بالصور.. استمتع بالسياحة الشتوية الجذابة في فيينا

سفاري نت – متابعات

في إطار السياحة في أوروبا، وتحديدًا منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني حتَّى نهاية ديسمبر (كانون الأوَّل)، تتحوَّل ساحات “فيينا” الأجمل إلى أسواق شتويَّة جذَّابة للسائحين وفقا لموقع سيدتي.

تستقبل بوَّابة طويلة مقنطرة ومزدانة بالشموع، الزائرين، عند المدخل المؤدِّي إلى ساحة بلديَّة “فيينا”، في “راثهاوسبلاتز”. وهناك، يُقدِّم 150 كشكًا الهدايا وزينة أشجار الميلاد. وهذه الأخيرة تتألَّق في حديقة بلدية “فيينا”، وعلى امتداد شارع “رينغشتراسه”، في جوِّ احتفالي. ومن بين النشاطات المُقترحة على السائحين: التزلُّج على الجليد في حلبة تمتدُّ على 3.000 متر مربع، وعلى طول مسارات عدَّة عبر الحديقة. عالم الأطفال يُدعو زائريه إلى ركوب دوَّامة الخيل وقطار الرنة، في ديكور تحلو فيه الإنارة، التي تُصوِّر قصص عيد الميلاد للأطفال.


أمَّا قرية عيد الميلاد فتتمركز في “ماريا تيريسِن بلاتز”، بين “كونسثيستوريشيس موسيوم فيينا” و”ناتورهيستوريشس موسيوم فيينا”، وفيها ما يزيد على 70 كشكًا تعرض الحرف اليدويَّة التقليديَّة. وتحلُّ قرية العام الجديد محلَّ قرية عيد الميلاد في 27 ديسمبر/ كانون الثاني. كما تعدُّ قرية عيد الميلاد الرومانسية في “آلتيس” بدورها، مكانًا شعبيًّا في الفترة السابقة لليلة الميلاد.


سوق عيد الميلاد الفيينية القديمة في “فرايونغ” وسط المدينة، مُلتزمة بالتقاليد. وهي عنوان لشراء الحرف اليدويَّة والزخارف الزجاج. وهناك، يحلو الاستماع إلى الموسيقى الاحتفاليَّة في الساحة، ابتداءً من الرابعة عصرًا.
السوق الثقافيَّة وسوق عيد الميلاد أمام قصر “شونبرون” توفِّران زينه عيد الميلاد المصنوعة يدويًّا، كما حفلات موسيقيَّة، مع برنامج شامل للأطفال.
ويقدّم “آرت أدفينت” في “كاربلاتز” أيضًا برنامجًا مُنوَّعًا للأطفال، بالإضافة إلى مصنوعات يدويَّة للشراء.
الترفيه هو الكلمة السائدة في السوق الشتويَّة بـ”ريسينرادبلاتز” تحت شعار ” براتر روك”. وهناك، تُنظَّم جولات المغامرات للأطفال والعروض الموسيقية الحيَّة، والمرحة التي تستمرُّ حتَّى السابع من يناير/ كانون الثاني.

عناوين هامَّة
| عالم فيينا لعيد الميلاد في “راثهاوسبلاتز”، حتَّى 30 ديسمبر/ كانون الأول، ومن الأحد إلى الخميس من العاشرة صباحًا وحتَّى التاسعة والنصف مساءً. أمَّا الجمعة والسبت فيغلق أبوابه في تمام العاشرة مساءً، وأيضًا عند السادسة مساءً في 24 ديسمبر/ كانون الأول.
wienerweihnachtstraum.at

