Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أفضل وأهم الأسواق في الكويت

سفاري نت – متابعات

كثر الاسواق الشعبيه في الكويت وعلى الرغم من كثرة مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت في الكويت، إلا أن الأسواق التقليدية والشعبية مازالت مستمرة في جذب الجميع إليها لما تقدمه من سلع رخيصة تناسب جميع فئات المجتمع وفقا لموقع مرتحل.

وتحتفظ منطقة الأسواق في وسط الكويت بالمتاهات والشوارع المغطاة مع ممرات مصطفة بالمتاجر والأكشاك، حيث يتخصص كل متجر في بيع نوع معين من المنتجات مثل الأجهزة أو الملابس أو التوابل وغيرها من السلع الأخرى التي يهتم بها الكثيرون.

الاسواق الشعبيه في الكويت

سوق الحريم  souk Al-Hareem

هو عبارة عن سوق صغير مغطى وهو جزء من سوق المدينة، تجلس فيه النساء البدويات على وسائد وقاعدة مرتفعة وتبيع كل منهن الكثير من المنتجات مثل الفساتين الذهبية المتدلية باللون الأحمر والأبيض والأخضر والبطانيات الكورية والسترات الصوفية وغيرها من المنتجات الأخرى.

ومن الضروري أن تقوم بالمساومة للحصول على أفضل سعر وبالتأكيد سوف تحصل على منتجات جيدة ذات أسعار مناسبة، كما أنك سوف تجد هناك كل ما تحتاج إليه من سلع بأفضل الأسعار.

وقد تمت تسمية السوق بذلك الأسم لأن جميع الباعة من النساء، كما يبيع السوق أيضًا الملابس المنسوجة يدويًا من قبل النساء أنفسهن، وهو يقع منطقة المباركية ويعتبر من الأسواق الرائعة التي تستحق الزيارة.

 

سوق المباركية  Mubarakiya Market

يعتبر سوق المباركية من أقدم الأسواق الموجودة في الكويت وهو من أهم مناطق الجذب السياحي التي لا تقتصر على مجرد بيع المنتجات والسلع المختلفة للعائلات الكويتية والسياح، وإنما يتميز السوق بكونه يأخذ الزوار إلى عالم آخر وحقبة زمنية أخرى مميزة.

عند دخولك السوق سوف تلاحظ رائحة البهارات والعطور التي تنتشر في جميع أنحاء السوق، كما يعكس السوق جانبًا من جوانب التاريخ العريق لدولة الكويت، ويقع سوق المباركية في منطقة القبلة أي في منتصف العاصمة.

وعلى الرغم من كثرة الأسواق الشعبية في الكويت إلا أن سوق المباركية يعتبر من أشهر وأقدم الأسواق الشعبية الموجودة هناك، ومن الأشياء الملفتة للأنظار هي العمارة التي تم تصميمها على يد أمهر المهندسين المعماريين حيث تأخذ مظهر خاص ومميز ورائع.

وقد تمت تغطية الممرات الخاصة بالسوق بالخشب وجريد النخيل للحماية مع حرارة الشمس الشديدة في الصيف والبرد الشديد في الشتاء، كما يحتوي السوق على المطاعم والمقاهي والمحلات التي تبيع الوجبات الغذائية وجميع المشروبات الساخنة والباردة والمأكولات الكويتية والهندية والإيرانية وغيرها من الأطعمة من مختلف دول العالم.

سوق السمك  Fish Market

يعتبر سوق السمك أيضًا من الأسواق الشهيرة المتخصصة في بيع جميع أنواع الأسماك الطازجة، ويناسب هذا السوق جميع عشاق تناول المأكولات البحرية اللذيذة.

ويتم بيع الأسماك التي يأتي بها الصيادون إلى السوق لتجار التجزئة عن طريق المزاد، كما أنه يتم تنظيف الأسماك هناك حسب طلب الزبائن وأيضًا طهيها عن طريق القلي أو الشوي حسب الرغبة، وتختلف الأسماك في أنواعها واحجامها فهناك الأسماك الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم التي تباع كاملة أو مقطعة لأجزاء وشرائح صغيرة.

