Millennium Hotels - Offer

بالصور..أهم الأماكن السياحية في كاندي سريلانكا

سفاري نت – متابعات

تقع كاندي في قلب سريلانكا، وكانت عاصمة الملوك القديمة، ولذا تحتفظ بأهمية ثقافية، ودينية كبيرة. ليست فقط موطن بوذا، لكنها تتمتع بالكثير من المعالم السياحية الرائعة.   مثل حقول الشاي، والحدائق، والمعابد، وغيرهم وفقا لموقع مرتحل.

إليك قائمة تضم أهم الأماكن السياحية في كاندي سريلانكا

  مقبرة الكمنولث The Commonwealth Cemetery

حفظ مقبرة الكمونولث على مر السنين تكريما للجنود الذين؛ ضحوا بأرواحهم لحماية سريلانكا خلال الحرب العالمية الثانية، ولذا يعد من أهم الأماكن السياحية في كاندي.

يعكس النصب تاريخ سريلانكا خلال تلك الحقبة الاستعمارية، وما شهدته من تغيرات.يمنحك المكان تجربة رائعة؛ باستكشاف المقابر الخاصة بهؤلاء الأبطال فلا تفوتها.

متحف دالادا ماليجوا Dalada Maligawa Museum

يعتبر متحف دالادا ماليجوا من أكثر متاحف آسيا تميزا، فيعرض مجموعة تركز الضوء على انتشار البوذية خلال آسيا، والعالم. صنف ضمن أهم الأماكن السياحية في كاندي نظرا؛ لكونه المتحف الوحيد الذي يسلط الضوء على البوذية في العالم كله.

يوضح المتحف تطور البوذية من الأسلوب البسيط المسالم، إلى الأسلوب المعقد الذي يركز على الجماعات، والانتشار خلال العالم.

 تمثال بهيرافوكاندا فيهارا بوذا Bahiravokanda Vihara Buddha Statue

يقع تمثال بهيرافوكاندافيهارا بوذا على تلة، مطل على المدينة، ويعتبر من أهم المعالم البوذية في المدينة. يمكن تسلق التلة خلال ساعة، ولكن احذر من ارتفاع درجات الحرارة في فترة الظهيرة.

بعد أن تتسلق التلة يمكنك الاستمتاع بمنظر ساحر للمدينة، ويمكن مشاهدة التمثال من أي مكان بالمدينة، ويتمتع بمنظر خلاب ليلا بسبب الضوء المار من خلاله.

احرص على خلع حذائك عند الاقتراب من التمثال، أو إذا أردت تقديم الزهور، والمصابيح الزيتية له.

حديقة بيرادينيا النباتية الملكية Peradeniya Royal Botanical Garden

بسبب الجو المثالي؛ أصبحت سريلانكا وجهة شهيرة بتجارة التوابل منذ أكثر من ألفي عام. يمكنك الاستمتاع بروائح النباتات الشهية مثل؛ القرفة، والفلفل، والهيل،  والكثير والكثير.

تقع الحديقة على بعد بضعة كيلومترات خارج المدينة، وتضم أكثر من أربعة آلاف نوع مختلف من النباتات الطبية، والأوركيد، وأشجار النخيل.

إذا كنت ترغب في اصطحاب بعض النباتات معك؛ هناك بعض المتاجر التي تبيعها، ولكن باسعار مضاعفة.

مزرعة  جيراجاما للشاي Giragama Tea Plantation

مازالت سريلانكا من أهم مناطق العالم انتاجا للشاي، لذا تعتبر مزرعة جيراجاما للشاي أحد أهم الأماكن السياحية في كاندي. تمنحك تلك التجربة الرائعة التعرف على مصانع الشاي، وكيف تتم عملية التصنيع.

هذا بجانب اكتشاف جمال مزارع الشاي الخلابة، كما يمكنك تذوق الشاي في مراحله المختلفة بداية من الرمادي، إلى الأخضر.

تقع على ارتفاع ستمائة وثلاثة عشر من سطح البحر،  كما تضم متحف للشاي أيضا. كما يمكنك تذوق المنتجات النهائية بأنواعها، والتعرف على الكيفية التي تتم بها العملية.

بحيرة كاندي Kandy Lake

أسست بحيرة كاندي بواسطة آخر ملوك سريلانكا؛ ويكيراما راجاسنهي كي تضفي مزيد من الجمال على معبد توث. تعرف أيضا باسم ملكي أوشن، ولم يتم اكتمالها بسبب الغزو البريطاني عام 1815

هناك العديد من الأساطير المرتبطة ببحيرة كاندي، ويقال أن الملك قام بصنع نفق من الجزيرة إلى قصره. تعتبر البحيرة اليوم أحد أهم الأماكن السياحية في كاندي، وتتمتع بجمال خاص بعيدا عن زحام المدينة، وضوضائها.

 

معبد بقايا الأسنان المقدسة Temple of the Sacred Tooth Relic

يقع المعبد على قمة آدم، ويعد من أهم الأماكن السياحية في كاندي. سقف المعبد الذهبي يضم تمثال بوذا، وأثناء بوجا؛ الوقت الذي يسمح فيه للمصلين، والأتباع، والسياح كذلك بمشاهدة التمثال، ولمس الجزء الذهبي.
يقع المعبد في القصر الملكي، والذي يضم الكثير من المعابد، والمتاحف.

غابة يوداواتاكيلي المحفوظة Udawattakele Forest Reserve

أسست غابة يوداواتاكيلي المحفوظة كنوع من المتعة لملوك سريلانكا. تضم تلك البرية أنواع كثيرة من الثدييات، والزواحف، ومجموعة من الحيوانات التي تحتفظ بأعمار كبيرة.

تضم الحديقة أيضا أماكن بوذية خاصة بالتأمل، هذا بجانب مجموعة من الطيور المراقبة، لذا تحتفظ بأهمية علمية كبيرة. تحوي أيضا قسمين؛ خاصين برسومات، وحيوانات محنطة كي تعرف الزوار على الحياه البرية للحديقة.

تعتبر الحديقة احتفالا بغابات سريلانكا، وتتمتع بطبيعة استوائية، وتعتبر  واحدة من الأسباب الرائعة لزيارة سريلانكا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

معرض سوق السفر العربي يجدد شراكته مع مجموعة إعمار للضيافة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة “ريد ترافيل اكزيبشنز” المنظمة لمعرض سوق السفر العربي في …