| قرية عيد الميلاد في “ماريا تيريسِن بلاتز”، حتَّى 26 ديسمبر/ كانون الأوَّل، ومن الأحد إلى الثلاثاء من الحادية عشرة صباحًا وحتَّى التاسعة مساءً. أمَّا الجمعة والسبت فتُغلق أبوابها في تمام العاشرة مساءً، وعند الرابعة بعد الظهر في 24 ديسمبر/كانون الأوَّل، وعند السابعة مساءً في 25 و26 ديسمبر/ كانون الأول.
من جهةٍ ثانيةٍ، تمتدُّ قرية السنة الجديدة من 27 إلى 31 ديسمبر/ كانون الأوَّل.
www.weihnachtsdorf.at

| قرية عيد الميلاد في قصر “بلفيدير”، حتَّى 26 ديسمبر/ كانون الأوَّل، ومن الإثنين إلى الجمعة من الحادية عشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. أمَّا السبت والأحد، فيمكن زيارة القرية من العاشرة صباحًا. إشارة إلى أنَّ القرية تغلق أبوابها عند الثالثة عصرًا في 24 ديسمبر/ كانون الأول، وعند السابعة مساءً في 25 و26 ديسمبر/ كانون الأول.
www.weihnachtsdorf.at

| قرية عيد الميلاد في آلتيس AKH، حتَّى 23 ديسمبر/ كانون الأوَّل، أيَّام الإثنين والثلاثاء والخميس والجمعة، من الثالثة عصرًا وحتى العاشرة مساءً. أمَّا الأربعاء والسبت وأيَّام العطلات، فيمكن زيارة القرية من الثانية عشرة ظهرًا وحتَّى العاشرة مساءً. ويمكن زيارة القرية أيَّام الآحاد، من الثانية عشرة ظهرًا حتَّى التاسعة مساءً.
www.weihnachtsdorf.at

| سوق عيد الميلاد الفيينية القديمة، حتَّى 23 ديسمبر/ كانون الأوَّل، يوميًّا من العاشرة صباحًا وحتَّى التاسعة مساءً.
www.altwiener-markt.at

| سوق “آم هوف آدفنت”، حتَّى 23 ديسمبر/ كانون الأوَّل، من الإثنين إلى الخميس، من الحادية عشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. إشارة إلى أنَّه يمكن زيارة السوق من الجمعة إلى الأحد وأيَّام العطلات من العاشرة صباحًا.
www.weihnachtsmarkt-hof.at

| السوق الثقافيَّة وسوق عيد الميلاد وسوق السنة الجديدة، بقصر “شونبرون”، حتَّى 26 ديسمبر/ كانون الأول، يوميًّا من العاشرة صباحًا وحتَّى التاسعة مساءً.
www.weihnachtsmarkt.co.at

| “آرت أدفانت” – الفن والحرف في “كاربلاتز”، حتَّى 23 ديسمبر/ كانون الأول، يوميًّا من الثانية عشرة ظهرًا وحتَّى الثامنة مساءً.

www.artadvent.at
| سوق عيد الميلاد في “شبيتيلبيرج”، حتَّى 23 ديسمبر/ كانون الأوَّل، ومن الإثنين إلى الخميس، من الثانية بعد الظهر حتى التاسعة مساءً. أمَّا الجمعة فتقفل السوق أبوابها بعد نصف ساعة من الموعد السابق. ويمكن للزائرين زيارة السوق من العاسرة صباحًا السبت والأحد.
www.spittelberg.at

| سوق الشتاء في “ريسينرادبلاتز”، حتَّى 7 يناير/ كانون الثاني 2018.
www.wintermarkt.at/wintermarkt

| سوق عيد الميلاد في “شتيبهانزبلاتز”، حتَّى 26 ديسمبر/ كانون الأوَّل.
www.weihnachtsmarkt-stephansplatz.at
| سوق عيد الميلاد K.u.K.، حتَّى 1 يناير/ كانون الثاني 2018.
www.kuk-weihnachtsmarkt.at

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أرخص الأسواق في مانيلا بالفلبين

سفاري نت – متابعات مدينة مانيلا عاصمة الفلبين وواحدة من المدن التي لا يجب عليك …