 

السوق الإيراني  Iranian Market

هو سوق إيراني رائع يعتبر من أقدم الأسواق الشعبية في الكويت كما أنه هو الوجهة المفضلة للكثيرون، سوف تجد هناك جميع أنواع المنتجات والاحتياجات مثل الأسماك والخضروات والفواكه كما تتوافر المطاعم والكثير من المرافق العامة الهامة للجميع.

ويحتوي السوق الإيراني على المحلات التجارية التي تبيع جميع السلع والأشياء الراقية بأسعار مناسبة، أنه من الأسواق الغير مكلفة والرائعة في نفس الوقت، وتتواجد فيها السلع التقليدية الهندية والإيرانية والكويتية إلى جانب المنسوجات والتوابل والعطور والملابس والمجوهرات واللحوم.

ويتحدث الكثير من التجار باللغة الإنجليزية ويقيمون علاقات ودية رائعة مع الآخرين مما يسهل عملية البيع والشراء ويجعل تجربة التسوق ممتعة بشكل كبير، يمكنك التقاط أجمل الصور في ذلك المكان التاريخي الفريد من نوعه ، ويتواجد أيضًا حمام خاص نظيف ومطاعم شهيرة بالقرب من السوق.

 

سوق السالميه  Salmiya Market

لا يقل سوق السالمية اهمية عن بقية الأسواق الشعبية الأخرى، حيث يعتبر من الأسواق الأكثر زيارة التي يأتي لزيارتها السياح من جميع دول العالم لشراء البضائع والهدايا التذكارية الرائعة، أنه سوق قديم يبيع منتجاته بأسعار مناسبة للغاية.

ويزدحم السوق بالكثير من الناس حيث يعتبر من الأسواق الشهيرة في الكويت، ومن أكثر الأشياء التي تميز السوق عن غيره هي إمكانية زيارة السوق من وقت لآخر في الصيف والشتاء لأنه مجهز بشكل متكامل مما يجعل الذهاب إليه متعة كبيرة في حد ذاتها، ويحتوي السوق على محلات تجارية تبيع الملابس الرخيصة والحقائب وغيرها من المنتجات والسلع المميزة.

 

سوق الجمعة  Friday Market

هو سوق كبير يتم وضع البضائع على الأرض وبيعها من قبل التجار تحت مظلات كبيرة تحمي السوق من آشعة الشمس الشديدة ومن التقلبات الجوية المختلفة، ومن المفضل أن تقوم بزيارة السوق مساءًا بعد المغرب مباشرة.

وتتميز منتجات سوق الجمعة بكونها رخيصة وجيدة إلى جانب إمكانية المساومة على السعر بكل سهولة للحصول على أفضل سعر للشراء، ويحتوي السوق على المنتجات المختلفة مثل المنسوجات والأثاث والوسائد والملابس والعطور والتحف الفنية والحقائب والأحذية وملابس الأطفال والمنتجات الغذائية المتنوعة.

كما تتوافر في سوق الجمعة المطاعم التي تبيع المأكولات والمشروبات الباردة للجميع مما يجعل للسوق متعة خاصة وخاصة أنه يحتوي على تحف وأشياء تباع بأسعار مميزة.

 

سوق المحاميد  Al Mahameed Market

يحتوي سوق المحاميد أيضًا على الكثير من السلع، هو يعتبر من الأسواق الشعبية الكويتية المزدحمة التي تبيع التحف والساعات والأدوات المنزلية والملابس والمعدات والهدايا ومستلزمات الطلاب وكذلك السلع الغذائية مثل الخضروات والفواكه وغيرها من المنتجات ذات الأسعار الرخيصة.

ويقع ذلك السوق في منطقة حولي، وسوف تجد فيه المنتجات الصينية وألعاب الأطفال وكل ما ترغب فيه من منتجات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أهم الأسواق في الرباط بالمغرب

سفاري نت – متابعات إليكم هذه القائمة التي تخص الأسواق الشعبية في الرباط ، حيث أن هذه …