استمتع برحلة سياحية إلى جبال الهيمالايا.. أعلى قمة فى العالم

سفاري نت – متابعات

تمتد جبال الهيمالايا المذهلة على مساحة كبيرة تبدأ من باكستان مروراً بالهند وبوتان ونيبال وصولاً إلى الصين في الشرق، ويهيمن على هذا المشهد المهيب من الجبال والوديان العميقة والأانهار الجليدية قمة إيفرست الأعلى في العالم التي يبلغ ارتفاعها 8.848 متراً فوق مستوى سطح البحر. وتعد النيبال البلد الأكثر ارتباطاً بهذه الجبال الشاهقة لكونها موطن ثمانية من أعلى 10 قمم في العالم بما في ذلك إيفرست وفقا لموقع الرجل .

وتقدم مجموعة البلاد التي تضم سلسلة جبال الهيمالايا معايير عالية من أماكن الإقامة وطرق الوصول إلى الجبال، وتوفر الهند مجموعة من المهرجانات التقليدية إلى جانب سبل الوصول إلى العديد من القمم الرائعة على السلسلة حيث أنها تحتوي على ثلاث مناطق جبلية هامة وهي لاداخ التي تعد أكبر منطقة في ولاية جامو وكشمير، ومنطقة كومون في كورمان في أوتارانتشاند، بالإضافة إلى مملكة سيليم التي تحتل المرتبة الثالثة بين أعلى القمم في العالم.

ومن جهة اخرى، تعد بوتان من أكثر الوجهات تميّزاً في جبال الهيمالايا وتشتهر بثقافتها وقيمها وعاداتها التقليدية الرائعة، ويستطيع الزوار الذهاب إلى ارتفاعات عالية في تحدي الثلج تريك. وتعتبر حواجز مناطق باكستان والتيبت في جبال الهيمالايا موطناً للرحلات المميزة على ارتفاعات عالية لإثراء التجربة الثقافية والطبيعية لدى السياح.

وعلى الرغم من أن جبال الهيمالايا تغطي مساحة واسعة إلا أن أفضل الأوقات للذهاب في مغامرة رائعة هي بين أواخر شهر أكتوبر حتى أوائل شهر مايو ويختلف قليلاً بحسب الموقع الذي يرغب السياح بزيارته وإلى أي ارتفاع يرغبون بالوصول، والإستثناء الوحيد هو منطقة لادخ حيث المرافق السياحية مفتوحة فقط بين مايو وسبتمبر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …