Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أهم نصائح السفر الى مدينة مومباي بالهند

سفاري نت – متابعات

نصائح للسفر الى مومباي..مومباى أكثر مدن الهند جذبا للسياح حيث تجمع بين حضارة الهند القديمة من قلاع وقصور وبين الشواطئ والطبيعة الساحرة ، بالإضافة إلى كونها أكبر مركز لصناعة الأفلام الهندية فتشتهر ببوليوود الهند وتضم جميع الطبقات الإجتماعية لذا فستجدها تجمع بين البساطة والفخامة وهى أكثر مدن العالم ازدحاما وفقا لموقع مرتحل.

طقس مومباى حرارته عالية معظم أيام السنة إلى جانب هطول الأمطار صيفا حيث ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 45 درجة مئوية أما موسم الشتاء تكون درجات الحرارة مثالية وهو الأفضل بالنسبة للغالبية من السياح .

التوقيت المناسب لزيارة مومباي …

نصائح للسفر الى مومباي… توصيك بزيارة مومباى فى الفترة من سبتمبر إلى فبراير عندما تنخفض درجات الحرارة وتنخفض الرطوبة قليلا لأن مومباى حارة معظم أيام السنة كما تتعرض للأمطار لمدة طويلة فمن الأفضل تجنب زيارتها فى الأوقات خاصة من يونيو إلى أغسطس .

إقامتك فى مومباي…وافضل وارخص الفنادق…

نصائح للسفر الى مومباي.. بزيارتك إلى مومباى فأنت بالتأكيد تريد توفير المال وإنفاقه فى التنزه وإستكشاف معالم المدينة وشراء الهدايا، لذا فالفنادق فى مومباى توفر لك إقامة ممتعة بأرخص الأسعار فهى تضم حوالى 800 فندق بأسعار مناسبة ومن الفنادق الاقتصادية بتصنيف ثلاث نجوم، اورينتال أستر، و كوهينور إليت أما الفنادق بتصنيف خمس نجوم فأشهرها فندق ترايدنت ناريمان بوينت .

كيفية التنقل في مومباى…وافضل وارخص وسائل المواصلات

نصائح للسفر الى مومباي..تنصحك باستخدام التوك توك، فهو وسيلة سهلة ومنتشرة كما أن تكلفته قليلة والأفضل أن تتفق على الآجرة مسبقا كما توجد الحافلات المحلية التى تربط أجزاء المدينة كما يمكنك استئجار سيارات الأجرة ذات اللونين الأسود والأصفر إذا كنت تبحث عن الراحة ولكن تكلفتها عالية، ولتوفير المزيد من مدخراتك لانفاقها على التسوق والتنزه نوصيك بأستخدام المواصلات العامة والتوكتوك

متعة التسوق فى مومباى ..وافضل وارخص المحلات التجارية..

 

نصائح للسفر الى مومباي .. تتميز مومباى بوجود المراكز التجارية الكبيرة وصولا إلى الأسواق الشعبية فهى تناسب كل المستويات , فشارع “كولابا كوزواي ” المكان الأنسب لشراء الهدايا التذكارية كالتحف، وإن كنت من محبى التحف والأنتيكات النحاسية والبرونزية  التى تعود الى إمبراطوريات الهند عبر التاريخ فستجد ذلك فى سوق ” تشور بازار ” ذلك بالإضافة إلى وجود محلات بيع العطور به .

ولا يفوتك الذهاب إلى ” هاي ستريت الفونيكس ” يعد أهم وأشهر المولات فى مومباى فيضم سينما ومحلات عالمية ومحلية وأشهر المطاعم وأماكن لممارسة الرياضة واللعب، أما سوق ” لينكينغ رود ” تجد به المحلات الفخمة إلى جانب المحلات البسيطة وسوق ” كروفورد ” ذو الألوان الجميلة التى تزينه فهو أهم أسواق مومباى ويضم الأغراض المنزلية  كالخضروات والفواكه واللحوم و ” فاشن ستريت ” يمكنك شراء الملابس بسيطة الثمن منه وعلى جانبيه المقاهي الشعبية المميزة ،

وبزيارتك لمومباى فمن الضرورى الذهاب إلى”  المتجر المركزي للصناعات الحرفية ” لشراء الأقمشة والملابس والمنسوجات اليدوية بأحسن الأسعار ويقع بالقرب من بوابة الهند وإن كنت من محبى إقتناء الكتب الشهيرة عليك التوجه إلى أسواق منطقة ” فورت ”  ومحبى الموسيقى  والأفلام عليهم التوجه إلى  ” كالا غودا ” لشراء الأفلام الهندية والإنجليزية والألبومات القديمة كما تتواجد الآلات الموسيقية بأنواعها و” أوبريو مول ” يوجد به العطور والملابس والاكسسوارات وهناك العديد من المولات مثل “إنفنيتي” ، “آرستي” ، “إن أوربت” وسوق تشور أو سوق اللصوص كما يطلق عليه

لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة فى مومباى “بوليوود الهند” …

– استمتع بمشاهدة تصوير أحد الأفلام السينمائية حيث تشتهر مومباى بصناعة السينما فهى بوليوود الهند .

– تشتهر مومباى بالعروض المسرحية الشيقة فتمتع  بمشاهدة أحد العروض فى مسارح المدينة .

– لا يفوتك حضور الحفلات الموسيقية والاحتفالات التى تعبر عن الثقافة الهندية مثل احتفال كالا غودا .

– ابدأ يومك بالجرى على أحد الشواطئ مثل شاطئ شوباتى .

– قم بتناول وجبة فى أحد المطاعم المطلة على الشاطئ للتمتع بمذاق المطبخ الهندى واستمتع بمشاهدة غروب الشمس .

– لا يفوتك القيام بجولة فى ضواحى المدينة للتعرف على المناطق ذات الأهمية التاريخية .

– اذا كنت من عشاق المغامرة اذهب إلى مدينة الملاهى “إيسيل ورلد ” أو ”  “yazoo park  لقضاء وقت ممتع فى اللعب وتجربة الألعاب المائية فى ” مملكة المياه ” .

–  اذهب للتزحلق على الجيلد فى  ” snow world Mumbai ” .

أجمل المناطق السياحية فى مومباى.. لا يفوتك زيارتها  ..

أجمل المناطق السياحية فى مومباى.. لا يفوتك زيارتها ..

نصائح للسفر الى مومباي .. مومباى من أجمل المناطق السياحية لأنها توضح روعة الحضارة الهندية القديمة والحديثة ويظهر ذلك فى مبانيها وأحيائها ومن أهم مناطق الجذب السياحى، بوابة الهند التى شيدت لتكريم من شاركوا فى الحرب العالمية الأولى فى الحرب الهندية الأفغانية ولمشاهدة ملتقى معمارى لثقافتين عليك زيارة ” محطة تشاتراباتي شيفاجي” التى تدمج بين الثقافة والمعمار الهندى القوطى الفيكتورى واحرص على الذهاب إلى “الطريق البحري”للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس وكذلك شاطئ ” شوباتى ” الذى يتميز بالأجواء الهادئة نهارا وتوجد به عربات لبيع الطعام  ومن أهم المعالم السياحية ” جامع الحاج علي ” ولتقضية أوقات المغامرة عليك التوجه لمشاهدة ” اكواريوم تارابوريوالا” فهو من المناطق السياحية الرئيسية لأنه أقدم حوض للأسماك  فى الهند ويضم الأسماك والشعب المرجانية المختلفة.

نصائح للسفر الى مومباي .. لتقضى رحلة مميزة فى “بوليوود الهند ” …

– تجنب القيادة فى شوارع مومباى فلديها أعلى معدلات وفاة ناتجة عن الحوادث المرورية .

– عليك آخذ التطعيمات اللازمة قبل السفر.

– لا تشرب المياه مباشرة من الصنبور، فهى غير نظيفة  بل تناول المياه المعدنية .

– اذا تعرضت للغش أو مضايقات فلا تدخل فى مشادة وعليك إبلاغ مركز الشرطة .

– احرص على آخذ عملات نقدية عند التسوق لأن متاجر مومباى وأسواقها غير شائع بها استخدام البطاقة الائتمانية .

– لا تتناول الأطعمة المكشوفة فى أسواق مومباى .

– قم بحجز الفندق بالقرب من وسط البلد الذى يضم الأسواق وأماكن التنزه.

– لا تسكن فى الفنادق القريبة من المطار لبعده عن وسط البلد فذلك سيكلفك مصاريف مواصلات إضافية .

– احذر من الغش وفاصل عند شرائك للمنتجات للحصول على أفضل سعر .

– كن على علم بأن الشوارع مزدحمة جدا بالسياح و البائعين إلى جانب الحيوانات مثل الأبقار لذلك حاول أن تبتعد عن الازدحام لبعض الوقت .

– لا تثق فى أحد لا تعرفه لأنتشار السرقة خاصة فى الأسواق .

– تأكد من أن الطعام حلال أم لا قبل تناولك أى وجبة.

– عند دخول أماكن العبادة على اختلافها لابد من التزام الهدوء و خلع الأحذية .

– يفضل التجول فى المدينة بأصطحاب أحد سكانها .

أهم ما يميز مومباى عن غيرها …ويجعلها من أكثر مدن العالم زحاما بالسياح…

أهم ما يميز مومباى عن غيرها ...ويجعلها من أكثر مدن العالم زحاما بالسياح...

أهم ما يميز مومباى عن غيرها …ويجعلها من أكثر مدن العالم زحاما بالسياح…

– تعتبر مومباى موطن صناعة السينما الهندية .

– تضم العديد من الشواطئ الساحرة مثل شاطئ  تشوباتى وجوهو .

– يحرص سكانها بالتمسك بعاداتهم و تقاليدهم .

– مومباى تمثل الهند فى مدينة واحدة .

– تعتبر مومباى مدينة الأحلام لأنها تضم أكثر الهنود ثراءا، بالإضافة إلى مشاهير السينما .

– و تمتاز مومباى بضم مجموعة من اجمل المتاحف و على رأسها، متحف ” امير ويلز  ” الذى يضم الآثار الهندية و قسم للفنون  و قسم للتاريخ الطبيعى و يمكنك شراء الهدايا التذكارية و الصور التى توضح تاريخ المتحف .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …