Millennium Hotels - Offer

دليلك لقضاء رحلة ممتعة في بوكيت بتايلاند

سفاري نت – متابعات

نصائح السفر الى بوكيت.. إن كنت تريد زيارة جزيرة أحلامك فعليك بالتأكيد زيارة بوكيت حيث الشواطئ الخلابة والجزر الاستوائية الساحرة وإن كنت ترتب لفرحك فهى المكان الأمثل لقضاء شهر عسل رومانسى لن تنساه  حيث الشواطئ والشلالات والمناظر الطبيعية الجميلة والأجواء الهادئة وركوب القوارب لمشاهدة غروب الشمس عبر المياه الشفافه ، وتعد الوجهة الاولى للسياح فى تايلاند ويتوافد عليها أكثر من 20 مليون زائر سنويا..ويقدم لك مرتحل دليلك لقضاء رحلة ممتعة وفقا لموقع مرتحل . 

تمتاز بوكيت بطقس متنوع،  فالطقس الممطر يكون بين الفترة من مايو إلى أكتوبر وقد تهطل الأمطار لبضع ساعات والطقس البارد من شهر نوفمبر إلى فبراير وأقصى درجة حرارة يصل اليها  30 درجة مئوية، أما الطقس الحار يكون فى الفترة من مارس إلى مايو حيث ترتفع الحرارة وتزداد الرطوبة .

التوقيت المناسب لزيارة بوكيت…

نصائح السفر الى بوكيت ،توصيك بزيارة بوكيت فى الفترة من أكتوبر إلى فبراير لان بوكيت طقسها استوائى يتميز بالدفء والرطوبة ففصل الصيف يكون حار وهى الفترة من مارس إلى مايو لذا يقل عدد السياح أما الشتاء فى الفترة من أكتوبر إلى فبراير هى أفضل شهور السنة وفى هذا الوقت يزداد النشاط السياحى فأقصى ارتفاع لدرجات يكون بحدود 30 درجة مئوية وبه تدفق كامل للشلالات نتيجة تكونها بعد موسم هطول الامطار وتكون الأزهار على المرتفعات   

نصائح السفر الى بوكيت ، تؤكد لك أن أسعار الفنادق فى متناول يدك ولديك خيارين، حيث يمكنك الاقامة داخل مدينة بوكيت حيث الأجواء الشعبية التايلندية الأصيلة ويظهر ذلك من خلال المباني التقليدية الموجودة فيها، والمعالم التاريخية والثقافية كما يمكن الأقامة فى شواطئ بوكيت التى تناسب الأذواق المختلفة مثل شاطئ باتونج يناسب محبى الزحمة  والسهر والتسوق أما محبى الهدوء والطبيعة الخلابة فيناسبهم مثلا فنادق شاطئ كارون  وأصحاب الميزانيات العالية و محبي النجوم والمشاهير يلبى  شاطئ سورين وشاطئ بانغتاو وماى خاو احتياجاتهم وهناك العديد من الشواطئ وكل شاطئ يضم عدة فنادق   .

كيفية التنقل في بوكيت…وافضل وارخص وسائل المواصلات..

تتميز بوكيت بوجود العديد من وسائل المواصلات التى تتناسب مع الامكانيات المادية المختلفة فإذا كنت من أصحاب الميزانيات المحدودة  يمكنك ركوب التوكتوك  بأسعار منخفضة كما تتوفر شاحنات النقل التى تستخدم كحافلات محلية تنقل الركاب من أماكن مختلفة لانها لا تتوقف فى محطات ثابتة ، ويمكنك استئجار الدراجات النارية وتجنب القيادة بشوارع بوكيت تجنبا للزحام والغرامات المرورية، إن كانت الحالة المادية متيسرة يمكنك استخدام سيارات الأجرة المكيفة ولكنها باهظة الثمن ويفضل أن تكون مزودة بعداد .

متعة التسوق فى جزيرة الأحلام “بوكيت” ..وافضل وارخص المحلات التجارية..

نصائح السفر الى بوكيت.. لا يفوتك التسوق فى جزيرة الأحلام لشراء الهدايا التى ستذكرك بهذه الرحلةالممتعة خاصة أن بوكيت تمتاز بوجود الكثير من اماكن التسوق سواء المولات أو الأسواق الشعبية فهى تضم السلع باهظة الثمن والبسيطة فستجد ذلك فى مول” بريميوم أوت لت بوكيت ” الذى يشبه قريه قديمه وعندما تريد مشاهدة السينما وتناول العشاء فى أحد المطاعم فعليك بالذهاب إلى مول جونغسيلون ” و كذلك مركز ” مركز فيستفال بوكيت ” وإن كنت من محبى اقتناء الأثاث الحديث والعتيق أو تريد شراء الهدايا القيمة كالقطع البرونزية فتوجه إلى مول ” بلازا سورين ”

والعلامات التجارية المعروفة مثل لاكوست , بوسينى , إيكو وغيرها ستجدها فى ” أوتلت مول  “،  ومول ” بنانا واك ” الذى يضم  فروع لأشهر المطاعم العالمية

ولشراء المنتجات اليدوية والمنسوجات التى تعبر عن التراث التايلندى فعليك بشرائها من محلات المصنوعات اليدوية في بلدة بوكيت القديمة وتحتوى الأسواق فى بوكيت أيضا على السلع المستعملة

مثل السراويل الجينز، القمصان، الحلي اليدوية مثل سوق العطلة الأسبوعية في بوكيت وفى هذا السوق ستجد الأطعمة المحلية تباع بل ويقوم البائعين بإعطائك عينات مجانية قبل الشراء .

لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة فى بوكيت “جزيرة الأحلام ” …

 ومن أهم نصائح السفر إلى بوكيت .. اذهب إلى رحلة بحرية فى أحد شواطئ بوكيت ومارس السباحة والغوص لمشاهدة الشعب المرجانية والطبيعة البحرية الساحرة .

– تمتع بمشاهدة الأفيال والحياة البرية الجميلة من خلال رحلة فى الجزر الاستوائية لبوكيت .

– قم بإستئجار القوارب والذهاب فى رحلة بحرية لمشاهدة غروب الشمس وسط المياه والتمتع بالمناظر الخلابة للجزر .

– إن كنت من محبى الجرى فشواطئ بوكيت رمالها خفيفة ستساعدك على الجرى خاصة وقت الغروب .

– لا يفوتك مشاهدة العروض التايلندية  التى تصور التراث والثقافة هناك .

– اذهب فى سفارى لمشاهدة المناظر الخلابة وركوب الأفيال والتقاط الصور التذكارية  .

– إن كنت من عشاق الطعام يمكنك الالتحاق بصفوف الطهى لتعلم الأكلات التايلندية.

– لا يفوتك متعة أكتشاف المواقع التراثية حول بوكيت والمعابد القديمة .

– قضى يومك داخل خيمة  بجانب الشواطئ ومشاهدة شروق الشمس، والتمتع بمزيد من الراحة والاستجمام بالمنتجعات العلاجية هناك.

نصائح السفر الى بوكيت.. عزيزى السائح انت محظوظ بتواجدك فى مدينة مثل بوكيت تجمع بين جمال الطبيعة والمناظر الخلابه المتمثلة فى الشواطئ و الشلالات والجزر والحياة البرية الجميلة إلى جانب ذلك تضم المعابد والمبانى التراثية و المناطق الترفيهيه والعلاجيه .

– لا يفوتك الذهاب إلى” بوكيت اكواريوم ” وهو أروع الاحواض المائية الذى يحتوى على العديد من الأسماك والشعب المرجانية والمناظر البحرية الساحرة .

– لقضاء وقت ممتع فى اللعب والترفيه مع العائلة اذهب إلى “نادي الأطفال في بوكيت”.

– قم بزيارة حديقة ” جنغل سبلاش المائية ” للتمتع بالالعاب المائية والمنزلقات مختلفة الشكل كما توجد انشطة للتلوين والرسم و القص واللصق .

– أما إذا كنت من عشاق المغامرة فانطلق فى رحلة إلى ” شلال بانغ باي ” حيث يمكنك ركوب الفيلة والقيام بجولة ممتعة هناك والسباحة فى مياه الشلال بالاضافة الى العديد من الانشطة المثيرة .

– لا يفوتك زيارة خليج ” بان ناه ” الذى يحتوى على الكثير من الكهوف الرائعة التي يعود تاريخ تكونها لآلاف السنين .

– لمشاهدة الحيوانات عن قرب واللعب معها عليك زيارة ” مملكة النمور ” فهى أول مملكة للنمور المدربة فى العالم ويمكنك إطعام النمور والتعامل معها بشكل كبير ويمكنك أيضا الذهاب إلى “حديقة حيوانات بوكيت “.

– للتمتع بجمال وعراقة المناطق الأثرية، اذهب إلى البلدة القديمة حيث تضم معالم تاريخية ومعابد الى جانب المقاهي والمطاعم المنتشرة فيها واذهب لمعبد ” شالونج ” حيث الحوائط المزينة بجداريات تعرض قصة حياة بوذا وهو من أقدم المعابد فى تايلاند.

– للتعرف على الثقافة التايلندية احضر العروض التى تقام فى ” المسرح الكبير” فى بوكيت إلى جانب ” فنتازيا بوكيت ” فهو عرض يجمع بين حاضر تايلاند بتطوره التكنولوجي الكبير ، وبين التراث والحضارة القديمة الساحرة .

– ان كنت من محبى التقاط الصور فاذهب لمنزل المقلوب فى بوكيت و يتكون من ثلاث طوابق .

-نصائح السفر الى بوكيت لتقضى رحلة ممتعة فى جزيرة الأحلام …

-نصائح السفر الى بوكيت لتقضى رحلة ممتعة فى جزيرة الأحلام ...

حافظ على مدخراتك، وعليك الاتفاق على الاجرة مع سائق التوكتوك مسبقا .

– اذا ركبت تاكسي تأكد من تشغيل العداد او على الأقل الاتفاق على الأجرة.

– عليك اختيار المكان المناسب لسكنك فهناك اماكن لا تصلح للعائلات .

– لا تقوم بحجز رحلات سياحية داخلية من خلال أشخاص فى الشارع لأنها ستكون رحلات سيئة بل عليك بحجز الرحلات من خلال مكتب مختص .

– يستحسن حجز الفندق قبل الذهاب الى بوكيت .

– مارس هوايتك المفضلة فى الفصال للحصول على سعر مناسب والتجار فى بوكيت يسمحون بذلك.

– احذر السرقة وتجنب التجول فى الأسواق الشعبية بمبلغ كبير من المال .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …