Millennium Hotels - Offer

مدينة هالستاتر ملائمة لعشاق التزلج ومحبي الرياضة

سفاري نت – متابعات

تتربع مدينة هالستاتر على ضفاف بحيرة هالستاتر التي يبلغ طولها 8.5 كيلومتراً وعرضها لا يتجاوز الكيلومترين وتتميز بالمناظر الطبيعية المذهلة التي تحيط بها ويرتبط جمالها بمدينتي سالزبورغ وغراتس في النمسا وتحتوي على مجموعة من القرى الصغيرة التقليدية. 

تقع بحيرة هالستاتر الخلابة في منطقة سالكامرغوت بين سلاسل جبال داشستين الشاهقة وتحيط بها المنحدرات الحادة لتشكل مضيق بحري رائع، كما تعد أهم بحيرة في جبال الألب بفضل شواطئها الجميلة والمناظر الجبلية الساحرة وهي ملائمة لعشاق الرياضة في الهواء الطلق حيث تشمل الأنشطة على رحلات الصيد والغوص والسباحة وركوب الدراجات في الجبال المحيطة التي تحتوي مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات النادرة.

ويعتبر فندق هالستات سالت وورد من أجمل المعالم السياحية في المدينة ويمكن الوصول إليه عبر التلفريك أو سكة الحديد المعلقة، ويحتوي على برج رودولف التاريخي ومنصة سكيوالك التي تطل على لوحة طبيعية تخطف الأنفاس للمدينة، إلى جانب بحيرة سول التي تقع تحت الأرض ومنجم الملح القديم الذي يعرض فيه أساليب التعدين القديمة والحديثة.

ولمحبي التزلج على الثلج يمكنهم التوجه إلى سلسلة قمم داشستين سالكامرغوت التي يتراوح ارتفاعها بين ألفين إلى ثلاثة ألاف متراً، وتحتوي على مجموعة من المنتجعات الشتوية الخاصة بالتزلج، والأنهار الجليدية الكبيرة مثل غروس غوساو وهالستاتر.

وتشتهر هذه الجبال أيضاً بكهوف داشستين الرائعة وهي شبكة من الكهوف يصل عمقها إلى 1.174 متراً في جبال الألب الشرقية وتشتمل على كهف الجليد العملاق والكهوف التي تحتوي على الشلالات المتجمدة المذهلة حيث تقام الحفلات الموسيقية تحت الأرض، بالإضافة إلى كهف ماموث الذيي يتكون من صالات ضخمة على شكل أنابيب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …