بالصور.. نصائح قبل سفرك الي مراكش

سفاري نت – متابعات

يجب معرفة أهم نصائح السفر الى مراكش هذا هو ما ستعرفه معنا في المقال التالي، فالسفر هو وسيلة للاسترخاء من مشقة وتعب العمل، وإعطاء بعض الوقت لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

معظم الناس يقررون السفر خلال العُطلة، وذلك للحصول على بعض الراحة من الحياة اليومية الروتينية، السفر ليس مجرد مُريح لك، الجزء الأكثر متعة يكون في التسوق للمنتجات المختلفة والمأكولات اللذيذة، والآن نتقدم إليك بأهم نصائح السفر الى مراكش عروس بلاد المغرب الجميلة الجذابة.

نصائح السفر الى مراكش

مراكش هي واحدة من المناطق الجميلة المُذهلة في جميع الأوقات، ولكن لا تفوت لحظة غروب الشمس ومشاهدة السماء وهي ذات اللون الوردي، والأرجواني وتتحول إلى الأحمر الناري والبرتقالي الرائع عند الغروب، و هو منظر جميل لا يُقاوم، كما يمكنك الصعود إلى أحد الأماكن العالية المُرتفعة، والتي تكون على جامع الفنا، بعد الصلاة فيه وتتعرف أكثر على المدينة القديمة للحصول على تجربة سحرية جذابة.

تخطيط سليم للسفر، ونصائح السفر الى مراكش:

إن التخطيط أمر لا مفر منه، إن أفضل الطرق لاستكشاف أسرار مدينة مراكش، هي الأزقة الصغيرة حيث يعمل الفنانون في ورش العمل الجميلة والتي تجعلهم أكثر تفاؤلًا وبهجة مما ينعكس عليك بالتفاؤل والسعادة عند رؤيتك لهم، والأسواق والأزقة المخفية، والمداخل الجميلة، وستتعرف على السكان المحليين وكيف تسير حياتهم اليومية، مما يجعلك أكثر خبرة ومعرفة بحياة سكان المغرب الجميلة، ولكن يجب أن تعرف أن الكثير من تلك الأماكن الضيقة ليس لها أي علامات وخرائط للمعرفة الكاملة بها، لذا يجب أن يكون معك إحدى المُرشدين المُختصين بالسياحة في مراكش المغرب

الطعام في مراكش:

ومن أهم نصائح السفر الى مراكش هو إختيار مطعمك المُفضل، الذي يُقدم لك مجموعة الأكلات التي تتمتع بها مدينة مراكش التي تكون شهية جدًا، فهناك الكثير من الباعة في جامع الفنا تخدمك في تقديم أفضل وأشهى الأكلات في المدينة بما فيها الكالاماري الطازج، والقواقع مع الترفيه والتنزه في المساء، كما يمكنك تناول تلك المأكولات في الهواء الطلق، ولكي تتمتع أيضًا بالكثير من الأطعمة الشهية المختلفة عليك الذهاب الى القصر الملكي، وقصر سلمان حيث يُقدمان أفضل، وأشهى الأكلات الطيبة الفاخرة.

متعة التنزه في شلالات أورود:

من أروع الأماكن المستحبة التي يجب أن تقوم بزيارتها وقضاء يوم كامل فيها هي شلالات أوزود، تقع في أروع وأجمل مناطق مراكش في جبال الأطلس، تحيط الشلالات أشجار الزيتون الجميلة التي يصل طولها 110 مترًا، والمسارات المظللة، والمطاحن القديمة ومن المعروف أن رحلة شلالات أوزود ممتعة جدًا عبر البساتين الخضراء، والمشي في الأماكن الجميلة حول تلك الشلالات.

أهمية الاسترخاء في حمام السبا:

إن كثرة التجول وقضاء رحلة استكشافية ليوم طويل قد يرهقانك بشكلٍ ما، لذلك من الممكن أن تذهب إلى إحدى حمامات السبا في مراكش للاسترخاء و الحصول على علاج نفسي و جسماني و روحاني جميل، فهو جزء كبير من نمط الحياة المغربية، مع الكثير من المواطنين الذين يقومون بزيارات متعدد إلى تلك الأماكن لتنظيف أجسادهم، والتدليك والاسترخاء في ممرات المياه الوردية، وغسل الجسم بالأوكالينوس وهي مادة تعمل خصيصًا في العلاج الروحاني فقط في مراكش، بالإضافة إلى الاسترخاء في روائح العنبر الجميلة، والجو المُشمس، كما سيُقدم لك مختصين حمام السبا مجموعة زيوت عشبية مفيدة لبشرتك وجسمك، مما يجعلك أكثر جمالًا وإشراقًا.

قضاء يوم كامل في الحديقة المائية:

يجب أن تزور الحديقة المائية، حيث يمكنك القيام بالسباقات سباق مع أروع رفاق ستجدهم، السباق بواسطة المزالق والشرائح الُمسطحة المائية مما سنعكس عليك الشعور بالمتعة والإنتعاش و كذلك في حمامات السباحة، وستتمتع أيضًا بمميزات متنوعة مثل الأنهار الجميلة، وألعاب النفخ، وحمامات الشمس، لذا يجب أن تضع في الإعتبار ضرورة زيارة أكوا فان كلوب، وإيدن أكوابارك، وإضافتهم إلى قائمة أماكن التنزه في مراكش.

تمتع بركوب الجمال:

المفاجأة الجميلة أنك ستجد جمالًا في صحراء المغرب، في منطقة بالميراي التي توجد في واحة النخيل، خارج مركز المدينة مباشرة، فلا توفت فرصة المتعة والمرح أثناء ركوب الجمال.

ماذا عن الفن المحلي في مراكش:

هناك مجموعات من الشباب الفنانين يقومون بتمثيل مشهد فني متنوع في المدينة، وهناك الكثير من صالات العرض الصغيرة في منطقة “غليز”، هذا بالإضافة إلى وجود إستوديوهات في منطقة سيدي غانم، والمتاحف التي تحتوي على الأعمال الفنية المحلية الرائعة.

جمال السوق المحلي في مراكش:
من حيث…

  • ترتيب الأشياء والمشتريات بطريقة بسيطة ورائعة.
  • جذب السائحين ولفت أنظارهم عن طريق تنسيق ألوان المُشتريات.

  • زيارة مقاهي مراكش الممتعة:

    مميزات مقاهي مراكش…

    • تقع فوق أسطح المنازل والعقارات.
    • الشعور بالراحة والهدوء في المكان.
    • ترى أجمل المناظر الطبيعية الخلابة من المقهى.
    • تناول مشروباتك المُفضلة مثل الشاي بالنعناع الأخضر وعصير الفاكهة اللذيذة.

زيارة ساحة مسجد الفناء:

  • يضم مسجد الفناء ساحة كبيرة و رئيسية مفتوحة للمزارات المحلية و السياحية.
  • مكان مغناطيسي، حيث يجذب الزائرين بجماله الخلاب.

مهارة فن رسم الحنة للسيدات:

تعتبر زيارة ساحة مسجد الفناء أكثر جاذبية للسيدات والفتيات، حيث تُقدم أقوى و أجمل رسومات الحنة الجميلة، و هناك أنماط وأشكال كثيرة مما يجعل السيدات والفتيات تختار ما تريده وتفضله من الرسومات.

لا يجب عليك التردد بعد الآن في زيارة مراكش تلك المدينة الخلابة، التي كلما مكثت فيها ستشعر بالراحة والاسترخاء والكثير من المتعة والمرح لقضاء أروع العطلات مع الأصدقاء، أو الأهل والأسرة.

تفضل بزيارة موقع مُرتحل لتجد كل ما هو جديد من نصائح ومعلومات مهمة لترتيب سفرك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 5 أنشطة سياحية في سوق نايف دبي في الإمارات

سفاري نت – متابعات يعتبر سوق نايف دبي Naif Souq من أقدم وأعرق الأسواق في مدينة …