Millennium Hotels - Offer

بالصور.. استمتع بأجمل المعالم السياحية في مدينة الدار البيضاء بالمغرب

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة الدار البيضاء البوابة الرئيسية للسياح في كل أنحاء المغرب حيثُ يقع لها المطار الدولي الرئيسي للمغرب وفقا لموقع مرتحل،

وبالإضافة لذلك يمكنك أن تجد العديد من المعالم السياحية التي ذاع صيتها حول العالم،

حيثُ يمكنك أن تجد السحر المغربي في مراكش وفاس ويمكنك أيضاً أن ترى اللمسة الأوروبية في العمارة.

الأماكن السياحية في الدار البيضاء :

1. مسجد الحسن الثاني – Hassan II Mosque :

على شاطئ مدينة الدار البيضاء وبقرب المدينة القديمة يقع مسجد الحسن الثاني الذي يعتبر أحد أشهر المعالم السياحية لمدينة المغرب،

تم الإنتهاء من بناء المسجد عام 1993م، ويعتبر مسجد الحسن الثاني ثاني أكبر مسجد في العالم حيث يمتد المسجد على مساحة هكتارين مع أطول مئذنة في العالم مما أعطاه شهرة عالمية.

تستطيع قاعة الصلاة استيعاب أكثر من 25.000 مصلي في حين أن فناء المسجد يستوعب أكثر من 80.000 مصلي،

يتميز هذا المسجد بزخرفة ذات طابع أندلسي رائع  تُزين حوائط المسجد،

يمكن لغير المسلمين زيارة المسجد عبر جولات مصحوبة بمرشدين مسلمين لتعريف السياح تاريخ المسجد وتبدأ الجولة من مدخل المسجد الغربي أكثر من مرة خلال اليوم.

العنوان: شارع سيدي محمد بن عبدالله

2. ميدان (ساحة) محمد الخامس – Mohammed V :

ساحة محمد الخامس هي ساحة مركزية في الدار البيضاء وهو موطن معظم المباني المهمة في المدينة ويعتبر ميدان محمد الخامس من أشهر الأماكن السياحية في الدار البيضاء ،

حيثُ تتمتع المدينة بالعديد من المرافق الإدارية مثل : مكتب البريد الرئيسي، القنصلية الفرنسية، قصر العدل و بنك المغرب الرئيسي جميع هذه الأماكن أعطت أهمية كبيرة لهذه الساحة.

تتميز العمارة في هذه الساحة بالنمط المغربي الفرنسي وتستقطب الساحة العديد من السياح حيثُ تعتبر من الأماكن النابضة بالحيوية على مدار العام في المغرب.

العنوان : مركز المدينة, الدار البيضاء

3. الكورنيش – Corniche :

من أكثر الأماكن التي تجذب السياح في أي دولة هي السواحل الشاطئية،

ومن أشهر الشواطئ هو الكورنيش الذي يقع في ضواحي عين دياب، يمكنك أن تجد بجانب العديد من الأماكن الخاصة بالسياح كالمطاعم الفاخرة والفنادق التي تطل على الكورنيش.

وخلال اليوم يمكنك أن تجد العديد من النوادي الشاطئية والمحلات التجارية للتسوق أما في عطلة نهاية الأسبوع المشمسة أغلب الناس يذهبون لمشاهدة الشاطئ والتنزه مع عائلاتهم.

العنوان : شارع الكورنيش، عين دياب

4. كاتدرائية دو ساكر كوور – Cathedral du Sacre Coeur :

تم بناء هذه الكاتدرائية عام 1930م وتجمع هندسته المعمارية بين مزيج متناغم بين كل من النمط الأوروبي والمغربي.

ولكن هذه الكاتدرائية تم تلاشت خلال العقود القليلة الماضية وبالتأكيد تحتاج الكاتدرائية إلى إعادة ترميم.

ولكن حتى في حالتها هذه مازلت محتفظة بهيكلها وزخرفتها الجميلة وإذا كنت محظوظاً بالتأكيد سوف تود دخول هذه الكاتدرائية والتقاط بعض الصور للشعور بمجد الماضي.

وبالقرب من هذه الكاتدرائية سوف تجد كاتدرائية نوتر ديم دي لورديس التي تغطي أكثر من 800 متر مربع وهي كنيسة مضاءة بنوافذ زجاجية ملونة وبالتأكيد سوف تود زيارتها هي أيضاً.

العنوان : شارع رشيد

5. Central Market – السوق المركزي :

أحد أشهر الأماكن السياحية في الدار البيضاء وهو السوق المركزي الذي يجذب كل زوار مدينة الدار البيضاء،

السوق المركزي مزدحم دائماً وهو مناسب جداً للسياح الذين يودون الإختلاط بالحياة المغربية حيثُ يأتي أغلب السكان المحليين للمغرب للبيع والشراء سواء كانوا ربات بيوت يودون التبضع أو أصحاب المحلات.

يمكنك أن تجد كافة ما تحتاج بداخل وبجانب السوق من المطاعم إلى محلات بيع النعال المغربي الشهير!

العنوان: شارع علال بن عبد الله

6. المحمدية – Mohammedia :

هي مدينة شهيرة في المغرب تقع بالقرب من الدار البيضاء وأهم ما يميز هذه المدينة هو ميناء المحمدية الشهير،

تم بناء هذا الميناء عام 1913م في الأصل للصيد البحري وبعد ذلك تم اكتشاف أنه ميناء بترولي في أواخر الستينات وقد صنف هذا الميناء على أنه أول ميناء بترولي بالمغرب.

يناسب هذا الشاطئ كل من يريد تقضية بعض الوقت الهادئ والمريح على هذا الشاطئ الخلاب وهو يوفر لك فرصة رائعة للتجول بجانب أشجار النخيل التي تصطف على الميناء.

يمكنك أن تجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقع بجانب الميناء والتي قد تكون مزدحمة بعض الشيء خلال العطلات ونهاية الأسبوع.

العنوان : 28 كيلومترا شمال مدينة الدار البيضاء، المغرب

7. Safi – آسفي :

آسفي هي مدينة تقع بالقرب من الدار البيضاء ويمكنك أن تجد داخل المدينة ميناء يعتبر واحداً من أحد أشهر الموانئ من العصور الرومانية، وقد قام البرتغاليون باحتلال المدينة 1508 وإعادة ترميم هذا الميناء في عام 1908م ولذلك يصنف هذا الميناء على أنه أقدم موانئ المغرب.

و من أهم ما أضافه البرتغاليون إلى الميناء هو بناء قلعة دار البحر الفخمة على الشاطئ الذي يعتبر الآن من أشهر المعالم الأثرية في المدينة.

مدينة آسفي هي مكان رائع لتمضية بعض الوقت الهادئ خاصة في فترة ما بعد الظهر، ويمكنك بعد ذلك الذهاب للتجول في المدينة لرؤية سوق الفخار و متحف الخزف الوطني.

العنوان: 237 كيلومترا جنوب الدار البيضاء

8. Azemmour – أزمور :

عندما بدأت المجالس السياحية محاولتها لتعزيز السياحة في المغرب لم تكن أزمور ضمن هذه القائمة ولكن هذا لا يقلل من أهمية هذا المكان وتاريخه العظيم.

حيثُ يمتد تاريخ هذه القرية إلى العصور البونية أو البونيقيون، ويمكنك أن تجد أسوار الطوب التي تحوط أجزاء من المدينة والتي يمتد عمرها إلى القرن السادس عشر.

ومن أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك هو الشاطئ الذي يطل على المحيط الأطلسي.

العنوان : 88 كيلومترا جنوب الدار البيضاء

9.  El Jadida – الجديدة (مازاكان) :

في ختام المقالة سوف نتحدث عن واحدة من أشهر الأماكن السياحية في الدار البيضاء وهي مدينة ساحلية شهيرة تقع بالقرب من الدار البيضاء في المملكة المغربية، تمتلئ هذه المدينة بالأشياء المثيرة للاهتمام،

وأهم مكان يمكنك زيارته في هذه المدينة هي القلعة التي بناها البرتغاليون عام 1514م؛

يمكنك الصعود لأعلى القلعة لإطلالة رائعة على البحر أو الذهاب لزيارة السجن القديم الذي يقع داخل القلعة،

العنوان : 102 كيلومترا جنوب الدار البيضاء

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في بيروجيا ايطاليا

سفاري نت – متابعات للباحثين عن وجهة سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية يقترح “سيدتي. نت” زيارة بيروجيا الإيطالية، …