بالصور.. تعرف علي أهم وأرخص الاسواق في جاكرتا

سفاري نت – متابعات

تمتلئ جاكرتا بالعديد من الأسواق الشعبية التقليدية وشوارع التسوق المختلفة الشهيرة التي يأتي لزيارتها السياح من جميع أنحاء العالم، وتنقسم الأسواق الشعبية هناك إلى 4 فئات هى الأسواق التقليدية التي يستخدمها السكان المحليين لتلبية احتياجاتهم المنزلية وشوارع التسوق المثيرة لاهتمام السياح ومراكز التسوق منخفضة التكلفة والأسواق المتخصصة التي تبيع الأحجار الكريمة والحيوانات الأليفة، وسوف تجد هناك أكثر من 150 سوق تقليدي في جميع أنحاء جاكرتا وحوالي 100000 كشك وأكثر من مليون زائر يوميًا، وتكون هذه الأسواق شديدة الازدحام في الصباح الباكر, وسوف نذكر أهم هذه الاسواق الشعبية الرخيصة في جاكرتا وفقا لموقع مرتحل .

بازار رومبوت  Pasar Rumput

يعتبر بازار رومبوت من أقدم الأسواق الشعبية الرخيصة في جاكرتا، ويعيبه انتشار القذارة والقمامة فيه، ويتخصص هذا البازار في بيع الكثير من المنتجات والهدايا التذكارية والتماثيل وكذلك يبيع الأطعمة والاحتياجات المختلفة وهو يقع على طول السكك الحديدية مانغاراي، ومن السهل الوصول إليه في أي وقت وشراء جميع الاحتياجات بأسعار رخيصة.

بازار بيتوجو  Pasar Petojo

يعتبر هذا البازار من الأسواق القديمة أيضًا وهو حالته جيدة نسبيًا ويقع بالقرب من الأسواق التقليدية ويتميز بكونه يتمتع بالكثير من الألوان الزاهية والمبهجة ويحتوي على الكثير من المحلات التجارية والأكشاك التي تبيع المنتجات الغذائية المختلفة مثل الفواكه والخضروات الطازجة والأسماك واللحوم وجميع احتياجات المنزل، ويأتي لزيارته السكان المحليين من جميع أنحاء جاكرتا لشراء ما يلزمهم من احتياجات غذائية، كما يحتوي البازار أيضًا على المنتجات الأخرى من ملابس وأحذية وحقائب وساعات وغيرها من الأشياء التي تجذب الجميع إليها لجودتها وانخفاض أسعارها.

بازار مايستك Pasar Mayestic

يتميز هذا البازار الشعبي بكونه يحتوي على جميع أنواع المنتجات وخاصة الأزياء والأقمشة بجميع ألوانها وأشكالها وبأسعار رخيصة للغاية، ويقع في منطقة كيبايوران بارو الغنية بالمحلات التجارية والأسواق الشعبية المميزة والقديمة، وسوف نلاحظ أن السوق شديد الازدحام في جميع الأوقات لما يقدمه من منتجات ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للجميع، وكذلك نجد أن السياح يذهبون إلى هناك لشراء الأزياء والأقمشة المميزة.

 

بازار بلوك فاتماواتي Pasar Blok A Fatmawati

إذا كنت من المغتربين الذين يعيشون في جاكرتا فسوف يناسبك كثيرًا الذهاب إلى هذا البازار الشعبي المميز وهو يتشابه مع الأسواق التقليدية ونجده يحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تبيع المواد الغذائية والفواكه الطازجة والخضروات والتوابل واللحوم والأسماك ومن المقرر أن يتم تجديد هذا السوق خلال السنوات المقبلة.

 

سوق جالان بيمينانجان Jalan Pemenangan market

هو عبارة عن شارع صغير تحول إلى سوق كبير يأخذك إلى معبد دارما بهاكتي، ويحتوي هذا السوق على المحلات التجارية المختلفة التي تبيع جميع المنتجات مثل الملابس والمواد الغذائية والأحذية والساعات وحقائب اليد، كما تباع الألعاب النارية والضفادع والحيوانات الأليفة، كما أن معظم حراس هذه المحلات التجارية من الهنود والصينيين، كما تتفرع من هذا السوق شوارع صغيرة يتجول فيها الزوار لرؤية جميع منتجات السوق والتمتع بتجربة شراء مميزة بأسعار رخيصة.

