بالصور..أفضل الشواطئ السياحية في ماليزيا

سفاري نت – متابعات

تضع الشواطئ السياحية في ماليزيا السياحة الشاطئية في مرتبة متقدمة بين أنواع السياحة الأخرى في البلاد وفقا لموقع مرتحل .

ورغم أن سياحة الترفيه والتسوق تحتل المراتب الأولى؛ فالسياحة الشاطئية في ماليزيا لها عشاقها الذي يقدرون جودة الجزر السياحية واعتدال المناخ وروعة المشاهد الطبيعية.

تتميز الشواطئ السياحية في ماليزيا بالإضافة إلى أنّها توفر جميع أنواع الأنشطة السياحية مثل الرياضات المائية بأنواعها كالغطس والتزلج على الماء والغوص؛ بأن بعضها يضم أماكن اثرية ومعالم تاريخية يسهل زيارتها.

أفضل الشواطئ السياحية في ماليزيا

الشواطئ السياحية في ماليزيا

شاطئ لانكاوي

الشاطئ الأشهر ضمن قائمة أفضل الشواطئ السياحية في ماليزيا، ويمتد بطول 99 جزيرة حتى يصل إلى قرب الحدود مع تايلند.

من بين أشهر الجزر التي يمر بها شاطئ لانكاوي جزيرة (eponymous Pulau Langkawi) التي تعد الأكبر والأكثر كثافة سكانية، وجزيرة أخرى هي (Pulau Tuba ) الأقل كثافة سكانية لكن الأجمل من حيث المشاهد الطبيعية.

بقية الجزر النائية التي يمر بها شاطئ “لانكاوي” تعتبر جزراً خالية من السكان تقريباً مما يوفر قدراً كبيراً من الخصوصية للسياح.

تتميز الجزر التي يمر بها شاطئ “لانكاوي” بتنوع المشاهد الطبيعية بها من غابات مطيرة وشواطئ خلابة، وقمم جبلية، ومستنقعات الأشجار الاستوائية.

الشواطئ السياحية في ماليزيا

شواطئ بولاو بانغور

من أفضل الشواطئ السياحية في ماليزيا شواطئ جزيرة “بولاو بانغور” التي تترجم من المحلية إلى “الجزيرة الجميلة”.

تضم الجزيرة عدداً كبيراً من الشواطئ من أشهرها “نيفاه باي”, “تي ليك بيلاندا”, “باسير بوجاك” و “كورال باي”.

تتميز شواطئ “ولاو بانغور” بالهدوء الشديد والمناظر الطبيعية الساحرة ما يجعلها المكان الأنسب للاستجمام والاسترخاء في ماليزيا.

لا يتوقف سحر شواطئ “بولاو بانغور” على الطبيعة والمناخ وحسب، وإنما يمكن للسائح أيضاً القيام بجولات بين أطلال الأماكن الأثرية المتناثرة على الشاطئ.

من أشهر الأماكن السياحية على الجزيرة معبد “فو لين كونج” الصيني، و  معبد “كالي أمان” وبقايا قلعة هولندية تحتل منطقة جبلية تاريخية تسمى صخور روك.

شاطئ بولاو  تيومان

يعد شاطئ “بولاو تيومان” من أجمل الشواطئ على مستوى العالم وقد اكتسب  شهرة خاصة عقب ظهوره ضمن أحداث الفيلم السينمائي “جنوب الباسفيك” عام 1985م.

يتميز شاطئ “بولاو تيومان” عن الكثير من شواطئ ماليزيا بأنه لا يزال محتفظاً بمظاهر الحياة البدائية، وعدم طغيان مظاهر الحياة العصرية عليه.

من أجمل ما يمكن مشاهدته حول شاطئ “بولا تيومان” الغابات الكثيفة، الشلالات المائية، الأحواض المائية التي تربى فيها السلاحف الضخمة.

من الأنشطة المفضلة للسياح في شاطئ “بولا تيومان” مخالطة القبائل المحلية المتناثرة في اماكن متفرقة على الشاطئ، ومعايشة أنشطتهم المحلية والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم الشعبية.

قائمة أفضل الشواطئ السياحية في ماليزيا تتنوع ما بين الشواطئ التي تم تحديثها وإقامة المنتجعات الأكثر رفاهية في العالم، والشواطئ التي حافظت فيها الحكومة الماليزية على نمط الحياة البدائية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …