Millennium Hotels - Offer

مطعم “ستان” يفتح أبوابه في دبي ويقدم تشكيلة أطباق من التراث

سفاري نت – متابعات

مطعم “ستان” يفتتح أبوابه في دبي ويمثّل مفهومًا متميزًا يقوم على تراث المأكولات التي تتعدى العوائق الحدودية

مطعم جديد يطرح تشكيلة من الأطباق التي تعكس التراث الغني لدول هندوستان وباكستان وأفغانستان “من الرائع أن ترى كيف تحقق قائمة أطباق “ستان”، المعدّة بكل عناية، التوازن بين نكهات وإيحاءات دول الهند وباكستان وأفغانستان، عبر تشكيلة شهية مبهجة” – السيد موراليداران، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة SFC

يفتتح مطعم ستان “Sthan”، الذي يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق التقليدية من دول متعددة خارج حدود الدولة، أبوابه في دبي. ويقدم مطعم “ستان” تشكيلة شهية تعكس غنى وعراقة المطابخ الهندية والباكستانية والأفغانية، عبر أطباق حافلة بالنكهات والتراث العريق لهذه الدول.

يذكر أن كلمة “ستان” والتي تعني بالعربية “مكان”، هي العنصر المشترك بين كلمات “هندوستان” و”باكستان” وأفغانستان”. ويشتهر هذا المطعم المتميز بديكورات داخلية تعكس الطابع الريفي التقليدي لهذه الدول، كما يقدم أطباق صغيرة متنوعة من الأطباق الشعبية اللذيذة فيها. قائمة أطباق المطعم المحضّرة بكل شغف تتضمن أطباق من كابول وبيشاور وكراتشي وبومباي ودلهي وغيرها من المدن، وهي أطباق سريعة تلائم طابع المقاهي بكونها سهلة الأكل، خفيفة ومرنة، شهية دون تكلّف. وتضم القائمة مزيجًا رائعًا من الأطباق التي تعيد إلى الذهن المأكولات البيتية المشهورة في تلك الدول.

وتكمّل أجواء المطعم الودودة روعة الأطباق المقدمة، حيث تبعث ديكوراته الدفء والحميمية وتعيد إلى الذهن ذكريات هذه المدن بشوارعها الضيقة. كما تتزين جدران المطعم بلوحات وخريطة تثير الذكريات وتجسد المنطقة الحدودية القديمة. كما تستعرض الجدران صورًا تحكي قصة تطور الأطباق عبر رحلتها من كابول إلى كراتشي إلى دلهي. الإضاءة الطبيعية الوفيرة والنوافذ الممتدة على طول الجدار، بلاط الأرضيات بلونيه الأزرق والأبيض، الأقمشة المميزة التي تكتسي بها المقاعد، وأخيرًا المطبخ المفتوح – كل هذه العناصر تعيد إلى الذهن ذكريات أفران التندور المفتوحة القديمة. ويقدم “ستان” أطباقه في أواني فخارية بسيطة يمكن مشاركتها بين أكثر من شخص.

وفي تعليقه على افتتاح المطعم قال السيد موراليداران، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة SFC:

“أطباق البرياني والمرق وخبز النان والكباب والشاي التقليدي – كلها تثير الذكريات وتربطنا حضاريًا معًا رغم الحدود التي قد تفرقنا جغرافيًا. ويحكي مطعم ستان عبر مزيج النكهات والأطباق التي يقدمها حكاية لا يمكن نسيانها عن أرض قبل تقسيمها. وينسج المطعم هذه العناصر المشتركة ليعيد إلى الذاكرة ماضيها العريق”.

وأضاف: “تأثرت العديد من الأطباق في هذه الدول ببعضها البعض على مر الزمن، لذا فنحن نأمل أن يستمتع رواد مطعم “ستان” بهذا المزيج من النكهات الذي يعكس أفضل ما تقدمه كل واحدة من هذه الدول”.

ومن الاطباق المميزة التي يوصي بها شيف مطعم “ستان” – “ران إيراني”، “دابا مورغ”، “حليم حيدر أبادي”، “رارا غوست”. ومن قائمة الحلويات لا تفوتوا فرصة تذوق “Mutton Halwa” و”جاليبي كي شات”. ومن الخيارات المفضلة لدى رواد المطعم “شاي دي دوكان” و”غولي بوتال”.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.sthandubai.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي أفضل المطاعم في مراكش بالمغرب

سفاري نت – متابعات تحظى المغرب بتنوع كبير في الثقافات حيث؛ خضعت للاحتلال، والاستعمار من …