استمتع برحلة مميزة فى أجمل ” قرى تركيا” جوليازي

سفاري نت – متابعات

قرية جوليازي بورصه كالمعتاد، حلم كل زوار تركيا، فكلا منا يتشوق لقضاء رحلة مميزة فى أجمل ” قرى تركيا ” لذا ننصحك بالذهاب إلى ” جوليازي بورصه” حيث الريف التركي الخلاب والتاريخ العريق فهى منطقة سكنية آثرية وفقا لموقع مرتحل.

أين تقع جوليازي بورصه ؟ …

توجد قرية جوليازي فى مدينة بورصة وتبعد عن وسط مدينة بورصة بحوالى 40 كم شمال غرب تركيا فوق جزيرة تحاوطها بحيرة “أولوبات”ويعود تأسيسها إلى العصر الرومانى والطريق المؤدى لها طوله 7 كم ومحاط بشجر الزيتون من الجانبين .

تعرف على درجات الحرارة فى جوليازي بورصه …

الكثير من المسافرين يتخوفون من أجواء الطقس فى المكان الذى يرغبون بالذهاب إليه لذا عزيزى السائح لا تقلق فدرجات الحرارة فى قرية ” جوليازي بورصه  ” تتأثر بمناخ البحر الأبيض المتوسط الساحلى ففصل الصيف حار يميل إلى المعتدل أما الشتاء فبارد  لذا إذا نويت زيارة القرية فى الصيف فستحتاج لقبعة لحمايتك من أشعة الشمس نهارا أما إذا نويت زيارتها فى فصل الشتاء فعليك إحضار ملابس ثقيلة ومن أفضل الشهور للذهاب إليها شهر سبتمبر أو فى فصل الربيع .

تعرف على كيفية التنقل فى جوليازي بورصه …

السير على الأقدام من أسهل وسائل التنقل فى القرية ويعطيك الفرصة للتنزه بها ويوجد موقف للسيارات كما يمكنك إستئجار سيارة وأسعارها لن تكون مكلفة ونوصيك بتجربة القوارب الصغيرة الملونة فهى وسيلة جميلة للتنقل فى البحيرة بين الجزر المختلفة لرؤيتها وتتوفر أيضا الدراجات الهوائية بأسعار مناسبة وأقرب مطار ” بورصة ينيسير ”  .

أشهى الأطعمة وأفضل وأرخص المطاعم …

قرية جوليازي بورصه كالمعتاد، تشتهر بتقديم أشهى الأطباق التركية، وتعتمد وجبة الإفطار على تناول الفطائر التركية المميزة والشاى، ولا تنسى تناول طبق مأكولات بحرية طازجة تم صيدها من البحيرة و يوجد بالقرب منها فى بورصه العديد من المطاعم التى يتفاوت مستواها من واحد للآخر ومنها أفضلها مطعم اسكندر كباب  الذى يمتاز بوجبات الشاورما الشهية و الفلفل الحار وصلصة البندورة وأيضا مطعم ” مطعم كفتجي يوسف ” حيث يملك 10 فروع فى أنحاء بورصة وإن كنتم من عشاق الكفتة والمشويات فننصحكم بزيارته ولتجربة المعجنات من المطبخ التركي فاذهب إلى “مطعم حجي دايه ” وهو مميز للزوار العرب باسم حجى دايخ .

إليك أفضل وأرخص الفنادق بالقرب من جوليازي بورصه …

عزيزى السائح توجد فى القرية منازل تم بنائها للسياح فتسطيع تأجير أحداها لتسكن فى قلب القرية وهذه المنازل تمتاز بجمالها وألوانها الرائعة التى تضفى بهجة وراحة فى النفس فلا تشعر بغربة وتحتمل هذه المنازل المناخ البارد والحار كما توجد بجانب القرية عدة فنادق بأسعار رخيصة تناسب ميزانيتك فاختر منها ما يناسبك ومن أهمها :

– فندق ” غولير بارك ” على بعد 15كم من قرية جوليازي بورصه , يوفر صالة لياقة بدنية وخدمة وايفاى مجانا وغيرها من الخدمات سعر الليلة فى الفندق يبدأ من 918 جنيه مصرى اى ما يعادى 51.69 دولار أمريكى و حصل على تقييم 8.2 من زواره .

– فندق “جوروكل أوروك هوتل آند سبا ” على بعد 15كم إلى جوليازي , فندق 4 نجوم وتبدأ سعر الليلة فى الفندق من 1110 جنيه مصرى أى ما يعادل 62.50 دولار أمريكى .

فندق “هوليداي إن بورصا ” يقع على بعد 17 كم من قرية جوليازي بورصه ,فندق 4 نجوم به متجر لبيع الهدايا التى تعبر عن الريف التركى وتبدأ سعر الليلة فى الفندق  من 1535 جنيه مصرى أى ما يعادل 86.43 دولار وحصل على تقييم 9.2 من زواره .

– وبقى أن نذكر أن جميع الفنادق شاملة وجبة الإفطار وتوفر إطلالات على جبل أو بحيرة وبها حمام خاص , توفر خدمة الوايفاى مجانا وبها وتضم موقف للسيارات والغرف مزودة بتلفويون كما أن هناك العديد من الفنادق مثل إيتو إيفي ,أدرانوس هوتل , ألوفت بورسا هوتل,هايبيلي أوتل بورسا وغيرهم .

أنشطة لا تفوتك فى جوليازي بورصه …

يمكنك الاسترخاء على شاطئ بحيرة أولوبات .

– اذهب فى جولة لاستكشاف المبانى الأثرية والكنيسة القديمة .

– لا يفوتك ركوب القوارب الصغيرة الملونة فى البحيرة للتمتع بمنظر الماء والجزر من حولها فهى مكان ساحر للسياحة والاستجمام .

– تجول فى شوارع القرية المرصوفة بالحصى لمشاهدة المنازل الرومية القديمة والطيور التي تجري في الأزقة .

– شاهد مهارة النساجين فى غزل شباك الصيد وشاركهم فى ذلك لقضاء وقت مميز فالصيد من أهم مصادر الرزق في القرية لأنها محاطة بالبحيرة .

– تناول وجبة ريفية تركية فى احدى المطاعم المطلة على البحيرة .

– استمتع بمشاهدة الطيور المائية المهاجرة وهى تحلق فى السماء مثل البجع والبط وغيرها فى البحيرة لأنها على طريق الهجرة الرئيسى للطيور .

– إن كنت من محبى الصيد اذهب فى رحلة صيد فهذه المنطقة تضم أكثر من 21 نوع من الأسماك مثل سمك السلور والسالمون وغيرها .

– كل هذه الأنشطة  وأكثر ستجدها فى هذه القرية الجميلة ولا تنسى  شراء الهدايا التذكارية للأصدقاء والأقارب والتقاط الصور التى تظهر جمال القرية لتعريفهم بها ولتذكيرك بهذه الرحلة الممتعة .

أماكن سياحية لابد من مشاهدتها بمجرد وصولك لقرية جوليازى…

قرية جوليازي بورصه.. تجمع بين التاريخ والحداثة والطبيعة الجميلة ومن الجدير بالذكر أن تم وضعها تحت الحماية الأثرية لما تمتلكه من بقايا قلاع وأسوار تاريخية  وهى منطقة سكنية أثرية حيث تبلغ عدد المنازل الرومانية القديمة  نحو 500 منزل وإلى جانبها المنازل الحديثة  وتوجد بالقرية شجرة تاريخية يبلغ عمرها 450 عام “الصنار الباكى ” يذهب لزيارتها السياح والمحليين لإلتقاط الصور التذكارية بجانبها، وبمجرد وصولك قم بزيارة المعالم السياحية التالية:

– إن كنت من عشاق حضورالاحتفالات احضر مهرجان ” جو ستورك ” الذى ينظم في القرية كل عام .

– القرية ممتلئة بالأثار الرومانية التى تستحق الزيارة وأهمها بقايا مسرح “ابوللون” الذى يوجد فى مرتفع زمبق وأيضا كنيسة القديس ميكائيل وطرق أثرية وساقية .

– وأجمل ما يضفى على هذه الرحلة متعة الذهاب فى رحلة إلى بحيرة أولوبات لقضاء وقت لن تنساها فى مشاهدة مياه البحيرة الصافية خاصة وقت شروق وغروب الشمس ومشاهدة الجزر القريبة وما تضمه من أثار مثل أنقاض دير القديس قسطنطين .

– تضم القرية أيضا الكثير من الآثار الأخرى التي لن تنسى مشاهدتها وتصويرها لعرضها على الأقارب والأحباب عند عودتك إلى وطنك بل من الممكن أن تدعوهم لزيارتها مرة آخرى .

إليك أهم ما يميز قرية جوليازي بورصه ..وبعض نصائح السفر …

 

تحيطها أشجار الزيتون من اماكن كثيرة .

– منطقة سكنية وسياحية في آن واحد .

– نهاية كل أسبوع تمتلأ جوليازى بالسياح المحليين القادمين من المدن التركية

والسياح الاجانب من دول آخرى لذا يمكنك أن تتعرف على الثقافات المختلفة .

– الطقس رائع فيساعدك على قضاء أجمل الأوقات دون عناء فى هذه القرية .

– تمتاز القرية بإطلالة جذابة عند غروب الشمس فى المياه الزرقاء الصافية للبحيرة .

– بساطة الحياة فى القرية والبعد عن الضوضاء المرهقة .

– سكان القرية من أطيب الشعوب كما أنهم يحاولوا مساعدة السائحين بل قد يدعيك أحدهم إلى منزله لتناول فنجان من الشاى أو القهوة التركية .

– أنحاء القرية تمزج بين عدة ثقافات تركية ورومانية ويونانية .

– الحياة فى القرية ليست غالية .

– ننصحك بعدم الإعتماد بشكل كبير على بطاقة الصرف الالى لربما لا تتمكن من إيجاد جهاز الصرف لذا اجعل معك ما يكفيك من النقود .

– لا تقوم بتصوير السيدات الأتراك فى الاماكن العامة بدون أخذ موافقتهن فإذا رفضن فلا تفعل ذلك وإذا وافقن على أخذ صورة تذكارية فأرسل نسخة من الصورة لهن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. افضل 3 انشطة سياحية في الوحدة مول ابوظبي الامارات

سفاري نت – متابعات الوحدة مول ابوظبي واحد من اهم وجهات التسوق في ابو ظبي حيث يُعتبر …