Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أفضل الأماكن السياحية في بنتوتة سريلانكا

سفاري نت – متابعات

تقع بنتوتة على الساحل الجنوبي لسريلانكا، وتجسد المدينة سحر الحياة على تلك الجزيرة. تأثر كل زوارها بجمالها الساحر، وما تعكسه من صيد للأسماك، وتجارة للقرفة وفقا لموقع مرتحل.

إليك قائمة تضم أفضل الأماكن السياحية في بنتوتة سريلانكا

  سابوغودا فيهارايا Sapugoda viharaya

أثناء حكم الملك ويكراما راجاسينغ لكاندي؛ قام الكاهن سابوغودا أناندا ثيرو بزيارة بنتوتة، لذا أسس الملك هذا المعبد تكريما له، وسماه تيمنا به.

يضم المعبد رسومات لكانديا تريدوسينغ أحد أهم مباني المنطقة، هذا بجانب رسومات خاصة بماكارا ثورانا مع رمز الولاية والتاج، وأيضا بودي ساثوا.

هناك أيضا شكلان مختلفان لأسد، وجدار مهلهل. يعد المعبد من أفضل الأماكن السياحية في بنتوتة نظرا؛ لأنه يحتفظ بأهمية دينية، وتاريخية كبيرة.

بينثارا غالاباثا راجا مها فيهارا Benthara Galapatha raja maha vihara

سميت الكثير من الأنهار المتدفقة في سريلانكا باللغة النيبالية، ويعتبر نهر بينثارا في بنتوتة واحد منها، ويمتد في الجنوب. يقع على بعد ثمانية وثلاثين ميل، من طريق كولومبو غالي ماتارا السريع.

يقع على ضفة النهر معبد بينثارا غالاباثا راجا مها فيهار؛ معبد بوذي يضم بقايا توث الخاصة بثالث تابع بوذي. يقال أنه تم تأسيسه في القرن الثاني عشر، ولكنه تعرض للتدمير بالقرن السادس عشر على يد الألمان، وتم ترميمه بعدها ليحمل شكل جديد تماما.

مناجم مونستون Moonstone mine

تشتهر سريلانكا بالأحجار الكريمة، والمجوهرات الثمينة. متيجايودا أحد تلك المناجم، ويقع بين أمبالنغودا و هيكادوا، وتصل مساحته إلى حوالي فدان، ويعتقد القرويون أنه مبارك من القمر.

حجر المونستون رمادي اللون، بارد، وأملس، ويعطي ضوء يشبه ضوء القمر عندما يتم طليه بألوان أخرى. يمكنك للاستمتاع برحلات داخل هذا المنجم؛ إلى داخل المناطق التي يتم فيه التنقيب، والاستخراج مما يجعله من أفضل الأماكن السياحية في بنتوتة.

مسجد كونشميل الإسلامي Knochimle Islamic Mosque

يقع هذا المسجد التاريخي في بيروالا، وأسس على المنطقة التي دفن فيها الشيخ أشرف الفيتنامي اليمني سنة ثمانمائة وثمانين.

تم تجديده بواسطة البريطانيين، ثم أهدي لمسلمي المنطقة. يقع المسجد على صخرة قبال الشاطئ، على ارتفاع ثلاثين متر، ويتمتع بحديقة كبيرة؛ مما يمنحه جو، ومنظر خلاب.

جزيرة القرفة Cinnamon Island

أحد أفضل الأماكن السياحية في بنتوتة وأشهرها، تضم الكثير من حقول القرفة، والتي تدار بواسطة عائلة واحدة لعقود. بإمكانك التعرف على كيفية زراعة القرفة، واستخداماتها بتلك الحقول، لذا احرص على القيام برحلة لجزيرة القرفة عند التخطيط لزيارة بنتوتة.

حديقة بريف Brief garden

قديما كانت حديقة بريف عبارة عن منطقة مكتظة بالعقارات، والآن أصبحت من أجمل المساحات الخضراء بالمدينة، وتم تصميمها بواسطة الفنان بيفيس بيرينغ. أسست عام 1929 وتصل مساحتها إلى خمسة فدادين.

أكثر ما يميز حديقة بريف؛ الأماكن المنعزلة الهادئة، والأماكن المظللة بالأشجار، والأكواخ الصيفية، والمنحوتات مما يتسبب في جذب الزوار من مختلف أنحاء البلاد.

مدخل الحديقة مزود بجرس؛ يدق عندما يسمح للزوار بالدخول. يمكنك أيضا زيارة منزل بيفيس بيرينغ الواقع بالحديقة، والذي يتمتع بأثاث ألماني، وجدران معلقة، ومنحوتات، ومجموعة لوحات.

شاطئ بنتوتة Bentota Beach

لا يعد السفر إلى بنتوتة بمثابة رحلة عادية؛ فيتميز شاطئها برمال ذهبية بكر لا يشوبها أي شكل من أشكال التلوث. يمكنك الاستمتاع بمنظر المكان الساحر الذي؛ يحيط به أشجار النخيل الشاهقة مما يمنحك الاسترخاء، والسكينة.

كما يمكنك الاستمتاع برياضات الشاطئ الممتعة، هناك أيضا مجموعة من المنتجعات السياحية التي تقع بالقرب من الشاطئ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …