Millennium Hotels - Offer

فندق غران ميليا فينكس يعيد افتتاح مطعم “أدوانا” المتخصّص في المطبخ المتوسطي

سفاري نت – متابعات

أعلنت فنادق ميليا العالمية عن إعادة افتتاح فندق غران ميليا فينكس بحلة جديدة، وهو فندق مصنف من فئة الخمس نجوم في مدريد وتابع لعلامة الضيافة الإسبانية الفاخرة. وفي إطار مشروع الترميم، دشّن غران ميليا فينكس أيضًا مطعم “أدوانا” الجديد المتخصّص في المطبخ المتوسطي.

تشتهر مشاريع غران ميليا بموقعها الاستراتيجي في بعض من أجمل المعالم السياحية في العالم، وغران ميليا فينكس ليس استثناءً إذ يشغل ساحة كولومبوس (بلازا دي كولون) الشهيرة القائمة في وسط المركز المالي والسياحي في مدريد. يتميّز الفندق أيضًا بموقعه القريب من منطقة “ميا دي أورو” التي تحتضن أبرز مراكز التسوّق في مدريد، ولا يبعد سوى مسافة قريبة عن شارع كالي دي سيرانو المعروف بأنه عنوان لأفخم العلامات التجارية في مدريد. كذلك، يقع غران ميليا فينكس على بعد 10 دقائق فقط من شارع “غران فيا” القائم في وسط مدينة مدريد، وبجوار أهم المتاحف وعدد كبير من أشهر أسواق الميلاد التاريخية في العاصمة.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ فندق غران ميليا فينكس الذي يجمع بديكوره بين الفخامة السرمدية والذوق الرفيع العصري، هو عضو في جمعية “الفنادق الرائدة في العالم”. بالعودة إلى أعمال الترميم، فقد ركّزت على سمعة الفندق الراسخة منذ عقود عدة والمتمحورة حول هندسته المعمارية النيو كلاسيكية وأناقته، مع إضفاء لمسة عصرية على طابع الفندق البريطاني التقليدي. تم تحديث ديكور غرف الضيوف والحمامات التي أضيفت إليها تجهيزات فخمة.

وفي إطار خطة الترميم، استند مكتب الهندسة المعمارية “ألفارو سانس” وهو المسؤول عن تحديث تصميم الفندق، إلى الخطوط العريضة التي تشتهر بها علامة غران ميليا والتي تنعكس في ديكور فندقَي غران ميليا روما وغران ميليا بالاسيو دي لوس دوكيس. وبمعنى آخر، سيطرت باليت الألوان الحيادية المريحة على ديكور الفندق بحيث شكلت تناغمًا جميلًا مع هندسة المبنى الرائعة وتاريخه العريق، مضيفة بالتالي طابعًا عصريًا إلى محيط الفندق.

كذلك، دشّن غران ميليا فينكس مطعمَ “أدوانا” المتوسطي ذات الأجواء الودّية والذي يوفر إطلالات بانورامية من سطح الفندق مباشرةً على شارع “باسيو دي ريكوليتوس” في مدريد. ويُعَد شارع “باسيو دي ريكوليتوس” أحد أجمل شوارع المدينة إذ يشتهر بأشجاره الفارعة ومنحوتاته الفنية وهندسة مبانيه المميّزة، بما في ذلك المكتبة الوطنية ومعهد “كاسا دي أميريكا” الثقافي وقصر “ماركيز دي سالامانكا”.

مفاجآت عدة في انتظارك بمناسبة عيد الميلاد

بمناسبة الانتهاء من ترميم الفندق وتدشين مطعم جديد، يخصّص غران ميليا فينكس برنامج احتفالات الميلاد المميّزة حرصًا على تزويد ضيوفه بعطلة استثنائية في العاصمة الإسبانية في موسم الأعياد. يضفي برنامج العيد من غران ميليا فينكس مفهومًا جديدًا على احتفالات الميلاد التقليدية، إذ يتضمن قائمة كوكتيلات مبتكَرة بتوقيع خبير المشروبات خافيير دي لاس مويلاس، وبرانش الميلاد في مطعم “أدوانا” ذات الإطلالات الرائعة على ساحة كولون. كما يخصّص البرنامج قائمة فاتحات للشهية في 24 ديسمبر احتفالًا بليلة الميلاد الرمزية القائمة منذ قرون عدة، بالإضافة إلى عشاء سهرة رأس السنة التي تجمع احتفالات القارات الخمس كافة في مكان واحد.

تتميّز تجربة احتفالات العيد في الفندق بتحفة فنية يدوية الصنع تزيّن مدخل لاونج “لا روتوندا”. استخدم استوديو “واندا” المبدع لخدمات الديكور، وهو الذي صمّم معرض كريستيان ديور الأخير في باريس، أكثر من نصف كيلومتر من الورق لتشكيل حديقة فنية تجسّد عناصر الطبيعة الرمزية بما فيها أكواز الصنوبر والورود وأوراق الشجر التي تزيّن المدخل وتخلّف مشهدًا رائعًا في نفوس الضيوف. تُفضي الزينة الفنية المبهرة إلى شجرة الميلاد الشامخة على علو 3 أمتار في لاونج لا روتوندا وستظل معروضة حتى 6 يناير 2018.

تجربة طعام فاخرة في مطعم أدوانا المتوسطي ذات الإطلالات الرائعة على مدريد

احتفالًا بإنجاز مشروع الترميم الشامل للفندق، دشّن غران ميليا فينكس مطعم “أدوانا” الجديد المتخصّص في المطبخ المتوسطي. يقع المطعم في الطابق السابع من الفندق ويستمد اسمه من ولاية بالوس دي موغير في مدريد، وهي النقطة التي أبحر منها الرحّالة كولومبوس باتجاه العالم الجديد. يَسَع مطعم أدوانا ذات الأجواء الوديّة 40 ضيفًا (22 في الصالة الداخلية و18 على الشرفة) ويوفر إطلالات مميّزة على ساحة كولون.

كما يتخصّص المطعم بمختلف أطباق المطبخ المتوسطي التي يقدمها بنكهات عصرية مميّزة. يشرف الشيف التنفيذي ميغيل مارتن صاحب الخبرة الراسخة في مجال الطهي الفاخر منذ 15 سنة، على إعداد أطباق قائمة الطعام بحيث يحرص على استخدام المكونات الموسمية الطازجة لابتكار الأطباق الشهية بما فيها السلطعون المحشو المطبوخ، وسلطة باناشيه الخضار مع جبن إيديازابال (الماعز) وطبق اللحم الطري المستورد من شبه جزيرة إيبيريا والمغلف بطبقة من الصلصة، إلى جانب باقة من الحلويات الشهية من وحي العيد.

تعكس قائمة طعام أدوانا الغنية بالمكوّنات مدى تأثر الشيف مارتين بالمطابخ العالمية، لاسيما من خلال طبق محار روكفلر الغني بالصلصة والمأخوذ من المطبخ الأمريكي الجنوبي، وكافيار ريوفريو مع فطائر بليني الروسية، وسمك القاروس البري الشرقي المطهي على البخار مع الخضار، والزنجبيل والأرز المطبوخ مع حليب جوز الهند، بالإضافة إلى هريسة البطاطا البيروفية متعددة الطبقات، وسمك التونة زرقاء الزعنفة، وشرائح السلمون النرويجي الغنية بالتوابل مع قطع المانجو من المطبخ البيروفي.

شملت أعمال ترميم الفندق إعادة تصميم غرف الضيوف من فئة “ريد ليفل” التي باتت مجهّزة بأحواض استحمام فاخرة، بالإضافة إلى ديكور عصري وجناح بمساحة 200 متر مربع. وقد ركّزت أعمال الترميم على غرف ريد ليفل التي تتضمن لاونج خاص في طابق ريد ليفل. أما أعمال تحديث الديكور فشملت كل الأجنحة ذات الإطلالات البانورامية المزوّدة بشرفة وحوض استحمام مجهّز بتقنية التدليك المائي. تَعِد خدمة ريد ليفل الحصرية المتوفرة في فنادق ومنتجعات غران ميليا، بتجربة ضيافة متكاملة في الفندق وتشتمل على خدمة تسجيل الوصول الخاص ومشروب مفتوح من ثلاجة الغرفة وخدمة المساعد الشخصي.

وبالمجمل، خضعت 56 غرفة لأعمال الترميم بما فيها الأجنحة كافةً والجناح الرئيسي. يشكّل الجناح الرئيسي الذي يحظى باستحسان كبير من الضيوف كبار الشخصيات بفضل تجهيزاته عالية الجودة والخدمات المتوفرة فيه والخصوصية التامة، ملاذًا مميّزًا بمساحة 200 متر مربع في قلب العاصمة الإسبانية، وهو يستقطب شخصيات من الأُسَر المالكة الأوروبية والعالمية وكبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية التي غالبًا ما تقيم في الجناح.

ومن خلال تجديد باليت الألوان والأسلوب، استعاض مكتب الهندسة “ألفارو سانس” عن الألوان الداكنة والمائلة إلى الأحمر المصفر بديكور جديد يهيمن عليه اللون الأبيض وتتخلله المواد الطبيعية. كذلك، أزيلت الستائر التي غطت جدران غرف النوم بهدف إضفاء لمسة عصرية من خلال توفير مساحة راقية يطغى عليها اللون الأبيض. أما السرير بأعمدة فقد استُبدِل بتصميم عصري مزوّد برأس سرير مميّز، وأضيفت غرفة ملابس فسيحة إلى الأجنحة المؤلفة من غرفة نوم واحدة.

وعلى مستوى الحمامات، تحمل كل التجهيزات واللوازم فيها علامة هانسغروهي الفخمة، وأُلحِقت بغرف ريد ليفل حجرة دش فسيحة مزوّدة بحوض استحمام ودش يدوي ودش شلال. بدورها، تتضمن الأجنحة حوض استحمام مستقل يتيح للضيوف مشاهدة التلفزيون عبر الزجاج الشفاف والاستمتاع بوقت مريح جدًا أثناء إقامتهم في الفندق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. فندق براخ ذو الخمس نجوم يفتتح أبوابه في باريس

سفاري نت – متابعات أعلنت مجموعة فنادق إيفوك، عن افتتاح فندق براخ، أحد أبرز فنادقها …