بالصور.. تعرف علي أهم نصائح السفر الي تركيا

سفاري نت – متابعات

سنتناول اليوم بعض نصائح السفر إلى تركيا ، تعتبر تركيا واحدة من كنوز وجواهر العالم لما تتمتع به من طبيعة خلابة استثنائية من حيث المناخ الفريد والموقع فهي تشمل قلب آسيا لتلامس البحر الأسود وباسطة جبالها المرتفعة لتصل حتى أوروبا، وتمثل تركيا التاريخ العريق والمستقبل المشرق الذي ينبض بتنوع والتقاء الحضارات حيث يمتزج المجتمع الإسلامي والمجتمع الغربي، وتمتلئ تركيا بالأسواق والأثار والمعالم والمنتجعات الساحلية التي لن تمل منها ولن تجعلك تنسى مثل هذه الرحلة، وللتمتع بتلك التجربة نقدم لك بعض النصائح وفقا لموقع مرتحل. 

نصائح السفر إلى تركيا

  1. تأشيرة الدخول إلى تركيا ومقارنة أسعار الرحلات:

تركيا واحدة من الدول التي تطلب الحصول على تأشيرة لتتمكن من الدخول أو السفر إليها ولذلك عليك التأكد من أن جواز السفر الخاص بك صالح على الأقل لمدة 6 أشهر وتتأكد من حصولك على التأشيرة قبل تحديد معاد سفرك، وكذلك يجب أن تعلم أن أقصى إقامة لك في تركيا كسائح أو زائر هي 3 أشهر فقط، أيضاً يجب أن تبحث في عدد من المواقع والشركات حتى تختار أفضل سعر.

 

تعلم بعض الكلمات التركية:

على الرغم من أن الشعب التركي شعب ودود يتسم بالطيبة والكرم حتى أنه يصل لدعوتهم للسائحين لمنزلهم وتقديم القهوة لهم، ولكن معظم السكان لا يجيدون سوى اللغة التركية ولا يفهمون اللغة الإنجليزية ولا العربية ولذلك عليك تعلم بعض الكلمات الأساسية التي تساعدك أثناء التجول في شوارع تركيا أو عندما تريد معرفة كيفية الوصول لوجهة معينة، وإذا واجهتك صعوبة يمكنك الاستعانة بمحرك بحث (ترجمة جوجل).

  1. تقبل مبدأ المقايضة:

من أهم نصائح السفر إلى تركيا وخاصة عند التجول في أسواق تركيا للتسوق فعليك تقبل مبدأ المقايضة، فإذا وجدت منتج لا يوجد عليه سعر فإن البائع له الحق والحرية بمقايضة ذلك المنتج مقابل أي شيء يريده فإذا رفضت المقايضة سيكون عليك دفع الكثير من المال إذا أردت شراء ذلك المنتج.

نصائح السفر إلى تركيا بالنسبة لمكان الإقامة:

تتميز تركيا بتفردها في الطراز المعماري حيث تحتوي على عدد كبير من الفنادق الفاخرة المصممة على التراث العثماني والذي يجمع بين الفخامة والتاريخ ولذلك قد تكون تكلفة الإقامة في تلك الفنادق مرتفعة، لكن يمكنك التحكم في ذلك الأمر عن طريق:

  • قم بزيارة تركيا في وقت هادئ غير موسم الذروة والأعياد وفي هذه الحالة سيكون السفر خلال أشهر (أبريل، مايو أو أكتوبر) مناسب جداً حيث ستتمكن من العثور على فنادق فاخرة بسعر مناسب.
  • لا تتجه إلى الأماكن التي تُعرف بقلة عدد الفنادق بها حيث يكون تكلفة الإقامة بها عالية جداً ولكن خطط للبقاء في المناطق الأكثر شعبية والمليئة بالسائحين مثل ساحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط وإسطنبول.
  • يمكنك البحث والمقارنة بين أسعار الفنادق واستخدام مواقع ادخار المال والتي تقدم خصومات على بعض الفنادق.
  • إذا كنت ستمكث في تركيا لمدة طويلة أكثر من شهر، فمن أفضل نصائح السفر إلى تركيا حينها هو استئجار شقة ستكون أكثر توفيرًا.

نصائح السفر إلى تركيا المتعلقة بالطقس:

تتمتع تركيا بمناخ البحر المتوسط الذي يمتاز بأنه حار جاف في الصيف وممطر بارد في الشتاء، ولذلك فإن تحديد أفضل موعد لزيارة تركيا يتحدد بناء على ذوق السائح فمثلاً:

  • فصل الشتاء: إذا كنت من محبي المغامرة والجو البارد والتزلج على الثلج فإن فصل الشتاء سيكون المعاد المناسب لتلك الزيارة، حيث يمكنك ممارسة التزلج على البحيرات المتجمدة كما توفر المنتجعات الشتوية إمكانية التزلج على بعض المرتفعات الشاهقة.

  • فصل الربيع: لمحبي الهواء العليل والجو الصافي والتنزه في الغابات وتلك الحياة الهادئة الشاعرية سيكون فصل الربيع هو المناسب له، ولكن في ذلك الوقت تكون أغلب الفنادق ممتلئة بالزوار مما يجعل الحجز الفوري صعب لذلك يجب عليك القيام بالحجز قبل السفر.
  • فصل الصيف: لهواة الشواطئ والسباحة والرياضات المائية ولكن يجب عليك جلب كريم واقي من الشمس بالإضافة إلى قبعة لتحميك من حرارة الشمس كذلك حاول ارتداء ملابس قطنية خفيفة.
  • فصل الخريف: لمحبي الجو المتقلب قليلاً والذي يجمع بين الحرارة والبرودة والأمطار المتفرقة، يمثل ذلك الوقت ميعاد مناسب لرحلتهم، ومن أفضل الأماكن التي ننصح بزيارتها خلال فصل الخريف هي الشواطئ والمنتجعات الساحلية في إسطنبول وشرق الأناضول.

نصائح السفر إلى تركيا الخاصة ببعض التحذيرات:

  • احذر من سائقي التاكسي: تنتشر في تركيا عمليات النصب والاحتيال على السائحين من قبل بعض سائقي التاكسي حيث يقومون بتبديل العملات التي منحتها له بعملات ذات فئة أقل، لذلك عليك تحديد سعر الرحلة مع سائق التاكسي قبل الانطلاق وكذلك الانتباه للسائق عند إعطاءه تلك النقود.
  • انتبه للدعاية السياحية الكاذبة في الشوارع: خلال تجولك ستجد مندوبي بعض الشركات والذين يعرضون عليك رحلات خيالية ورائعة ولكن معظم تلك العروض تكون وهمية لذلك لا تتعامل إلا مع أشخاص ثقة.
  • تجنب الإقامة في منطقة تقسيم: على الرغم من أن معظم السائحين يفضلون الإقامة في منطقة تقسيم إلا أنها الأكثر ازدحاماً وتعج بالشحاذين ومندوبي الشركات السياحية.

أمور يجب ألا تفوتها عند زيارة تركيا:

من أهم نصائح السفر إلى تركيا أن تلك الزيارة قد لا تتكرر مرة أخرى لذلك يجب أن تستغل كل دقيقة في تلك الرحلة كما أنه يوجد بعض الأشياء التي لا بد ألا تفوتها مثل:

  • زيارة البوسفور: لا تكتمل رحلتك لتركيا بدون جولة رائعة في مضيق البوسفور الشهير، هذا المضيق الرائع الذي يفصل أوروبا عن أسيا ويمكنك من خلال تلك الرحلة مشاهدة معظم معالم تركيا مثل الجسرين المعلقين وقصر دولما باشا وحصن روملي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم 4 من الاماكن السياحية في مدينة بلوا الفرنسية

سفاري نت – متابعات السياحة في بلوا الفرنسية .. عزيزى السائح تمتلك مدينة بلوا الفرنسية …