بالصور.. أشياء يجب ألا تفعلها داخل الطائرة من أجل سلامتك

سفاري نت – متابعات

بالطبع تعد الطائرات أكثر وسائل السفر والنقل راحة ومتعة، والأكثر توفيراً للوقت، ولكن هذا لا يمنع أن هناك بعض المخاطر الصحية التي قد تحيط بك في الجو على متن الطائرات وفقا لموقع سيدي.

وفي التقرير التالي، سوف تتعرف على أهم الأمور التي يجب ألا تقوم بها؛ من أجل المحافظة على صحتك من الأمراض والمخاطر المحيطة بك.

1- السفر بجبيرة جديدة

الجبيرة الطبية المصنوعة من الجبس، التي توضع على الكسور، والتي لا تزال حديثة، من الأمور الخطيرة طبياً على الإنسان، فعلى ارتفاع 35.000 قدم، يكون ضغط الهواء أقل بكثير مما هو عليه على سطح الأرض، وهو الأمر الذي يؤثر على الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي قد تصاب أطرافك بأضرار خطيرة، نتيجة عدم وصول الدم إلى الطرف داخل الجبيرة الطبية.

2- احذر بكتيريا الوسائد والأغطية!

من الشائع أن تزود شركات الطيران راكبيها بالوسائد والأغطية؛ للمزيد من الراحة، ولكن للأسف تحتوي تلك الوسائد والأغطية على الملايين من أنواع البكتيريا الضارة، فهي ليست بالنظافة التي تبدو عليها.

3- ممنوع اللمس

بقدر المستطاع، حاول ألا تلمس المناطق المهمة في جسدك، مثل العين والأنف والفم، فالطائرة من أكثر البيئات احتواءً على الجراثيم والبكتريا بجميع أنواعها، لذلك ننصحك بأن تحتوي حقيبتك الشخصية على مطهر طبي يحتوي على الكحول؛ من أجل تعقيم يديك.

4- احذر من المساند

من المفترض أن الطائرة تخضع لعملية من المسح والنظافة بعد كل 30 يوماً من الطيران، وهذا ما يعني أن مساند الطعام التي أمامك نظيفة بشكل سطحي فقط، ولكنها في الحقيقة تحتوي على عدد لا نهائي من الميكروبات، لذلك احرص على وجود مطهر أو مناديل معقمة لمسح مساند الطعام، بالإضافة إلى مساند مقعدك.

5- تجنب القهوة 

من الأفضل أن تشرب العصائر والمياه أو الأعشاب على متن الطائرة، بدلاً من القهوة أو الشاي؛ حتى لا تتهيج مثانتك، وتشعر بإحساس غير مريح طوال ساعات الطيران.

6- احذر من الجيوب الأنفية

التعرض لأي التهاب أو ضرر في الجيوب الأنفية على متن الطائرة، يعد كابوساً مزعجاً، وذلك لأن نسبة الهواء أثناء الطيران داخل الطائرة تكون أكثر من 55%، وهو ما يؤدي إلى تهيج الجيوب الأنفية.

ولتجنب هذا الأمر، اشرب الكثير من المياه، وامتنع عن تناول الأطعمة عالية الدهون والأملاح؛ لأنها يمكن أن تؤدي إلى الجفاف.

7- احذر من الحشرات 

لا يتوقف الأمر عند وجود الكثير من الجراثيم والميكروبات على متن الطائرات، فهناك خطوط للطيران تحتوي طائراتها على الحشرات والبق، التي تسبب سلسلة من الأمراض الرئوية، لذلك تناول جرعات مثالية من فيتامين C، وهو خيار ممتاز لحماية نفسك من هجمات الحشرات المؤذية.

8- لا تترك القناع 

القناع الطبي الخاص بالعمليات الجراحية ضروري للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مناعة منخفضة، وهو الأمر الذي يعرضهم للإصابة بأي أمراض أثناء السفر.

9- النوم

لو كنت تنوي السفر إلى منطقة يختلف فيها التوقيت بشكل كلي عن بلدك، فمن الأفضل أن تقوم بتغيير مواعيد نومك ونمط حياتك، قبل السفر إلى وجهتك؛ حتى تعتاد على الحياة بسرعة، ولا تعرّض ساعتك البيولوجية للاضطراب، وهو الأمر الذي قد يؤثر على حالتك المزاجية.

10- الثبات

في رحلات الطيران الطويلة، عليك أن تحرص على سلامة الدورة الدموية في جسدك؛ وذلك عن طريق التحرك، وعدم الثبات على وضعية معينة، لذلك قُمْ بارتداء ملابس مريحة لك، وقم بالوقوف قليلاً؛ لتمنح الدم فرصة للوصول إلى الأطراف.

11- إيقاف مكيف الهواء
حتى وإن كنت تشعر بالبرد، لا تقم بإطفاء فتحة مكيف الهواء الخاصة بك؛ حتى تتجنب الأمراض المحمولة جواً، مثل السل والتهاب السحايا، والتي يمكن أن تبقى في الهواء لمدة تصل إلى 5 ساعات، وإن كان البرد لا يطاق؛ بإمكانك توجيه فتحات الهواء إلى الجانب الآخر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

4 نصائح بسيطة للحصول علي سفر رخيص وآمن

سفاري نت – متابعات قد يضع الكثير منا تكلفة سفره أو العقابات التي سيواجهها في …