خطط لعطلة سياحية منخفضة التكاليف واستمتع بأفضل الأماكن الطبيعية حول العالم

سفاري نت – متابعات

كيف تخطط لعطلة سياحية منخفضة التكاليف؟ اصبح سؤالاً مطروحاً من قبل الكثيرين في ظل التغييرات الاقتصادية التي تشهدها العديد من الدول وفقا لموقع مرتحل .

ومع ازدياد الطلب على مثل هذه الرحلات السياحية الاقتصادية تبرز مشكلة اختيار أفضل المقاصد والأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بمعالمها الأثرية ومناخها وطبيعتها حول العالم.

في هذا المقال نقدم 5 أفكار لقضاء عطلات سياحية رائعة دون انفاق الكثير من المال.

كيف تخطط لعطلة سياحية منخفضة التكاليف؟

السياحة الداخليّة

إذا كنت ترغب في قضاء عطلة سياحية لكن ينقصك الوقت أو المال فإن خيار السياحة الداخلية في مدينتك أو بلدك هو الخيار الأفضل دون جدال.

قضاء الوقت في اكتشاف مدن أخرى أو معالم سياحية لم تسبق لك زيارتها داخل حدود وطنك سيمنحك بالتأكيد ما تبحث عنه من تغيير في عاداتك اليومية وكسر لروتين حياتك وسيجدد طاقتك ويعيد تأهيلك للعودة للعمل.

لا تنس وأنت تخطط لقضاء عطلة داخلية أن تزور مكاتب السياحة الحكومية لمعرفة العروض والحسومات التي تقدم للمواطنين المحليين.

  • السياحة الإقليمية

من أهم مبادئ السياحة الاقتصادية توفير التكلفة التي تنفق على وسائل الانتقالات التي تلتهم جزءًا كبيراً من ميزانية الرحلة والتي ترتبط بشكل وثيق بعدد الأميال بين بلدك والمقصد السياحيّ.

لذا تعتبر السياحة داخل الإقليم الجغرافي الذي يقع فيه موطنك فرصة لرؤية أنماطاً مختلفة من الحضارات والثقافات والأماكن السياحية الجديدة في نفس الوقت الذي ستستطيع فيه أن تقلص نفقات الرحلة إلى الحدّ الأدنى.

كيف تخطط لعطلة سياحية منخفضة التكاليف؟

  • الرحلات المائية

رغم أن رحلات الكروزات (النهرية أو البحريّة) قد تكون أغلى سعراً من الرحلات العادية إلا أنه يمكنك الحصول على عروض خاصة في حالتي الحجز في الساعة الأخيرة أو الحجز المسبق بعام.

تابع مواقع الإنترنت التي تقدم عروض اللحظات الأخيرة مثل موقع (expedia.com/cruises) للحصول على أفضل ما يمكنك الحصول عليه.

يفضل عند حجز الرحلات المائية الحجز عبر وكيل سياحي حيث يمكنك أيضاً الحصول على أسعار خاصة مع المجموعات.

  • زيارة المدن البديلة

أحد أهداف السفر والسياحة الرئيسية الخروج خارج مألوف الحياة الروتينية اليومية والتمكن من اكتشاف عالم جديد والتعايش مع خبرات مختلفة.

يمكن للعطلات السياحية منخفضة التكاليف أن تحقق ذلك أيضاً إذا استبدلت المدن المشهورة بنظائرها الأقل شهرة حول العالم.

فبدلاً من زيارة “المكسيك” مثلا قم بزيارة “جواتيمالا”، وبدلاً من الذهاب إلى “باريس” اذهب إلى “بودابست”، ولماذا تسافر إلى “إيطاليا” إذا كان يمكنك السفر إلى “اليونان” بنصف التكلفة؟!

كيف تخطط لعطلة سياحية منخفضة التكاليف؟

  • سافر عكس الاتجاه

من أذكى الأفكار التي يمكن القيام بها للحصول على عطلات سياحية منخفضة التكاليف السفر عكس الاتجاه العام للبوصلة السياحية حول العالم!

فإذا كان السياح يقصدون أوروبا صيفاً بأعداد كبيرة مما يؤدي إلى ارتقاع أسعار كل التكاليف بدءًا من تذاكر الطيران وأسعار الفنادق والمطاعم فلماذا لا تسافر أنت إليها في الشتاء حيث تنخفض التكلفة إلى النصف؟!

كيف تخطط لعطلة سياحية منخفضة التكاليف؟ السر في إجابة هذا السؤال يكمن في مهارتك في المفاضلة بين البدائل المتاحة واختيار ما يحقق لك رغبتك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …