استمتع بأجمل المرافق السياحية الجذابة في كانبيرا

سفاري نت – متابعات

كانبيرا، تقع هذه المدينة في جنوب شرق ولاية نيو ساوث ويلز في استراليا، وتعد مهداً للكثير من المرافق السياحية الجذابة كالمتاحف والبحيرات والمنتزهات والحدائق وأيضاً المباني التراثية والمعارض نقلا عن موقع الرجل .

وتعد البحيرات وجهة مميزة حيث تقع فيها بحيرة بيرلي جريفين التي تتوسط المدينة والعديد من المعالم الجغرافية والتاريخية كالمتحف الوطني والمكتبة الوطنية ومبنى البرلمان والكثير من الحدائق، وتتميز بزخارفها الهندسية، وتقديمها للعديد من الفرص في ممارسة الرياضات المائية كالتجديف والغوص.

كما تنتشر في جنبات المدينة حدائق عديدة ومميزة بتنسيقها العالي والمتقن، ومن أشهرها حديقة لينوكس الواقعة على الجانب الجنوبي من بحيرة بيرلي جريفين وتعد من المقاصد الهامة في المدينة وذلك لاحتوائها على العديد من النصب التذكارية والآثار مع مرافق مخصصة للشواء، وطرق عديدة منظمة يمكن السير فيها والاستمتاع بالجمال الطبيعي الأخّاذ.

وهناك أيضاً حديقة بيغ سبلاش المائية التي تضم خمسة حمامات للسباحة ومنطقة خاصة للتنزه تعد الأمثل لقضاء الوقت مع العائلة.

يذكر أن كانبيرا مميزة ببرج اتصالاتها الشهير والمعروف باسم برج الجبل الأسود لأنه يقع فوق قمة جبيلة تحمل هذا الاسم، ويبلغ ارتفاعه 195م ويعتبر مقصداً سياحياً جذاباً يزوره حوالي 6 ملايين زائر، ويضم العديد من منصّات العرض التي يمكن من خلالها رؤية المدينة بشكل كامل وبكل ما تحتويه من مناظر طبيعية مذهلة، كما أن فيه مطعماً شهيراً يقدم روائع المأكولات الأسترالية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل 8 وجهات سياحية عائلية في دبي

سفاري نت – متابعات يبحث العائلات المقيمة في دولة الإمارات أم الزائرة لها عن أنشطة …