Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أندورا الوجهة المثالية للمتزلجين

سفاري نت – متابعات

تتربع أندورا على سفوح جبال البرانس الشرقية بين فرنسا وإسبانيا، وبلد صغير نسبياً إلا أنه يشتهر بتلاله الرائعة للمارسة رياضة التزلج، كما أنه وجهة ممتعة لمحبي الطبيعة وإستكشاف الغابات والمناظر الجبلية الجميلة.

تتكون اندورا من عدة بلدات وقرى صغيرة تقع بين قمم الجبال الطويلة وتبعد عن مدينة برشلونة الإسبانية حوالي ثلاث ساعات في السيارة لذلك تعد وجهة مثالية لرحلة يوم واحد.

تعتبر العاصمة اندورا لا فيلا أبرز المدن السياحية فهي مدينة صغيرة يمكن اكتشافها سيراً على الأقدام للإستمتاع بمشاهدة كنائسها القديمة وسوقها المزدحم الذي يضم العديد من المتاجر العالمية والمطاعم الراقية. تتربع على قمة بارتفاع 1.029 متراً فهي واحدة من أعلى العواصم في العالم، ويخترقها نهر غران فاليرا الذي يضيف نكهة خاصة على المدينة.

وتعد كاسا دي فيل من أهم المعالم التاريخية في المدينة ويضم لوحات جدارية تعود للقرن السادس عشر، إلى جانب ساحة بلاكا ديل بويل التي توفر مناظر طبيعية رائعة للبيئة المحيطة بالمدينة وكنيسة سانت إستيف التي تشتهر بالمنحوتات الخشبية المذهلة.

ويطلق على منطقة فالنورد اسم أرض الشتاء العجيبة فهي واحدة من أشهر الوجهات للرياضات الشتوية في جبال البرانس، وتستقبل سنوياً ألاف المتزلجين من جميع أنحاء العالم، وتوفر المنطقة تضاريس جبلية رائعة ومنحدرات جبلية مكسوة بالغطاء الأبيض الناعم ويوجد فيها العديد من المدراس والمنتجعات الشتوية الراقية التي تقدم تجارب التزلج للمحترفين والمبتدئين على حد سواء، كما تتوفر العديد من الأنشطة الأخرى كالحفلات وركوب الدراجات ومغامرات السرعة.

وتقدم بلدة ليس إسكالدس للسياح مجموعة من الينابيع الطبيعية الساخنة التي تحتوي على نسب عالية من الكبريت والنيتروجين، وتعتبر وجهة مميزة للسياحة العلاجية بسبب الفوائد الطبية لهذه الينابيع. وتضم هذه البلدة أيضاً كنيسة جوزيب فيلادومات وقلعة كابيلا سانت التي تعود للعصر الروماني القديم وجسر بونت ديلس إسكالز التاريخي الذي يوفر مناظر تخطف الأنفاس للمدينة القديمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …