Millennium Hotels - Offer

سفارة جمهورية إندونيسيا تقيم فعاليات الليلة الثقافية الإندونيسية بالرياض

سفاري نت – متابعات

 في إطار التعاون الثقافي بين المملكة وإندونيسيا أقامت سفارة جمهورية إندونيسيا بالرياض “الليلة الثقافية الإندونيسية لعام 2017” بالتعاون بين كل من وزارة التعليم والثقافة ووزارة السياحة في جمهورية إندونيسيا، وذلك يوم الخميس الماضي في مقر السفارة بمدينة الرياض.

والليلة الثقافية الإندونيسية هي فعالية غير ربحية تهدف إلى نشر الثقافة الإندونيسية والقيم التي تتبناها كالسماحة والاعتدال.
بدأت فعاليات الليلة باستعراض بعض ملامح التنوع الثقافي الإندونيسي من خلال معرض يحوي قطعاً فنية وصوراً تعكس الثقافة الإندونيسية. وتبع المعرض العديد من العروض الثقافية المتضمنة رقصات إندونيسية تقليدية. كما قد تمت دعوة فرقة متخصصة من إقليم جاوة الغربية لتقديم أحد العروض المميزة لهذه الليلة والتي تميزت بقرع الطبول والنغمات الإندونيسية العريقة في وسط تفاعل من الحضور.


كما تم تسليط الأضواء على فيلم من إنتاج إندونيسيا بعنوان: “عائشة.. لنكن عائلة واحدة” والذي يحكي قصة معلمة مسلمة تم تعيينها في إحدى القرى البعيدة التي تغلب على ساكنيها الديانة المسيحية. وتنامى المحتوى الدرامي بشكل مثير للاهتمام، حيث تتحول أحداث الفيلم إلى قصة تفاهم وتعايش عندما تعمل عائشة وطلابها على تحقيق هدف نبيل مشترك. وجاء اختيار هذا الفيلم ليتم إبرازه في هذه المناسبة إشارة إلى التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وإندونيسيا لإحياء مبدأ الوحدة في ظل التنوع والاختلاف.
وقد وضح نائب رئيس البعثة الإندونيسية السيد ديكي يونس أهمية الليلة الثقافية الإندونيسية كمنصة للتعريف بالثقافة الإندونيسية للمجتمع السعودي.

كما أنها تأتي في إطار المذكرة الدبلوماسية للتفاهم الثقافي بين حكومتي المملكة العربية السعودية وإندونيسيا، والتي تم توقيعها وإطلاق فعالياتها في مارس من العام الحالي خلال الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لإندونيسيا.
ومن جهته وصف الدكتور سونان رستام المسؤول الثقافي بالسفارة الإندونيسية هذا الحدث بالكبير، وقال: الليلة الثقافية الإندونيسية تعتبر من أول وأكبر الاحتفالات الثقافية الإندونيسية المقامة في الرياض.
إلى ذلك أشاد الملحق الثقافي الإندونيسي السيد أحمد عبيد الله بنجاح فعالية الليلة الثقافية من خلال ما عكسه الحضور الهائل الذي قارب 500 شخص من دبلوماسيين ووكلاء سفر ومواطنين سعوديين، استمتعوا جميعهم بالبرامج الثقافية والأطباق الإندونيسية اللذيذة، حيث يتميز المطبخ الإندونيسي بالعديد من الأطباق الشهية والمألوفة للمجتمع السعودي، بدءًا من طبق الساتاي وانتهاءً بطبق الباكسو.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …