تعرف علي أهم نصائح السفر الي لشبونة بالبرتغال

سفاري نت – متابعات

نصائح السفر إلى لشبونة .. عندما تفكر في السفر إلى أي مدينة في دولة البرتغال،

فسيكون آخر ما يشغل بالك هو القلق من السرقة أو الخوف على سلامتك،

حيثُ تعتبر مدينة لشبونة واحدة من أكثر المدن أماناً في العالم؛ فهذه المدينة المليئة بعبق التاريخ والثقافة،

تستحق قضاء على الأقل اسبوع كامل فيها كي تستطيع التجول ورؤية كل ما يجب أن لا تفوته هناك !

وهذه بعض النصائح التي ستساعدك على التخطيط لرحلتك جيدا وفقا لموقع مرتحل.

نصائح السفر إلى لشبونة :

1. الإقامة في لشبونة :

إذا كنت ملتزم بميزانية ضيقة فنحن ننصحك بالإقامة في فندق Lisbon Poets Hostel وهو مكان رائع يقع بالقرب من جميع المناطق السياحية الرئيسية في المدينة الذي سوف تود أن تراها أثناء بقاءك في لشبونة.

يقع فندق Lisbon Poets الذي يعمل على مدار الساعة في مدينة شيادو، ويتميز الفندق بنظافته وديكوره الرائع،

ويمكنك أن تجد الغرف المشتركة بسرين ولكن يمكنك بالتأكيد اختيار غرفة خاصة وجميع هذه الغرف بأسعار معقولة.

إذا كنت تود البحث عن فندق آخر يمكنك ركوب طائرة على الخطوط الجوية لـ Aerobus  من المطار إلى ساحة روسيو حيثُ تقع هذه الساحة في وسط المدينة ويمكنك التمشية والبحث عن الفندق المناسب لك حيث ستجد العديد من الفنادق وبيوت الشباب.

2. الطعام و المشروبات :

في المناطق السياحية الكبرى يمكنك أن تجد العديد من المطاعم السياحية ولكنه لن تكون بنفس مذاق الطعام الذي ستجده في الشوارع الجانبية وفي المطاعم المحلية؛

ويمكنك أيضاً العثور على الباعة المتجولين الذين يبيعون الحلويات و الفطائر اللذيذة وبالتأكيد سوف تريد تجربته،

وبعد تناولك الطعام إذا كنت تود الحصول على مشروب مميز فعليك بالذهاب إلى Café Luso ( يمكنك أن تجد هناك قوائم الطعام المميزة أيضاً )

بالتأكيد سوف تستمتع بوقتك بتناول طعامك أو مشروبك مع جو مدهش من الأجواء البرتغالية مع الأغاني والعروض الرائعة.

3. الوقت المناسب لزيارة لشبونة :

من أهم نصائح السفر إلى برشلونة هو الوقت المناسب للذهاب هناك بدون أن يكون الطقس عائقاً لك للاستمتاع بوقتك؛

يمكنك زيارة لشبونة في الفترة ما بين مارس وأكتوبر لزيارة لشبونة حيثُ ستجد الطقس دافئ وكما أن الطقس الدافئ يستمر لنصف عام في البرتغال،

أما الوقت الذي لا ننصحك بالذهاب خلال هو شهري يوليو وأغسطس وذلك يرجع إلى الحرارة المرتفعة التي سوف تمنعك من التجول، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السلع والمساكن في هذا الوقت.

ولكن شهري يونيو  وسبتمبر هما أفضل شهرين لتكون في لشبونة حيثُ أن يونيو هو الشهر الرسمي لإقامة الاحتفالات في شوارع لشبونة، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية التي تُنعقد في الهواء الطلق والتي تُقام تقريبا كل يوم في هذا الشهر.

أم شهر سبتمبر فهو يعتبر من أفضل شهور الزيارة بسبب الطقس الرائع والمثالي لزيارة الشواطئ حيثُ شرائط الرمال الذهبية والحشود السياحية.

 

4. التنقل في شوارع لشبونة :

التمشية في برشلونة يمكنها أن تكون أفضل طريقة لاستكشاف هذه المدينة الخلابة حيثُ أن المدينة مليئة بالأحجار الكريمة الخفية على حوائطها والتي سوف تفاجئك في كل منعطف بالإضافة إلى المناظر الخلابة وسوف تستمتع بهذا الجزء إذا كنت في وسط المدينة؛ فكل هذا لن تستمتع به إلا بالمشي.

وسائل النقل العامة جيدة إلى حد كبير مع وسائل الراحة ولكنها ليست ممتازة؛ و لركوب المترو، الترام، الحافلات و القطارات ستحتاج إلى بطاقة VivaViagem القابلة لإعادة الاستخدام.

وهذه البطاقة هي طريقة سهلة وسريعة للدفع عند ركوب إحدى وسائل النقل العام في لشبونة وبمجرد وصولك لشبونة يمكنك الذهاب إلى أقرب محطات القطار والعثور على آلة التذاكر والحصول على بطاقتك التي ستساعدك كثير في الرحلات الطويلة.

5. الميزانية المتوقعة لـ متطلباتك الأساسية :

وسائل النقل العام : تكاليف بطاقة VivaViagem حوالي 0،50 يورو ولكن إذاك كنت تريد البطاقة المميزة سيكون سعرها 1،45 يورو؛ وبما أن سائح وتريد التجول في المدينة فأنت ستحتاج للحصول على هذه البطاقة فور وصولك.

تناول الطعام : قائمة الطعام العادية في أي مطعم محلي ستكلفك ما بين 7 و 9 يورو (و يشمل الطبق الرئيسي + شراب + الحلوى)؛ لتناول العشاء ستبدأ الأسعار من 30 35 يورو لعشاء كامل لشخصين.

المياه : إذا كنت في زيارة إلى لشبونة خلال فصل الصيف بالتأكيد ستحتاج إلى الكثير من عبوات المياه والتي ستكلفك  0,20 يورو لزجاجة مياه كبيرة ( 1.5 لتر ) وهذا السعر في السوبر ماركت المحلي.

الإقامة : ارتفعت أسعار الإقامة بشكل كبير مؤخراً وأصبح سعر الغرف الخاصة 30/35 يورو لليلة الواحدة؛ ولكن بالتأكيد يمكنك العثور على الأسعار المناسبة لك عبر هذه القائمة المقترحة لأفضل الفنادق بالسعر المناسب

وبمقارنة لشبونة مع عواصم الدول الأوروبية الأخرى ستجد لشبونة رخيصة جدا؛ حيثُ إذا قمت بزيارة لشبونة مع مجموعة من المعارف قمتم بتقسيم التكاليف عليكم فيكون عليك صرف على الأقل 60 يورو لليوم الواحد وهذا شامل الإقامة والطعام وزيارة المناطق السياحية؛ ويمكن أن يكون هذا السعر أكبر أو أقل وهذا حسب حرصك.

إقرأ أيضاً : أشهى الأكلات البرتغالية التي يمكن تذوقها

بعض النصائح المفيدة لك في لشبونة :

  • تجنب ركوب التاكسي وخاصة إذا كنت وصلت للتو إلى لشبونة حيثُ ستتفاجئ بمحاولة الاحتيال عليك وتعلية أجرة وصولك إلى وسط المدينة، لذلك من المفضل استخدام وسائل النقل العامة.
  • إذا كنت في شارع من الشوارع الجانبية وعرض عليك شخص شراء المخدرات فلا تقلق لأن هذا شيء طبيعي نوعا ما في الدول الأوروبية وكل ما عليك فعله هو المضي قدماً في طريقك ولا تنظر خلفك.
  • ابدأ يوم بالأسلوب البرتغالي عبر تناول كوب من القهوة مع طبق التارت في أي كافيه أو محل حلويات، وكرر ذلك بعد الغداء والعشاء إذا رغبت في ذلك ( عليك التخلي عن حميتك أثناء تواجدك في لشبونة
  • الزيتون، الجبن والخبز جميعها أشياء لا تأتي بالمجان في المطاعم بالعكس ستكون بأسعار مبالغ فيها لذلك عليك التوضيح للنادل أن لا تريد أي منهم.
  • البقشيش هو شيء اختياري بالكامل ولست بحاجة لأن تدفعه إلا إذا كنت تظن أنك حصلت على خدمة أكبر بكثير مما تتوقع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء أوقات رائعة في 5 جزر إسبانية هادئة

سفاري نت – متابعات في إسبانيا أكثر من 60 جزيرة  والأخيرة تعد السائحين بقضاء أوقات مُمتعة، لكونها …