سوق بيتاك سيمبيلان Petak Sembilan market

يقع السوق الشعبي في قلب غلودوك وهو عبارة عن شارع كبير من أفضل الشوارع التي يذهب السياح لزيارتها في مدينة جاكرتا، وهو يحتوي على سوق داخلي يضم الكثير من السلع الصينية من المأكولات والأطعمة الصينية الشهية، وتنتشر محلات الأطعمة بكثرة في هذا السوق، كما توجد المنتجات المختلفة والهدايا التذكارية التي تجذب السياح لشرائها وخاصة مع انخفاض أسعارها بشكل كبير.

سوق الطيور  Bird Market

يعتبر سوق الطيور هو سوق مخصص لبيع الحيوانات الأليفة بمختلف أنواعها وخاصة الطيور الجميلة ذات الأشكال والألوان والأنواع المميزة، وقد بدأ هذا السوق منذ عام 1975، ويأتي الجميع لزيارته وشراء الحيوانات الأليفة وهو يناسب محبي هذه الحيوانات، وقد تعرض سوق الطيور للعديد من الانتقادات التي اتهمته ببيع الحيوانات المختلفة المهددة بالانقراض مما جعله يكتسب سمعة سيئة بعض الشئ.

سوق الزهور  Flower Market

يحتوي سوق الزهور على أكثر من 430 محل تجاري متخصص في بيع الزهور والنباتات المختلفة، وهو من الأسواق الشعبية القديمة ذات السمعة الطيبة وهو من أكبر الأسواق التي تقع في جنوب شرق آسيا، ويتميز السوق باسعاره المنخفضة بالاختلاف مع جميع أسواق الزهور الأخرى، إذا كنت من محبي الزهور والنباتات الطبيعية الجذابة ننصحك بزيارة هذا السوق مباشرة وشراء أجمل الزهور بأفضل الأسعار.

سوق الجوهرة  Gem Market

يتخصص سوق الجوهرة في بيع الجواهر والأحجار الكريمة وهو من أشهر الأسواق الموجودة في منطقة شرق مدينة جاكرتا، ويتميز السوق بالأسعار الرخيصة للغاية ، ننصحك بشراء الأحجار الكريمة من هناك مع مراعاة اختيار الباعة ذوي السمعة الطيبة.

سوق السمك  Fish market

إذا كنت من محبي الأسماك الطازجة فسوف يناسبك زيارة سوق السمك الشهير الذي يقع أمام المتحف البحري مباشرة، ومن هناك يمكنك القيام بعمل نزهة جميلة إلى مسجد لوار باتانغ القريب من السوق، ويعتبر سوق السمك من أصغر الأسواق الموجودة في جاكرتا ولكنه يتميز بكونه يقدم جميع أنواع الأسماك البحرية بأرخص الأسعار، ومن المستحسن أن تقوم بزيارة هذا السوق في الصباح الباكر كما يمكنك تناول أشهى الأطعمة البحرية من المطاعم المحيطة بالسوق التي تقدم مأكولات بحرية لذيذة بأسعار مناسبة.

سوق الفواكه والخضروات (بازار مينغو ) Fruits and Vegetables: Pasar Minggu

يقع سوق الفواكه والخضروات في جنوب مدينة جاكرتا وهو متخصص في بيع الفواكه والخضروات الطازجة، وهو من أكثر الأسواق الشعبية ازدحامًا وخاصة في يوم الأحد، يمكنك الذهاب الى هناك وشراء جميع احتياجاتك من خضروات وفواكه طازجة بأفضل الأسعار رخيصة.

سوق التحف والمصنوعات اليدوية  Antiques / Handicraft market

سوف تجد في هذا السوق العديد من التحف والمصنوعات اليدوية والتحف الإندونيسية ومحلات تجارية متخصصة في بيع التذكارات والهدايا، وتختلف الأسعار من محل إلى آخر فهى ليست ثابتة هناك وتحتاج إلى الكثير من المفاوضات للوصول إلى السعر المناسب، ويبيع السوق الكثير من المصنوعات اليدوية المقلدة أيضًا، ولكنه من أكثر ما يميزه عن الأسواق الأخرى هو إمكانية شراء المنتجات المختلفة بأسعار أقل بكثير من الأسعار الموجودة في المحلات المتخصصة الأخرى.

إلى هُنا نختتم قائمة بأهم الأسواق الشعبية الرخيصة في جاكرتا, وسوف نقوم بكتابة قوائم أخرى – إن شاء الله – في سائر المدن في اندونيسيا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي أفضل وجهات التسوق حول العالم هذا الشتاء

سفاري نت – متابعات تحتفي الخطوط الجوية البريطانية بموسم التسوق على طريقتها الخاصة هذا الشتاء، …