Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أهم نصائح للسفر الي جورجيا

سفاري نت – متابعات

نصائح للسفر الى جورجيا … بذهابك لجورجيا تشعر أنك تتواجد بجنة الله على الأرض حيث المناظر الطبيعية الخلابة ورؤية الثلوج فوق قمم جبال “القوقاز”، والوديان وينابيع المياه العلاجية، كما تحظى بأهمية سياحية وتاريخية كبيرة لضمها قصور وتحف أثرية يعود تاريخها إلى ماقبل الميلاد، وتجذب عدد كبير من السياح لتمتعها بشعب ودود وترحاب، ويقدم وفقا موقع مرتحل نصائح السفر الى جورجيا .

 نصائح للسفر الى جورجيا

حالة الطقس فى جورجيا :

حالة الطقس فى جورجيا

حالة الطقس فى جورجيا

يتسم طقس جورجيا بالتقلب فى أغلب أيام السنة، وننصحك بالذهاب إليها خلال فصل الصيف وتحديدا شهر أكتوبر حيث المناخ الجميل المعتدل، وتجنب فصل الشتاء حيث يزداد تساقط الأمطار المحملة بالثلوج، خاصة خلال شهرى ديسمبر ويناير وتصل درجات الحرارة إلى 5 تحت الصفر خلال فترة الليل ولا تتعدى 6 درجات مئوية خلال فترة النهار، على العكس تماما فى فصل الصيف الذى يتسم بالجفاف وإرتفاع درجات الحرارة ،فمناخ جورجيا إستوائى لوقوعها بين جبال القوقاز والبحر الاسود.

التوقيت المناسب لزيارة جورجيا

نصائح للسفر الى جورجيا…لا تذهب إليها فى فصل الشتاء حيث البرد القارس، ونوصيك بالسفر إليها خلال فصل الصيف حيث المناخ المعتدل الجميل، كما تشهد الكثير من الفعاليات والحفلات والمهرجانات للإحتفال بذكرى تأسيس المدن المختلفة بها، ولا يفوتك الذهاب إليها فى شهر أكتوبر لحضور أكثر المهرجانات بهجة وفرحة والتمتع بـمشاهدة الفنون الشعبية والرقص من خلال مهرجان تبلوسيا والذى يقام فى العاصمة الجورجية، ويكون الطقس فى أفضل حالاته فى هذا الوقت قبل بداية فصل الشتاء.

إقامتك فى جورجيا..وأرخص اسعار الفنادق

 

نصائح للسفر الى جورجيا ..عزيزى السائح إختر ما يحلو لك من الفنادق ولا تقلق على مدخراتك ، فجورجيا مشهورة بأنها دولة محدودى الدخل وتضم الفنادق التى تقدم لك أفضل الخدمات بأقل تكلفة، ومنها: فندق ماريوت تبليسى، و راديسون بلو ايفيرا ،بورجومى، بالإضافة إلى باتومى.

أشهى الأطعمة الجورجية..وأرخص الأسعار…

يشتهر المطبخ الجورجى بأشهى الأكلات التى تتنوع مابين الأطباق الغربية والشرقية، فتجد مثلا الأكلات الريفية، والأطباق الشعبية مثل “خينكالى” ويعد طبق رئيسى هناك ويشبه الزلابية فى بلادنا ، ويمتاز بالمذاق الجميل، ويتم طهيه مع اللحم أو الجبن ، وإذا كنت من عشاق المعجنات، فستجد بيتزا “كاشابورى “وتغطى بالجبن، ومن أشهر الأكلات هناك “كاشابورى أدجارولى” وهو نوع من العجائن التى تتوسطها البيض والجبن وتطهى بالزبدة رائعة المذاق.

كيفية التنقل فى جورجيا..وأرخص وسائل المواصلات..

لا ننصحك بإستئجار سيارة خاصة وإهدار نفقاتك عليها، فجورجيا تضم شبكة مواصلات قوية وقليلة التكلفة ويأتى على رأسها مترو الأنفاق ويبدأ عمله فى السادسة صباحا حتى منتصف الليل ، وباصات النقل العام بالإضافة الى الحافلات صغيرة الحجم، والقطارات التى تتميز بمواعيدها المنضبطة، كما يوجد التلفريك الذى يجعلك تحصل على جولة مميزة بمدن جورجيا .

لايفوتك زيارة هذه الأماكن بمجرد وصولك جورجيا…

تحظى جورجيا بمحموعة كبيرة من أعرق المدن السياحية والتاريخية على مستوى العالم، فلا يفوتك زيارة مدينة تبليسى والتى تضم مبانى أسست وفقا للطراز المعمارى القديم وتحتوى على فنون الديكور العريقة.

– إذهب إلى قلعة غورى والتى تضم المخطوطات التاريخية التى ترجع للقرن الثامن قبل الميلاد.

– إذا كنت من عشاق المبانى الأثرية ، إذهب لمتاحف جورجيا والتى تضم مجموعة من اللوحات المعدنية والمنحوتات المزخرفة والعملات الفريدة من الفضة والنقود المعدنية والكتب الأثرية بمتحف المقتنيات التاريخية ، وكذلك متحف الدولة لجوزيف ستالين، ويضم ممتلكاته الشخصية كعربته الخاصة.

– ومن أهم  نصائح للسفر الى جورجيا…، زيارة منتجع”كنيسة جفارى”، إذا كنت تعانى من الروماتيزم حيث يحتوى على حمامات المياه المحملة بالمعادن الهيدروكربونية والهيدروسولفات، الفعالة لعلاج أمراض العظام.

