Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أهم العناوين السياحية في تايلاند واستمتع بالتسوق في البيت المفتوح

سفاري نت – متابعات

السفر إلى تايلاند، المعروفة بأنَّها “أرض الابتسامات”، والمُلقَّبة بـ”جوهرة جنوب شرق آسيا”، رائج من دول الخليج العربي. وعند السفر إلى تايلاند، وتحديدً إلى “بانكوك” وفقا لموقع سيدتي، تشمل العناوين السياحيَّة الأهم:

1. “المتحف الوطني”: هو يستقبل زائريه من الأربعاء إلى الأحد، ومن التاسعة صباحًا وحتى الرابعة من بعد الظهر، مقابل 40 بات. وكان هذا المكان في السابق قصرًا، ويحتفظ بالعديد من الآثار التايلنديَّة العريقة، فضلًا عن منحوتات من العاج وكراس صمّمت على شكل فيلة، بالإضافة إلى المجوهرات والتماثيل.


2. “حيُّ العرب”: يقع في شارع “سكوموفيت”، ويضمُّ سلسلة مطاعم عربية، مثل: “الحسين” و”بترا” و”شهرزاد”، وكلُّها تُقدِّم الشيشة بنكهاتها.


3. “السوق العائمة”: تتيح للسائح فرصة التعرُّف إلى جزء من العراقة التايلنديَّة. علمًا بأنَّ “دامنون سادوا”، هي من بين أسواقها الأشهر. وعند قصدها، لا بدَّ من الركوب في أحد قوارب التجذيف للتنقُّل في أرجائها، كما شراء الفواكه الاستوائيَّة أو الملابس والمصنوعات اليدويَّة والحرفيَّة، والتي تكون مُحمَّلة على القوارب الصغيرة. واللافت أنَّ الباعة، نساء يعتمرن قبَّعات القشِّ التقليديَّة.

الإقامة في “بانكوك”
عند السفر إلى تايلاند، ينصح “سيدتي. نت” باختيار فندق “بارك حياة” في “بانكوك” للتمتُّع بإقامة هادئة ودافئة. الفندق حائز على لقب “الفنادق الأكثر توَّقُّعًا افتتاح فروع لها”، في الاستفتاء السنوي “ترافل توب 50″، لمجلَّة “مونوكول” للثقافة والتصميم. وفيه، تتجاور أعمال مهندسين معماريين عالميين، مع “ديكورات” داخليَّة مُستوحاة من البيئة المحليَّة. وهو يقدِّم راحة استثنائيَّة لنزلائه، ومأكولات شهيَّة.


إشارة إلى أن “بارك حياة بانكوك” يشغل الطبقات الـ27 العلويَّة من مجمَّع “سنترال إمباسي” التجاري. وهو يحوي “البيت المفتوح” www.centralembassy.com الذي يطلُّ على المحيط، وفيه يستطيع الزائر طلب الطعام من الأكشاك المختلفة، وبعضها عبارة عن مطاعم للوجبات السريعة، وبعضها الآخر هو مطاعم نباتيَّة. ويمكن أيضًا تناول الطعام بجانب المتنزَّه، حيث تتعدَّد خيارات الطعام. وفي المكان أيضًا، غرف اجتماعات للعصف الذهني الجماعي وتوليد الأفكار، بالإضافة إلى مساحة لتنظيم معارض للفنَّانين المحليين والعالميين، ومتاجر تعرض المنتجات التقليديَّة وتُروِّج لها، من أعمال الـ”سيراميك” والخشب والأثاث

حوافز ومكافآت في “البيت المفتوح”
| عروض ترويجيَّة خاصَّة ومكافآت وهبات، في حال إنفاق 1000 بات على الطعام أو المنتجات التجاريَّة الأخرى.
| 50 تذكرة للسفر إلى “بانكوك” و”هونغ كونغ”، ضمن عروض المحلَّات والمطاعم.
50 قسيمة شرائيَّة بقيمة 1000 بات، لإنفاقها في “البيت المفتوح”.
| إذا أنفق طلبة الجامعات الأجانب 1000 بات، هم يحصلون في مقابلها على 200 بات.

نصائح عمليّة عند السفر إلى تايلاند
1. من الهام السؤال عن نظام القطارات، لتوفير المال أثناء التنقّل في شوارع “بانكوك”.
2. من الضروري التفاوض مع سائق الأجرة على التسعيرة، قبل ركوب السيَّارة.
3. من المُفضَّل الطلب من سائق الـ”توك توك” التوقُّف في الموقع المحدَّد.
4. من الهام الامتناع عن التدخين، في الأماكن غير المسموح بها.
5. من المُفضَّل مُفاوضة الأسعار في الأسواق.
6. من المُحبَّب استقلال “التاكسي النهري”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

يخت “لكزس LY 650” الفاخر بروح مذهلة

سفاري نت – متابعات تتابع لكزس بإستمرار إستكشاف آفاق جديدة لتقديم تجارب فاخرة فريدة في …