Millennium Hotels - Offer

بالصور.. تعرف علي أفضل المطاعم في مراكش بالمغرب

سفاري نت – متابعات

تحظى المغرب بتنوع كبير في الثقافات حيث؛ خضعت للاحتلال، والاستعمار من قبل الفرنسيين، والبرتغالين، والإسبانين وفقا لموقع مرتحل.

وأثر ذلك بشكل واضح في المطبخ المغربي، ليصبح من أهم مطابخ المنطقة، والعالم.

تتنوع المطاعم في مدينة مراكش بشكل كبير، فيمكنك تناول أشهى المأكولات التقليدي منها، والمعاصر. أينما تتجول في شوارع المدينة تجد الطعام يحيط بك.

إليك جولة حول أفضل المطاعم في مراكش..حيث يمكنك أن تمتع حواسك بأشهى النكهات

  لو جاردين Le Jardin

يقع مطعم لو جاردين مخفيا وسط أروقة المدينة القديمة بمراكش، ويضفي رقي، ونكهة فرنسية خاصة على هذا المكان الأثري. ويسمح لزواره بالاستمتاع بمراكش القديمة، في جو هادئ يبعث على الطمأنينة، والراحة.

يقع المطعم في قصر صغير يعود للقرن السابع عشر، والذي اكتشف بواسطة كامل لافتيمي؛ مصمم قام بإعادة ترميم القصر ليمنحه طابع خاص. ويعرف الآن باسم قصر الثقافة.

حيث يمكن لزواره الاسترخاء، والاستمتاع بمشاهدة بعض الافلام بجانب تناول أشهى الأطباق، والمأكولات التي؛ تتميز بالطابع الكلاسيكي، والمكونات العضوية.

العنوان: 32، سوق الجلد، سيدي عبد العزيز.

غاسترو مك Gastro MK

يقع مطعم غاسترو مك بأحد أفخم، وأرقى فنادق المغرب؛ فندق مك. يتميز المطعم بتصميمه الساحر، والحاد، وتمزج أطباقه بين المطبخين الفرنسي، والمغربي مما يجعله من أفضل المطاعم في مراكش.

ابتكر رئيس الطهاه عمر أوهسيسني قائمة طعام تحمل الطابع الكلاسيكي. يتضمن العشاء خمس أطباق تتميز بالتنوع.

فمثلا؛ دجاج باستيلا مع اللوز، سلطة الخس مع بيض السمان، هريس اليقطين، كونفيت البط مع صوص المشمش، سلطة البطاطس، صوص الفواكه المجففة، وصوص فوا جرا مع رقائق الجزر المقرمشة.

العنوان: 14 درب لفقيه سباي، قارتير لقصور

دار موها Dar Moha

دار موها أحد أفضل المطاعم في مراكش التي؛ يمكنك تجربة الطعام المغربي من خلالها، فيمزج بين النكهات الكلاسيكية، وتقنيات، وأساليب الطهي الحديثة.

يدار المطعم بواسطة محمد فيدال الذي؛ حول المكان إلى قطعة من الجنة حيث، الطاولات الرائعة، والمريحة المحيطة بمسبح كبير يمنح المكان جو مميز، وممتع.

من أشهى الأطباق التي يقدمها المطعم؛ باستلا سرطان البحر مع عصير الكزبرة، لحم الديك مع الزيتون والليمون المحفوظ، وفتتات الويفر مع صوص التفاح اللذيذ.

العنوان: رو دار الباشا 81، المدينة القديمة

جراند كافيه دي لا بوست Le Grand Café de la Poste

يحمل جراند كافيه دي لا بوست طابع العشرينيات فيمزج بين حقبة الاستعمار التي عاشتها المغرب، والحياة المعاصرة. ويظهر ذلك في تصميم المكان، وأنواع الأطباق التي يقدمها.

يطغي الطراز الفرنسي، والتصاميم المغربية القديمة على ديكور المطعم. وتجمع أطباقه بين تقنيات المطبخ الفرنسي، وأصالة النكهات المغربية.

لا تفوت تذوق لحم البقر المشوي؛ أحد أكثر الأطباق التي يوصي بها المكان، بجانب سمك السردين المشوي، والكبد الرخامي.

يزين المطعم شرفة رائعة، يقام بها العديد من الحفلات الممتعة. وبسبب هذا الجو الرائع؛ يستضيف عدد كبير من المشاهير.

العنوان: زاوية بد، المنصور إدهبي آند إف.

الفاسية جليز Al Fassia Gueliz

يتميز مطعم الفاسية جليز بأطباقه التقليدية الشهية، ولذا تجده دائم الازدحام بالسياح، والمحليين كذلك.

تتميز أطباقه بالبساطة، والمكونات الطازجة لذلك يقع ضمن أفضل المطاعم في مراكش.

وتحمل قائمة طعامه تنوع كبير يناسب أذواق الجميع، باستلا الحمام أحد أكثر الأطباق طلبا، هناك أيضا فخدة لحم الحمل المشوية اللذيذة.

العنوان: 55، شارع زركتوني.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم تشيكس إن فريندز يفتتح أحدث فروعه في دبي

سفاري نت – متابعات أعلن مطعم ’تشيكس إن فريندز‘، الوجهة المميزة والمختصة بتحضير أشهى أطباق …