بالصور.. تعرف علي أفضل مدن التسوق حول العالم

سفاري نت – متابعات

لا شك أن مدن التسوق حول العالم مقاصد سياحية من الطراز الأول، سواء كانت هذه المدن تستقبل زائريها بغرض التسوق في المقام الأول أو لوجود أنشطة سياحية أخرى وفقا لموقع مرتحل.

إذا كنت في زيارة إلى إيطاليا، فرنسا، الإمارات، أو دول جنوب آسيا فحتماً ستكون مراكز التسوق، والأماكن التي تعرض العلامات التجارية العالمية ضمن جدول الزيارة.

في هذا المقال نستعرض أفضل مدن التسوق حول العالم التي حظيت بشهرة وإقبال كبير من جمهور السائحين.

أفضل مدن التسوق حول العالم

مدن التسوق حول العالم

  • دبي

تصاعدت مكانة “دبي” باضطراد بين مدن التسوق حول العالم ليس لأنها تقدم أحدث منتجات الأسواق العالمية والعلامات التجارية في نفس الوقت الذي تعرض فيه في مواطنها وحسب ولكن لأنها قدّمت أيضاً مفهوماً مغايراً للسياحة التسويقية.

تقدمت “دبي” إلى المراكز الخمسة الأولى على مستوى مدن سياحة التسوق بعد أن وفرت منشآتها التجارية أدوات الترفيه والاستجمام بالإضافة إلى المنتجات والمعروضات.

تضم “دبي” عدداً من المراكز التجارية الرائدة في هذا المفهوم مثل “مول الإمارات” أول منتجع في العالم يحتوي على مدينة تزلج ترفيهية مغلقة.

وهناك أيضاً “جادة التسوق” و “سوق الذهب” الذي يعرض أطناناً من الذهب المشغول بلمسات فنية تمثل ثقافات وبيئات مختلفة.

مدن التسوق حول العالم

  • هونج كونج

ليس غريباً أن تأتي إحدى المدن الصينية في مقدمة قائمة أفضل مدن التسوق حول العالم، فالصين تعد مركزاً صناعياً ضخماً للعديد من الأسماء اللامعة  بالإضافة إلى كونها السوق الأكبر عالمياً.

يوجد في مدينة “هونج كونج” الصينية مئات المراكز التجارية المفتوحة التي توفر جميع أنواع السلع التي يفكر فيها السائح وربما ما لا يفكر فيه أحياناً.

فهناك منطقة ” Lane Crawford” المخصصة للحقائب والمصنوعات الجلدية التي يبلغ عدد أنواعها أكثر من 5000 نوع!!

وهناك أيضاً مركز ” EDIT” الذي يعرض الملابس النسائية بوفرة، و”سكوير ستريت” للأحذية.

مدن التسوق حول العالم

  • نيويورك

مدينة “نيويورك” من المدن المتميزة تجارياً بشكل عام، وتعد من مقاصد السياحةالتسويقية الأولى على مستوى العالم.

ربما تتميز مدينة “نيويورك” بين مدن التسوق حول العالم بتوفر كل العلامات التجارية الألمع في أماكن متقاربة حيث يمكن للسائح قضاء أياماً طويلة دون الخروج من “الجادة الخامسة” أكثر أماكن التسوق شهرة.

أشهر الماركات التجارية التي يمكن زيارة أفرعها في “نيويورك” (Zara, UNIQLO, H&M)، وهناك في الجادة الخامسة (Prada، Chanel، Barneys، Bergdorf Goodman).

لا تنفرد نيويورك وحدها بتصنيف المدينة السياحية التجارية في أمريكا حيث تشاركها في ذلك مدينة “شيكاغو” التي تشتهر بأنها مركز تسوق كبير للديكور، الأغراض المنزلية وتصميم الملابس.

تتوزع مدن التسوق حول العالم في جميع القارات تقريباً فهناك المدن التقليدية مثل باريس وميلانو في أوروبا، وهما من اسواق الموضة العالمية.

وهناك مدن جنوب شرق آسيا مثل بانكوك وبالي اللتان تعتبران سوقاً ضخمة للهدايا التذكارية يشاركهما في ذلك بعض دول أمريكا الجنوبية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي أفضل وجهات التسوق حول العالم هذا الشتاء

سفاري نت – متابعات تحتفي الخطوط الجوية البريطانية بموسم التسوق على طريقتها الخاصة هذا الشتاء، …