجعله سوق تركي من الدرجة الأولى، كما أنك قد تجد صعوبة في العثور عليه لأنه من الأسواق المخفية بعض الشئ، أنه سوق من الأسواق المدهشة التي تقترب من عدة فنادق حتى تتيح لك الذهاب إليه في أي وقت ثم العودة مرة أخرى إلى الفندق من أجل تناول وجبة خفيفة.

 

البازار الكبير The Grand Bazaar

هو واحد من أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم، ويحتوي البازار الكبير على أكثر من 4000 محل تجاري يبيع هدايا تذكارية ومجموعة رائعة من المنتجات الفنية، ويزور ذلك البازار أكثر من 300 ألف زائر يوميًا، نظرًا لكونه واحدًا من أهم مراكز التسوق الموجودة في العالم، ويذكر أنه قد تم بناء هذا البازار في عهد السلطان محمد الأول وبأمر منه، وقد تم تطوير البازار وإعادة ترميمه أكثر من مرة.

ويتميز البازار الكبير بمظهره الجميل وخاصة من الداخل، فهو ذو مظهر منظم من المحلات التجارية المصفوفة، ويأتي الكثيرون لالتقاط الصور له والاستمتاع بالتسوق والتأمل، ويمكنك شراء الذهب والمجوهرات وجميع الاكسسوارات والمصنوعات المختلفة من هذا البازار، كما يمكنك شراء قطع من الحلوى التركية التي يعتاد على تناولها السكان المحليين في تركيا، ومن أفضل أنواع الحلوى الشعبية التي تباع هناك هي حلوى الحلقوم التركي أو كما يسمونها البعض الملبن.

 

سوق موغلا  Mugla Market

يضم سوق موغلا القديم مجموعة من المنتجات الشعبية التقليدية التي مثل المنسوجات والأقمشة والمشغولات اليدوية الجذابة والهدايا التذكارية، حيث يشتهر هذا السوق بأقمشته الفاخرة، كما يتيح لك سوق موغلا فرصة تناول الأطعمة اللذيذة في أحد المطاعم المحلية التي تتواجد حول السوق، ومن ألذ الأطعمة التي تتميز بها هذه المنطقة هي الأسماك والكباب واللحم المحشي وحلوى لذيذة تسمى الجترميك.

أقرأ أيضاً : فنادق مرمريس | أين تقيم في الريفيرا التركية

سوق أنقرة  Ankara Market

 سوق أنقرة هو متجر يبيع المنتجات التركية، ويمكن لجميع السياح من اليونان ودول شمال أفريقيا وغيرها من الدول العثور على كل ما يحتاجون إليه من منتجات هناك، سوف تجد فيه مجموعة متميزة من المنتجات وخاصة المأكولات اللذيذة والأطعمة المعلبة مثل الخبز التركي الطازج والحلويات والشوكولاتة والبقلاوة والمشروبات الغازية وغيرها من المنتجات الأخرى، ويعتبر سوق أنقرة من أكبر الأسواق التي تقع في وسط مدينة أنقرة وراء حديقة عبدي إيبكسي في سيههي، ويعمل السوق يوم الأربعاء والسبت.

نيتسيل مارينا مول Nitsel Marina Mall

يحتوي هذا المول على حوالي 20 محل تجاري، ويقدم العديد من الخدمات للزوار، سوف تجد فيه مجموعة من المنتجات الرائعة والمختارة من الدرجة الأولى مثل الأزياء والملابس والهدايا والتحف والمنحوتات كما تتواجد المطاعم التي تقدم وجبات مختلفة لكل من يرغب في الحصول على فترة راحة من التسوق، ويتميز المول بالهدوء التام والأسعار المنخفضة التي تناسب الجميع، إلى جانب روعة التصميمات التي تتميز بها المحلات التجارية هناك، فهي مصممة بشكل أنيق وتقدم أفضل المنتجات العالمية الفاخرة، ويطل المول على مرسى للمراكب الصغيرة التي يأخذ السياح بها جولة ممتعة للتجول في المدينة ورؤية معالمها وأماكنها السياحية المميزة.
الى هنا ننتهي من عرض  أسواق ومولات مرمريس, متمنين لكم المتعة في التسوق في مرمريس, على أمل نلقاكم في موضوع آخر ممتع عن تركيا, داعين الله أن تكون تجاربكم في السفر مثيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي أفضل المولات في الدار البيضاء بالمغرب

سفاري نت – متابعات إليكم مجموعة من المولات في الدار البيضاء و هذه المجموعة هي الأشهر والأفضل …