استمتع بمدينة السحر والتاريخ يوغياكارتا في إندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تحتل مدينة يوغياكارتا – Yogyakarta عاصمة إقليم جافا في إندونيسيا مكانة متقدمة بين الأماكن السياحية في هذا البلد الكبير وفقا لموقع مرتحل .

تميز المدينة سياحياً جعل السياح يطلقون عليها عدداً كبيراً من الألقاب للتدليل فهي تشتهر في أدلة السفر والسياحة بأسماء مثل ” Yogya ” و “Jogja” و ” Jogjakarta” والقاب أخرى.

مميزات مدينة يوغياكارتا السياحية

زيارتك لمدينة يوغياكارتا يعني أنك ستسافر على البساط السحري لزيارة إندونيسيا القديمة بكل تفاصيلها المتعلقة بالتقاليد والفنون والأثار.

في يوغياكارتا يمكنك أن تشاهد الأثار البوذية والهندوسية والعديد من أطلال الأثار الأخرى التي تخلفت من الإمبراطوريات التي كان المدينة شاهدة عليها.

يوغياكارتا

متى يجب أن تزوريوغياكارتا؟

تستقبل المدينة السياح طوال العام حتى خلال شهور الأمطار الموسمية التي تهطل ليلاً فلا تمثل عائقاً أمام الأنشطة السياحية الصباحية.

الوقت المثالي لزيارة يوغياكارتا الفترة ما بين شهري ابريل إلى اكتوبر من كل عام.

أهم الأماكن السياحية في يوغياكارتا

معبد برامبانان

المعبد الهندوسي الأكبر في المدينة ويرجع تاريخ بنائه إلى القرن التاسع الميلادي.

قامت منظمة اليونسكو بضم المعبد الهندوسي الأكبر على الإطلاق في جنوب شرق أسيا إلى قائمة التراث العالمي للحفاظ عليه كأثر إنسانيّ فريد.

يقع المعبد على بعد 18 كيلومتر فقط شرق يوغياكارتا,  ويمكن الوصول إليه بالحافلات العامة.

يوغياكارتا

قصر كراتون

استخدم القصر كمقر لحاكم مدينة يوغياكارتا وله قيمة معمارية كبيرة بالإضافة إلى العديد من القصص و الأساطير و الحكايات التي تروى عن الأيام التي شهدها هذا القصر.

يوغياكارتا

 

قلعة الماء

استخدمت قلعة الماء أو (Taman Sari) كحمّامات خاصة لعائلات سلاطين هذه المنطقة قديما ثم تحولت لاحقاً إلى حدائق عامة.

معبد سامبزاري

يقع معبد سامبزاري في الطريق إلى معبد برامبانان لذلك غالباً ما يستخدم كمحطة للتوقف إلّا أنه من الأثار التي تستحق الزيارة بشكل منفرد.

فالمعبد ظل مدفوناً تحت سطح الأرض على عمق 5 أمتار لفترة طويلة قبل أن يتم اكتشاف أول أحجاره عام 1966م ومن ثم بدأت عملية التنقيب و استخراجه وإعادة تركيبه.

أماكن الإقامة في يوغياكارتا

يوجد المئات من الفنادق و نزل الشباب و منازل الاستضافة و الأماكن محدودة النفقات التي يمكن أن يختار السائح بينها حسب ميزانيته و وقته وهي موزعة في كل أرجاء المدينة.

شارع (Sosrowijayan)

يقع هذا الحيّ بالقرب من شارع شارع (Malioboro) الشهير؛ والذي يعتبر أفضل الأماكن للإقامة في يوغياكارتا كونه يقع في منتصف المعالم السياحية للمدينة.

شارع (Prawirotaman Rd)

يقع على بعد 3.5 كيلومتر جنوب وسط المدينة والذي يضم العديد من النزل و أفضل المقاهي في المدينة.

الأنشطة السياحية في يوغياكارتا

  • التجول في الشوارع الأثرية القديمة التي لا تزال تحتفظ بنمط المعمار القديم و تنتشر فيها الفنون الشعبية التقليدية.
  • التسوق في الشوارع التجارية مثل الشهيرة داخل المدينة مثل (Jalan Malioboro ) و شارع (Pasar Beringharjo) التي تتواجد بها السلع الإندونيسية الشهيرة مثل المصنوعات الخشبية و الحلى الفضية والمنتجات المنزلية و الأطعمة بالإضافة إلى أغلب المنتجات اليدوية.
  • ممارسة رياضة الجولف على سفح جبل “ميرابي” في أحد الملاعب ذات الثمانية عشر حفرة و المعدة خصيصاً وسط روعة المناظر الطبيعية الساحرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …