استمتع في “تينيريفي” الوجهة المثالية للمناخ المعتدل في ديسمبر

سفاري نت – متابعات

من بين وجهات السياحة ذات المناخ المعتدل في ديسمبر/ كانون الأوَّل، يتردَّد ذكر “تينيريفي” الجزيرة الأكثر اكتظاظًا بالسكَّان بين جزر الكناري الإسبانبَّة السبع وفقا لموقع سيدتي.
وتشمل عناوين السياحة في “تينيريفي”:

| جبل “تيدي”: موقع للتراث العالمي، كان عبارة عن بركان. وهناك، تبلغ القمَّة الأعلى فيه 3718 مترًا فوق مستوى سطح البحر. ويُمكن للسائح ركوب التيلفيريك لبلوغ القمَّة في رحلة تمتدُّ لثماني دقائق، من ثمَّ هو يتمتَّع بالمناظر الخلابة لـ”تينيريفي” و”غران كناريا” و”لا بالما”.
إشارة إلى أن عربات التيليفيريك تعمل يوميًّا، من التاسعة صباحًا حتى الرابعة بعد الظهر، بتكلفة 27 يورو للبالغ، و13.50 يورو لمن هو دون الرابعة عشر من عمره. ويرتفع مرصد “تيدي” بدوره إلى 2400 مترًا، وهو أكبر مرصد شمسي في العالم، ويقدِّم فرصة مثاليَّة لمراقبة السماء، مع توفُّر الجولات الإرشاديَّة.
| حديقة “سيام بارك”: حديقة مائيَّة في “كوستا أديجي”، تحضن مجموعة من المباني تايلانديَّة الطابع، وتسمح بممارسطة نشاطات، مثل: ركوب الخيل و120 مباراة مختلفة للأطفال، وزيارة السوق التايلاندية العائمة، وشاطئ سيام، الذي يقدِّم دروس ركوب الأمواج، بالإضافة إلى توفَّر المطاعم التايلاندية فيها.
إشارة إلى أنَّ الحديقة تفتح أبوابها يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتَّى السادسة مساءً، في مقابل 50 يورو للشخص.


| “لورو بارك”: حديقة في “بويرتو دي لا كروز”، تُمثِّل إحدى المناطق السياحيَّة المزدهرة بجزر الكناري. وبعد أن كانت تأوي الببغاوات، توسَّعت لتصبح موطنًا لمجموعة من الحيوانات والطيور والنباتات. وتشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى في “لورو بارك”: حوض الأسماك والغابات ومنطقة للعب الأطفال والقرية التايلاندية.
تستقبل الحديقة الزائرين يوميًّا، من الثامنة والنصف صباحًا حتَّى السادسة والخمس وأربعين دقيقة مساءً، وذلك، مقابل 34 يورو. وينخفض بدل الدخول إلى 23 يورو، لمن تُراوح أعمارهم بين 6 و11 سنة، فيما الدخول مجَّاني لمن هم دون السادسة من أعمارهم.

نشاطات
| النزهة البريَّة أيَّام الآحاد في “زوناس ريكريتيفاس” وسط غابات الصنوبر، حيث تُنظَّم حفلات الشواء.
| مُشاهدة شجرة “دراغو” البالغة من العمر ألف سنة، وهي تُلقَّب بـ”شجرة التنِّين”، وتقع في بلدة “إيكود دي لوس فينوس”. حصلت الشجرة على اللقب من النسغ الأحمر الذي تنتجه، ويُعرف باسم دم التنين. وقد استُخدم النسغ الأحمر في العصور القديمة كصباغ، أمّا اليوم فهو يدخل في تركيب الأدوية. ترتفع الشجرة 22 مترًا، ويبلغ قطرها 22 مترًا.
| التوجُّه إلى أحد شواطئ “تينيريفي”. علمًا بأن في الجزيرة أكثر من 400 كيلومترًا من الشواطئ، مع الإشارة إلى أنَّ “بلايا دي لاس تيريسيتاس” في “سانتا كروز” هو الشاطئ ذو الرمال المستوردة من الصحراء الكبرى، ويحظى بشعبيَّة من قبل المحليين، كما السائحين. وثمة شواطئ بعيدة عن المنتجعات السياحيَّة الرئيسة، كـ”بلايا بولولو،” و”بلايا ديل بوزو” و”بلايا إل بورتيتو”. ولعشَّاق ممارسة الرياضات المائيَّة، يُنصح بالتوجُّه إلى شاطئ “إل ميدانو”، على الساحل الجنوبي لمدينة “تينيريفي”، وهو يستضيف مسابقات ركوب الأمواج.

مناخها…

“تينيريفي” تتمتَّع بمناخ استوائي دافئ، مع متوسِّط حرارة يُراوح بين 18 و24 درجة مئويَّة في الشتاء، و24 و28 درجة مئويَّة في الصيف. وديسمبر/ كانون الأول، هو أحد شهور السنة الأروع في “تينيريفي”، وهو يستقطب السائحين، فخلاله تُسجِّل الحرارة الأقصى حوالي 20 درجة مئويَّة خلال النهار، لتنخفض إلى 14 درجة مئويَّة عند المساء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. افضل 3 انشطة سياحية في الوحدة مول ابوظبي الامارات

سفاري نت – متابعات الوحدة مول ابوظبي واحد من اهم وجهات التسوق في ابو ظبي حيث يُعتبر …