Millennium Hotels - Offer

بالصور.. استمتع بجولة سياحية في مدينة واجا واجا باستراليا

سفاري نت – متابعات

مدينة واجا واجا من أجمل المدن السياحية في العالم وتحديدا في استراليا ، و هذه المدينة تضم العديد من الأماكن السياحية ، فضلا عن عدد من المتاحف المميزة و الرائعة ، فضلا عن الطبيعة الجذابة المميزة .

مدينة واجا واجا
– تقع مدينة واجا واجا في جنوب منطقة نيو ساوث ويلز ، و تطل على نهر موروبيدجي ، و قد تم اكتشاف المدينة منذ عام 1829 ، و تمتاز هذه المدينة بكونها محط سياحي مميز ، و ذلك لأنها تضم العديد من الأماكن السياحية و المتاحف .

– أما عن لفظة واجا واجا فهو بمعنى كلمة غراب أو مكان الغربان ، و قد كانت في السابق مقرا للكنيسة الكاثوليكية ، و من أجمل ما يميز هذه المدينة و يجعلها محطا للسائحين ، أنها كانت تضم العديد من المهرجانات التي تقام بشكل مستمر .

– من أشهر المهرجانات في المدنينة مهرجان واجا واجا لموسيقى الجاز و المهرجانات التاريخي ، و كذلك عدد من المعارض النباتية المميزة و الرائعة ، كما أنها تضم عدد كبير من الفنادق المميزة و الأماكن الرائعة للإقامة .

أجمل الأماكن التذكارية في واجا واجا
حديقة النصر التذكارية

تم تأسيس حدبقة النصر التذكارية في عام 1925 ، و قد كان الهدف من إنشائها تكريم الجنود و الأشخاص لذين قد توفوا ، أثناء الحرب العالمية الأولى ، و قد تم إنشاء هذه الحديقة على يد مصمم حديقة سيدني النباتية توماس كير ، و هذه الحديقة تطل على بحيرة تعرف باسم فولاوندري .

معرض الفن في واجا واجا
يقع هذا المعرض في قلب المدينة ، وهو معرض فنون الفن العام المبتكر الذي يضم العديد من الأماكن الكبيرة للمعارض المؤقتة ، التي تقع في المركز المدني ، ويضم معرضا مستقلا عرض المجموعة الفنية الوطنية للزجاج معرض الفنون واجغا واجغا يعرض مجموعه مثيره من العروض السياحية والمعارض ، التي تم تطويرها محليا من مجموعات المعرض الواسعة ، فضلا عن عمل الفنانين المتمركزين في ريفرتينا ، و هو أيضا منزل لمجموعه الطباعة مارغريت كارنيجي ومجموعه الفن الوطني الزجاج.

المتحف التاريخي في ريفيرنا
تم إنشاء المتحف في عام 1881 ، و يعمل المتحف علة تنظيم عدد من المعارض المتنقلة و المتنوعة ، و يقع هذا المبنى الرائع في قلب مركز مدينة واجا واجا ، و كان هذا الموقع في الأصل قاعه البلدة والمكاتب البلدية ، فضلا عن مقر الحكومة المحلية حتى 1999 عند تحويلها إلى المتحف ويروي متحف ريفرتينا قصصا عن الأشخاص و الاحداث ، التي ساعدت في تشكيل مدينه واجا واجا ومنطقه ريفرتينا . وهي مسؤوله أيضا عن جمع ورعاية أكثر من 10,000 الأشياء والصور والمنسوجات والمواد الورقية ، التي تساعد علي سرد هذه القصص .

حديقة ليفينجستون الوطنية
تقع علي بعد 30 كيلومترا إلى الجنوب من واجغا واجغا ، و 10 كيلومترات شرق مانغوبلاه علي المنحدرات الجنوبية الغربية من نيو ساوث ويلز ، و تضم المدينة عدد كبير من الأنواع النباتية تصل إلى 60 نوع من النباتات النادرة ، فضلا عن 126 نوع من الحيوانات كما أنها بها مساحة كبيره للتخييم ، ركوب الدراجات الجبلية ، ركوب الخيل ، والرسم التصويري ، والتجول ومشاهده الطيور .

متحف ريفيرنا
ويروي متحف ريفرتينا قصصا عن الأشخاص والاحداث التي ساعدت في تشكيل مدينه واجا واجا ومنطقه ريفرتينا ، كما أنه يضم حديقة مميزة للنباتات فضلا عن عدد من المعروضات المميزة ، و التي لها أصول تاريخية ، فضلا عن عدد من المعروضات الفنية المميزة ، و كذلك حديقة رائعة تتوسط المتحف .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …