بالصور.. أجمل الأماكن السياحية في نوراليا سريلانكا

سفاري نت – متابعات

تعرف نوراليا بإنجلترا الصغرى، وذلك لكونها تحظى بثقافة، وتاريخ عريق يدور حول تأسيس الإنجليز للمدينة. تتسم بجوها الساحر، والمساحات الخضراء التي تملأ جميع أرجائها؛ مما يجعل منها وجهة مثلى للاسترخاء، والاستمتاع بجمال الطبيعة بعيدا عن ضغوط الحياة اليومية وفقا لموقع مرتحل.

استمتع بمجموعة من أجمل الأماكن السياحية في نوراليا سريلانكا

  بحيرة جورجي Gregory Lake

تصنف بحيرة جورجي من أجمل الأماكن السياحية في نوراليا حيث؛ تتمتع بجمال خاص من مساحات خضراء شاسعة مليئة بالأعشاب، والأحصنة. أينما تنظر حولك تجد مختلف العائلات تستمتع إما بنزهة خلوية، أو ركوب الأحصنة، أو التمتع بأحد القوارب.

أسست البحيرة بواسطة الحاكم البريطاني ويليام جورجي بين عامي 1872و1877 كي يحفز انتقال الماء من نانو أويا إلى نوراليا.   ويقال أن البريطان استخدموا تلك البحيرة من أجل الأنشطة، والرياضات المائية.

حديقة فيكتوريا Victoria Park

أسست حديقة فيكتوريا عام 1897 وسميت تيمنا بالملكة فيكتوريا، تبعث على السعادة، والراحة؛ نظرا لكونها مليئة بالكثير من الأزهار الملونة ساحرة الجمال، التي لن تجدها في أي مكان آخر بسريلانكا.

تشتهر الحديقة أيضا بأنشطة مشاهدة الطيور، كما تعتبر مكان مثالي للأطفال حيث؛ يمكنهم الاستمتاع بجولة بالقطار داخل المكان. يوجد أيضا متحف في نهاية مدخل الحديقة، أسس بواسطة عمدة نوراليا؛ ماهيندا دودامبي.

يضم المتحف مجموعة من الصور، والمصنوعات اليدوية التي؛ تبرز تاريخ المدينة القديم.

منشآت الشاي Tea Estates

تقع منشآت الشاي في الطريق إلى المدينة، وأحد أجمل الأماكن السياحية في نوراليا حيث؛ تستمتع بمناظر الشاي الخاطفة للأنفاس، والمساحات الخضراء التي تبعث الهدوء، والسعادة.

توجد الكثير من مزارع، ومصانع الشايب المنطقة لذا تتوافر جولات تمكنك من التعرف على؛ طريقة صنع الشاي، وكيفية زراعته هذا بجانب إمكانية تذوق الشاي الشهي في مختلف مراحله.

حقول الفراولة Strawberry Fields

تمنحك الرحلة إلى حقول الفراولة تجربة مليئة بالمتعة، والمرح بما تضمه من حقول ساحرة بجمالها مع متعة تذوق تلك الفاكهة الشهية، والتعرف على كيفية الزراعة، بجانب التقاط مجموعة من الصور التي لا مثيل لها لتخليد تلك الرحلة المذهلة.

يمكنك أيضا استجئار تاركتور للذهاب في جولة حول الحقل. يوجد أيضا مجموعة من المتاجر الخاصة؛ ببيع منتجات الفراولة من؛ مربي، وحلويات، وفراولة طازجة عضوية.

مزرعة أمبويلا Ambewela Farm

أحد أجمل الأماكن السياحية في نوراليا التي لا يجب تفويتها عند زيارة المدينة، وتلقب باسم نيوزلندا الصغيرة الجديدة، وتتمتع بمنظر بانورامي خلاب مع مساحات خضراء خلابة، وتلال تسحرك بجمالها.

يمكنك مشاهدة المواشي، والأغنام أثناء قيامها بالرعي، كما يمكنك التعرف على طريقة حلب الأبقار، بجانب تذوق منتجات المزرعة الطازجة الشهية.

حديقة هاكجالا النباتية Hakgala Botanical Garden

تعتبر حديقة هاكجالا النباتية بمثابة هدية لمحبي الطبيعة، أسست عام 1861وتقع على ارتفاع ألف سبعمائة خمسة وأربعين متر فوق سطح البحر. تصل مساحتها إلى ثمانية وعشرين هكتار، تضم حدائق متنوعة، ومختلفة.   مثل؛ أبر فلور جاردن، فيرنري، روك جاردن، أربورتيم، روز جاردن وفلور جاردن

سيثا آمان كوفيل Seetha Amman Kovil

عبارة عن معلم تاريخي، وديني هام يقع بين الجبال الضبابية، وأشجار صنوبر شاهقة. معبد تم نحته، ويقال أنه تم أسر سيتا به بواسطة رافانا وفقا لقصة رامايانا. وتقول الأسطورة أن اللورد هانومان، جاء إلى المعبد كي ينقذ الملكة المخطوفة.

يمكنك مشاهدة آثار أقدام اللورد بالمعبد، كما يمكنك الاستمتاع بحتفال عيد راما نافاني، في الثامن والعشرين من مارس.

موون بلاينز Moon Plains

موون بلاينز عبارة مساحة خضراء؛ محاطة بغابات محفوظة، وحدائق، ومزارع، وحقول شاي. يحيط بها جبال شاهقة، وتعتبر مكان مثالي للاسترخاء، والابتعاد عند ضغوط الحياة. يضم المكان أيضا مجموعة من الأكواخ الشبية بالموجودة في القصص الخيالية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم 4 من المدن السياحية في كوبنهاجن الدنمارك

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة كوبنهاجن من اجمل وجهات السياحة في الدنمارك فعدا عن كونها عاصمة الدنمارك …