– إذا كنت ترغب فى الشعور بالإستجمام والهدوء إذهب إلى قلعة أوربليانى، وكنيسة أتونى سيونى والعذراء مريم  ويمكن إعتبارها خير وجهة للأماكن السياحية بجورجيا.

– يمكنك الحصول على أفضل المياه المعدنية على مستوى العالم ، بمدينة برجومى، والتى تساعد فى علاج الكثير من الأمراض وتعتبر مصدر الدخل الرئيسى للمدينة حيث يتم تصدريها للخارج.

– إنطلق فى رحلة برية إلى مدينة ميستيا، حيث الفنادق الرائعة وصعود قمم الجبال والتمتع بالمنظر الجميل للأنهار الجليدية فى موسم الصيف.

– قم بزيارة المدينة الترفيهية بمنتجع لوبوتا وإحصل على الراحة والإستجمام.

– وإذا كنت من عشاق المغامرة ، إذهب لكازبيجي  وتسلق أعلى قمة فى جبال القوقاز.

– إذهب لمنتجع بورجومى للتمتع بوقت مميز فى التنزه بين الحدائق والشلالات ذات المنظر الخلاب.

 

أهم ما يميز جورجيا عن غيرها ….

أطلق على جورجيا دولة محدودى الدخل، فيمكنك قضاء رحلة مميزة بأقل التكاليف.

– أهل جورجيا يتسمون بالطيبة والترحاب، ونظرا لكونها بلد صغيرة ستتمتع بالهدوء والإستجمام بها.

– تضم جورجيا أجمل جبال العالم “القوقاز”، حيث تتمتع بالطبيعة الخلابة هناك وتغطية قمم الجبال بالثلوج، بالإضافة للوديان والغابات التى تجعل من جورجيا جنة خضراء على أرض الواقع.

-تضم جورجيا أكبر المنتجعات العلاجية على مستوى العالم، حيث تتواجد ينابيع المياه المعدنية بمدينة بورجومى، التى تستخدم لعلاج أمراض الروماتيزم .

– تمتاز جورجيا بالأمن والأمان، والجو الهادىء الخالى من أعمال السرقة والخطف.

– تضم جورجيا مبانى أثرية يعود إنشائها للقرن السابع عشر، وتحف أثرية يرجع تاريخها إلى ما قبل الميلاد.

متعة التسوق بمراكز ومحلات جورجيا…

لا تفوتك متعة التسوق بجورجيا والتجول بمول تبليسي، الذى يضم الكافيهات وأجود المنتجات، وكذلك مركز كارفور لشراء كل إحتياجاتك من الوجبات الخفيفة والفاكهة، وإذهب لسوق “البرغوث” وتمتع بالنظر إلى المجهورات التراثية والسكاكين الفضية والقطع الزخرفية المصنعة من الفضة،وللحصول على مزيد من الترفيه والألعاب ومزيد من المقاهى والكافيهات إذهب لمول “ايست بوني”كما انه يوفر أشهر العلامات التجارية وأجودها، واحصل على الهدايا التذكارية للأهل والأحباب من ميدان بازار ويشتهر بالصناعات اليدوية الجميلة ورخيصة التكلفة،ونفس الشىء يمكن أن تجده بـ شارع روستافيلي ومتجر جاليرى، وإذا كنت من هواة الكتب التاريخية إذهب لسوق دراى بريدج، ويضم العديد من الكنوز التاريخية .

نصائح للسفر الى جورجيا

– مارس هوايتك المفضلة فى “الفصال ” فالأسعار بمحلات جورجيا غير ثابتة وقابلة للتفاوض خاصة فى المناطق السياحية .

– تصرف على طبيعتك فمواطنى جورجيا يتميزون بالطابع الهادىء الإجتماعى المحب للغير.

– لا تنسى إقتناء العسل الجورجى ويعد من أجود الأنواع، ولتتأكد من سلامته وكونه غير مغشوش إقتنيه من حديقة باتومى النباتية ، بالإضافة للعسل الجبلى من كوداووري.

– إحرص على تنوع ملابسك ما بين الخفيف والثقيل ، لتتناسب مع الجو المتقلب هناك.

– لتوفير مزيد من المدخرات إقتنعى الدواء اليومى الخاص بك قبل السفر لجورجيا.

– إحذر أشعة الشمس هناك فنهار جورجيا مشمس للغاية ، وإقتنى نظارة شمسية ولا مانع فى إستخدام كريم واقى من أشعة الشمس.

– تأكد من سلامتك الصحية وخلوك من أى أمراض، فالجو بجورجيا متقلب وقد تتعرض لوعكة صحية إذا كنت تمتلك مناعة ضعيفة.

– إحذر من بعض وسائل المواصلات هناك فسيارات الأجرة هناك عالية التكلفة.

– تناول وجبة الإفطار خارج الفندق الذى تقيم به لتقليل التكاليف، وقم بحجز غرفة للنوم وتجنب الغرف الكبيرة.

– إلتزم بقواعد المرور هناك عند إستئجارك لإحدى السيارات ، فألتزم بالسير ناحية اليمين.

– إبحث عن المطاعم الخالية من لحم الخنزير وتقدم أكل حلال مئة بالمئة بمدينة تبليسى وباتومى.

– لا يفوتك الذهاب إلى القصر الصيفي رومانوف، حيث المنتجع العلاجى.

-تمتع بركوب الخيل الجورجية ومشاهدة المنظر الخلاب لغروب الشمس من أعلى جبال القوقاز.

– إذا كنت تحب صيد السمك، ستجد أنواع متعددة من سمك السلمون والشبوط والسيزان.

-لا تفوتك متعة التزحلق على جليد  منطقة جوداوري.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …