استمتع برؤية مدينة مالكا الماليزية من ارتفاع مذهل عن طريق منارة تامنج ساري

سفاري نت – متابعات

منارة تامنج ساري، عند زيارة ولاية مالكا الماليزية إياك أن تفوّت عليه تجربة العلو والارتقاء إلى أكثر من ثمانين متراً وذلك عبر الركوب في منارة تامنج ساري الساحرة والهادئة، والتي تجعلك ترى المدينة من ارتفاع مذهل، يطل على الخلجان والمناطق الطبيعية والحركة العمرانية المذهلة التي تشهدها البلاد نقلا عن موقع الرجل .

تقع هذ المنارة الأولى من نوعها في شارع ميرديكا الشهير في ولاية مالكا وتعتبر وجهة سياحية فريدة، وتأخذ شكل برج شاهق الارتفاع يصل إلى نحو 110مائة وعشرة أمتار فوق سطح الأرض، يأخذ شكل هيكل كامل الدوران، وفي قمته يضم مقصورة زجاجية تستوعب 66 شخصاً دفعة واحدة ومزودة بمكيفات هواء ضخمة وتشرف على الولاية بشكل كامل.

يعود افتتاح المنارة إلى اليوم الثامن عشر من شهر إبريل عام 2008 حيث تم تصميمها من قبل الحكومة وعلى هيئة تشبه تصميم برج تامنج ساري كريس العظيم، وهي تستقطب أعداداً كبيرة من السياح الذين يأتون على مجموعات تقصد المكان لتستمتع بالسكينة الناجمة عن تأمل المدينة من مكان عالٍ يطل على مناظر طبيعية واصطناعية مميزة.

يذكر أن ما لاكا من أكثر الولايات الماليزية شهرة في عالم السياحة الأثرية والحديثة حيث تشتهر بمتاحفها التاريخية التي يقصدها الباحثون والعلماء بقصد البحث والدراسات، وأيضاً فيها التطور العمراني المذهل الذي يدل على التقدم الذي تشهده الولاية في كافة أنحائها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …