بالصور.. استمتع بالطبيعة الخلابة في قرية شيرينجه تركيا

سفاري نت – متابعات

قرية شيرينجه..أو كما تعرف بالمدينة الساحرة، تقع بمدينة أزمير غرب تركيا، وتمتاز بكونها تناسب كافة الميزانيات، فتقضى بها رحلة ممتعة بأقل تكلفة، ويقدم لك مرتحل دليلك الشامل لتوفير مزيد من النفقات وفقا لموقع مرتحل…

قرية شيرينجه

تعرف على ..حالة الطقس فى قرية شيرينجه…

قرية شيرينجه كالمعتاد، تشتهر بالطقس المعتدل طوال أيام السنة، وتتمتع بطبيعة ساحرة بمختلف الفصول، وتتزين القرية باللون الأخضر والأشجار المبهجة خلال فصل الربيع، وتهطل الأمطار خلال فصل الشتاء وتنخفض درجات الحرارة ولكن بمعدلات قليلة،وتشهد اعلى معدلاتها فى ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف والذى يشهد زروة الموسم السياحى هناك، ونوصيك بالسفر اليها فى الفترة من شهر مارس وحتى يوليو، ولك مطلق الحرية فى السفر اليها فى اى وقت ولكن تجنب اوقات زروة الموسم السياحى، للحصول على أفضل العروض وارخص اسعار الفنادق والمطاعم.

التنقل فى قرية شيرينجه ..وأفضل وأرخص وسائل المواصلات..

نوصيك بالإعتماد على أفضل وأرخص وسيلة للتنقل ما بين المعالم السياحية المختلفة داخل القرية وهى ،السير على الأقدام، فيشتهر اهل القرية بممارسة رياضة المشى، كما أن وسائل المواصلات التقليدية لن تمكنك من الوصول للكثير من الاماكن السياحية، وتضم القرية مجموعة كبيرة من القوارب التى توفر لك جولة سياحية ممتعة، كما تتواجد خطوط السكك الحديدية والمترو والترام، وابتعد عن تأجير السيارات وركوب التاكسى حيث التكلفة العالية.

إقامتك فى قرية شيرينجه ..وتعرف على أفضل وأرخص أسعار الفنادق…

 

تضم القرية مجموعة من أفضل الفنادق التركية، والتى تناسب كافة الميزانيات ، فاذا كنت من أصحاب الميزانيات المنخفضة، إتجه لحجز غرفتك بأحد الفنادق التالية من فئة الأربع والثلاث نجوم ووفقا لتقييم موقع بوكينج ومنها:

-اذا كنت من أصحاب الميزانيات المنخضفة يمكنك الحجز بإحدى الفنادق التالية، ولا تقلق من مستوى الخدمات فجميعها جيدة وتوفر خدمة الواى فاى بالمجان وأشهرها..

– فندق “جوزيل أزمير أوتيلي“، ويعتبر أرخص الفنادق فى تركيا، وتبدأ سعر الليلة من 18 دولار وننصحك بالتوجه اليه لتوفير نفقاتك.

-فندق”ووك إن هوتل”  وتبدأ سعر الليلة من 37 دولار، ويعتبر من أفضل وأرخص الفنادق بالقرية ويقدم خدمات فندقية ممتازة.

-فندق “هوتل بايلان” وتبدأ سعر الليلة من 37 دولار ويقدم خدمات فندقية جيدة تنال إعجاب الزوار.

– فندق”Smart Hotels Izmir“، وتبدأ سعر الليلة من 47 دولار، ويوفر أجود أنواع المراتب والأثاث ويوفر خدمة الواى فاى المجانية.

‪ – فندق” Shantihome Hostel izmir  “، وتبدأ سعر الليلة من 19 دولار.

وتبدأ الأسعار من 37 دولار، ويتميز بتصميم جمالى على شكل بيانو، وننصحك بالإقامة به للتمتع بخدمات الواى فاى التى يقدمها الفندق مجانا للنزلاء.

– فندق “تيمبو ريزيدانس كومفورت” وتبدأ سعر الليلة من 47 دولار ، ويوفر كافة سبل الترفيه والراحة للنزلاء.

وإذا كنت من أصحاب الميزانيات المتوسطة إتجه الى الفنادق الخمس نجوم ومنها:

– فندق  “كي هوتل” وتبدأ سعر الليلة من 100 دولار وهو من ارقى الفنادق بمدينة أزمير، ويقدم خدمات فندقية على أعلhttps://www.booking.com/hotel/tr/key.ar.htmlaid=1228701ى مستوى.

‪ . وتبدأ سعر الليلة من 92 دولار، وينال اعجاب النزلاء ” Zeniva Hotel”  فندق

– فندق”كاراكا”، وتبدأ سعر الليلة من 80 دولار، ويقدم خدمات ممتازة للسياح.

– فندق”رامادا إنكور إزمير“، وتبدأ سعر الليلة من 61 دولار.

– فندق”سويسوتل بويوك إفيز إزمير“، وتبدأ سعر الليلة من 160 دولار، ولا ننصحك بالإقامة به لتوفير مدخراتك فمجيئك لتركيا كان بهدف التمتع بالمعالم السياحية لا الأقامة بالفنادق الفاخرة.

ملاحظة : اضغط على الرابط للذهاب الى موضع حجز الفندق في موقع بوكينج.

قرية شيرينجه..قطعة من التاريخ على أرض تركيا..

تحظى قرية شيرينجه بمكانة تاريخية كبيرة، و يعود تاريخ بنائها لآلاف السنين، و هي إحدى القرى الرومانية التابعة لبلدة سلجوق و تقع بغرب مدينة إزمير بتركيا، و تشتهر بالجمع بين أهم المعالم الثقافية و الدينية، كما أنها حققت إنجازات كبيرة على المستوى الإقتصادى و الزراعى، فتمتاز بزراعة أجود أنواع الفاكهة و على رأسها: الخوخ،العنب،الكرز، بالإضافة إلى الزيتون، و تقوم بتصديرهم بكميات كبيرة، كما تضم أشهر الأسواق الشعبية و المنازل و المبانى الأثرية التى بنيت وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى .

تعرف على أشهى الأكلات التركية بقرية شيرينجه…

انت محظوظ بتواجدك بقرى تركيا، حيث اشهى الاكلات والاطباق المتنوعة مابين الشرقية والغربية، وعليك انتقاء المطاعم متوسطة الأسعار، فمجيئك لقرية شيرينجه كان بهدف السياحة لا الأكل، وتشتهر القرية بالمطاعم المفتوحة فى الهواء الطلق والترابيزات ذات الشكل الجمالى ، والتى تم تصنيعها من الخشب وتزود بالوسائد المزخرفة المريحة، وبتواجدك هنا يمكنك التمتع بثمار البطيخ اللذيذ ويتم تقديمها بشكل أساسى على وجبة الإفطار، وتناول أفضل الأطباق التركية فى وجبة الغداء والتى تقدم اللحم المشوي و الطواجن الشهية ، أيضا هناك مطاعم شديد التقليد تجد ترابيزات الطعام مصنوعة من الخشب مع الوسائد المصنوعة و المزخرفة بشكل يدوي .

ولا يفوتك تناول كفتة إزمير في مطعم المصعد الأثري، وأشهى أطباق كباب أودميش، ولا بد أن يعتمد فطارك على معجنات بويوز وجبنة برغاما ، و طبق القومرو، ولا تفوتك متعة تذوق الحلوى والفاكهة التركية، وعلى رأسها، حلويات كفره  و كردان، والتينا المجففة وأجود أنواع الخوخ والعنب .

خرافات حول قرية “شيرينجه” …

تدور حول قرية “شيرينجه” الكثير من الخرافات، فهناك مثلا من يزعم بأنها مواطنيها سينجو من أهوال يوم القيامة، لذا يزداد توافد السياح عليها ليشهدوا نهاية العالم فى المكان الآمن الذى يقيهم من أى أذى كما يظنون، ويرجعون سبب ذلك الى تمتع القرية بمزيد من ”الطاقة الإيجابية” التى تحمى مواطنيها من أى أذى والنجاة من كل الكوارث المعرضين لها، وتنسب هذه الخرافات لقبائل المايا التى سكنت القرية قديما..

أنشطة لا يفوتك القيام بها بقرية شيرينجه بمدينة أزمير التركية 

قرية شيرينجه كالمعتاد، تشتهر بكونها واحدة من اجمل المدن السياحية على مستوى العالم، لكونها تجمع ما بين المناظر الطبيعية الخلابة، وأقدم المبانى الأثرية والمتاحف والمعالم السياحية التى يعود تاريخها الى العصر الرومانى، ونعرض لك عزيزى السائح أهم الأماكن التى تضمن لك قضاء جولة ممتعة باحلى القرى التركية.

– لا يفوتك زيارة قصر “بيرغي جاكر آغا” والذى يقع بقرية سلجوق، ويضم اقدم القطع الأثرية ويكشف عن تاريخ المنطقة، وفى طريقك اذهب الى خان “قيزلر آغاسي” و المصعد الأثري، وتمتع برؤية أجمل التحف الأثرية بمتحف الآثار في إزمير.

– قم بافضل جولاتك السياحية، بمتحف أتاتورك وبيت السيدة مريم وهناك أقاويل بأن السيدة مريم جاءت الى تركيا وتوفيت بهذه المنطقة فى عامها الـ44 ولكن بعض الكتابات نفت ذلك وقالت بأنها توفت بالقدس عن عمر يناهز 63 عاما، وهناك يمكنك مشاهدة اجمل المعالم الأثرية الدينية.

– إلتقط اجمل الصور التذكارية فى أسواق  “قوردون يويو” و “كمر ألطي”، ومركز التلفريك و حمامات بالتشوفا،وتمتع برؤية أجمل المناظر الطبيعية بسواحل تشيشمة.

– التقط اجمل الصور التذكارية لمبانى القرية التى تحتفظ بالطابع اليونانى،فعلى الرغم من تبادل السكانى الذى تم بين تركيا واليونان، احتفظت الوجهات الخارجية للمبانى بالتصميم اليونانى.

– اكتشف تاريخ “شيرينجه” اجمل قرى تركيا، والتى كانت فى الأصل قرية يونانية، وتمتع بمشاهدة المنازل التى جمعت ما بين الطراز التركى واليونانى العريق.

– تمتع برؤية الكنائس الأرثوذكسية، والسير بالشوارع المرصوفة باجمل الصخور والحصى، وشاهد اجمل المعالم الأثرية التى تعود للقرن التاسع عشر.

– قم بشراء أجمل المنتجات والمشغولات اليدوية ، واحصل على أجود أنواع زيت الزيتون والتى تشتهر القرية بصناعته.

– أحصل على أجود أنواع السجاد والمفروشات المطرزة الجميلة، كما يمكنك شراء اجود أنواع الصابون والإكسسوارات النحاسية،والأوانى والمنقوشات والمشغولات اليدوية التى تعود للعصر العثمانى .

– لا يفوتك زيارة متحف بَرجَمة ويضم مجموعة كبيرة من هياكل العصر البرونزى، كما يوجد منزل بيريجي تشاكر أغا، ويتكون من ثلاث طوابق، وتم بناء الطابق الأول من الحجر والثانى من الخشب.

– وتمتع برؤية أكثر من 50 ألف قطعة أثرية بمتحف أفاس، وكذلك متحف تشمة  ويضم هياكل الاله المصنعة من الرخام والفخار، بخلاف القطع المعدنية من البرونز والفضة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. افضل 3 انشطة سياحية في الوحدة مول ابوظبي الامارات

سفاري نت – متابعات الوحدة مول ابوظبي واحد من اهم وجهات التسوق في ابو ظبي حيث يُعتبر …