احذر أن تفعل هذه الاشياء علي الطائرة

سفاري نت – متابعات

الهدف الأساسي من استخدام وسائل الانتقال مثل الطائرات وغيرها الوصول إلى وجهاتنا المقصودة في أمان وسعادة إلا أننا قد نفعل بعض الأمور الخاطئة التي تهدد الأمن أو تعكر السعادة وفقا لموقع مرتحل !

إذا رغبت في معرفة ما هي الأشياء التي لا يجب عليك فعلها عند ركوب الطائرة فتابع معنا هذه المقال:-

  • لا تجرب دواءً جديداً للمرة الأولى

الأدوية الجديدة دائماً ما تحمل مخاطرة ظهور أثار جانبية على الإنسان تكون أحياناً متوقعة وأحياناً اخرى غير متوقعة، وليس من المنطقي أن تجرب دواء جديداً لأول مرة في أنبوبة معدنية مغلقة تحلق فوق ألاف الأقدام بعيداً عن الأطباء والمستشفيات.

تكمن المشكلة في ظهور أعراض جانبية للدواء على ظهر الطائرة أن بعض هذه الأعراض قد يكون خطيراً مثل الهلوسة أو التشنجات أو سيولة الدم وغيرها مما يسبب هلعاً للركاب الآخرين ومخاطرة صحية للمريض نفسه.

  • عدم الانصات لتعليمات الأمن والسلامة

كلنا نعرف أن ارشادات الأمن والسلامة التي يلقيها طاقم الضيافة على الطائرة مملّ وقد يكون البعض من معتادي السفر بالطائرة قد أوشك على حفظها لكنّها في حقيقة الأمر هامة جداً وقد تنقذ حياتك يوماً ما.

انصت لهذه الدقائق المعدودة على الأقل للجزء الذي يتحدث عن مخارج الطوارئ وأماكن الممرات الآمنة في الظلام أو الضباب.

  • لا تمزح حول وجود مخاطر أمنية

قد يكون من عادة البعض أنه حين يصاب بالتوتر يفضل إلقاء النكات والمزاح مع من حوله تهدئة لأعصابه أو قد يكون الشخص ممن يرغبون في لفت الأنظار إليهم بالدعابات والنكات وهذا مقبول، ولكن ليس من المقبول أن تدور هذه المزح عن وجود متفجرات أو مختطفين أو عيوب فنية في الطائرة مما يؤدي إلى فزع الركاب.

يحق لطاقم الطائرة التصرف بأقصى درجات الجديّة مع مروجي مثل هذه النكات حيث تتيح بعض الشركات لموظفي الأمن على متن طائراتها باعتقال كل من يثير مخاوف الركاب وتحرير بلاغ ضده عن الوصول إلى المطار ليتم اعتقاله.

  • ارتداء ملابس غير مناسبة

قد يظن  بعض المسافرين أن ارتداء الملابس حرية شخصية في أي مكان وفي كل وقت لكنّ هذا الأمر غير صحيح بالنسبة للطائرات التي تعتبر “دولة مستقلة” يحق لشركة الطيران فرض قوانينها الخاصة التي تعتقد أنها تحقق أقصى درجات الأمن والسلامة.

بعض شركات الطيران ترى أن ارتداء ملابس تحمل شعارات سياسية أو عنصرية أو دينية أو أخلاقية مستفزة للغير تهديداً لأمن الركاب والطائرة وتشترط تغيير الراكب ملابسه قبل إقلاع الرحلة!!

فمثلاً في عام 2005 م قامت إحدى شركات الطيران الأمريكية بإلغاء سفر راكبة كانت ترتدي قميصاً يسخر من جورج بوش، كونداليزا رايس و ديك تشيني وبررت الشركة قرارها بأنه من حقها أتخاذ كل الإجراءات التي تضمن سلامة ركابها.

  • لا ترتدي ملابس وأحذية ضيقة

يخضع جسم الإنسان لتغيرات غير اعتيادية عند السفر بالطائرة نتيجة انخفاض الضغط الجوي والتحليق فوق مسافة عالية مع قلة الحركة لفترات طويلة لذا يعتقد أن الملابس والأحذية الضيقة قد تؤدي إلى متاعب صحية مثل انسداد الشرايين وحدوث التجلط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأرخص وأفضل خطوط الطيران في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات فيما يلي سنعرض لك أفضل خطوط الطيران في اندونيسيا والتي تقدم لك تذاكر …