بالصور.. تعرف علي أفضل أماكن التسوق في أنقرة العاصمة التركية

سفاري نت – متابعات

يعد التسوق في أنقرة متعة لا تضاهيها إلا متعة زيارة الأماكن السياحية والأماكن الطبيعية؛ فالمدينة تعج بالمراكز التجارية التي تقيم مهرجانات التسوق طوال العام وفقا لموقع مرتحل .

ما يميز التسوق في أنقرة عن غيره من المزارات السياحية الأخرى وجود نوعين مختلفين من أماكن التسوق؛ النوع الأول الأسواق التقليدية القديمة (البازارات)، والنوع الثاني المراكز التجارية الحديثة(المولات).

أفضل أماكن التسوق في أنقرة

التسوق في أنقرة

أولاً: البازارات

إذا كنت ترغب في جولة تسوق لشراء الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية والمنتجات الحرفية فعليك أن تبدأ بزيارة الأسواق القديمة مثل:-

  • Çıkrıkçılar Yokuşu

يعد سوق (Çıkrıkçılar Yokuşu) من أكثر البازارات زيارة في أنقرة فهو يتميز بروعة التصميم ويحمل ملامح التراث التركي، بالإضافة إلى أنه يضم تشكيلة واسعة من المنسوجات، الجلود، الحلي والمجوهرات والتوابل.

في داخل السوق يوجد بازار أخر ربما يكون أكثر شهرة ويسمى (Bakırcılar Çarşısı) وهو مخصص للمصنوعات النحاسية والمزخرفات التي لن تجد مثلها في أنقرة.

  • قلعة أنقرة

بالقرب من “قلعة أنقرة” الأثرية توجد سلسلة من المحلات التجارية تباع فيها جميع البضائع والسلع بدءً من السجاد الصوفيّ ونهاية بالأبواق وآلات النفخ النحاسية.

بجوار بوابات القلعة توجد مجموعة من البازارات المفتوحة في الهواء الطلق التي يعتمد فيها الشراء على المساومة، وتبيع منتجات مختلفة مثل التوابل والأعشاب والمكسرات والفواكه المجففة.

التسوق في أنقرة

ثانياً: المولات الحديثة

مع كون “أنقرة” العاصمة السياسية والتجارية لتركيا، فهناك الكثير من المراكز التجارية الحديثة التي تعرض أبرز العلامات التجارية العالمية مثل:-

  • Tunalı Hilmi

يعتبر مول (Tunalı Hilmi) من أشهر المولات التجارية في العاصمة ويضم العديد من المحلات التجارية مثل (Karum) أكبر محلات المول والذي يشغل ستة طوابق كاملة.

التسوق في أنقرة من مول (Tunalı Hilmi) يضمن لك توفر العديد من المنتجات في مكان واحد خاصة الأقمشة والمنسوجات، المنتجات الجلدية، الحلي والمجوهرات.

يضم المول عدداً كبيراً من أماكن تناول الطعام والمطاعم ذات المستوى الراقي.

  • Anka

مول ( (Ankaمن أشهر أماكن التسوق في أنقرة لأنه ينفرد بتوافر أغلب العلامات التجارية العالمية مثل (Mango، Zara، Tommy Hilfiger).

لا يقتصر مول (Anka) على الماركات التجارية فقط وإنما يضم أيضاً العديد من المحلات التي تقدم المنتجات التركية بالإضافة إلى دور سينما ومطاعم ومناطق للاستجمام والراحة.

التسوق في أنقرة

ثالثا: شوارع التسوق في أنقرة

أمّا إذا كنت من هواة التجول واستكشاف المناطق الشعبية والتعرف على نمط الحياة اليومية في تركيا فعليك زيارة بعض شوارع التسوق الشهيرة في أنقرة.

فهناك مثلاً شارع (Kızılay) الذي يقع في قلب العاصمة التركية الذي تتراص فيه المحلات التجارية الصغيرة بجوار صفوف المقاهي والمطاعم الشعبية.

كما يمكن الذهاب أيضاً إلى منطقتيّ (Tunali) و (Kavaklıdere) حيث تكثر البوتيكات ومحلات بيع الحلويات التركية التقليدية بالإضافة إلى أماكن بيع الهدايا التذكارية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أهم الاسواق في مدينة الدار البيضاء بالمغرب

سفاري نت – متابعات مدينة الدار البيضاء أو كازابلانكا هي أكبر مدن المغرب وتمتاز الأسواق الشعبية في الدار …