Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أجمل الأماكن السياحية في الكويت للعوائل

سفاري نت – متابعات

يبحث الكثيرون عن الأماكن السياحية في الكويت للعوائل، حيث تعتبر الكويت من أبرز الدول العربية التي تهتم بالسياحة وتحتوي على الأماكن السياحية المميزة للجميع مما يفسر كثرة الإقبال على زيارتها من قبل السياح والعوائل، أنها دولة نابضة بالحياة تحتوي على الكثير من الأماكن والأشياء التي تجذب السياح إليها وفقا لموقع مرتحل.

كما تتميز الكويت بالمباني المعمارية العالية والأبراج الشعبية التي تطل على الخليج الفارسي وغيرها من الأماكن الترفيهية التي يأتي إليها الزوار لقضاء عطلة سياحية رائعة.

 

الاماكن السياحية في الكويت للعوائل

الجزيرة الخضراء  Green Island

الجزيرة الخضراء هي جزء من الجبهة البحرية التي شيدت في عام 1988، وهي أول جزيرة اصطناعية في منطقة الخليج، وتحتوي الجزيرة على الكثير من الأماكن والوسائل الترفيهية للعائلات وهي واحدة من أبرز المعالم السياحية الشهيرة في الكويت.

وتحتوي الجزيرة الخضراء على المدرج الروماني الشهير بسعة 700 مشاهد وهو يقدم أفضل العروض الراقصة والحفلات الموسيقية الجذابة، كما تحتوي على برج خاص يبلغ طوله 35 مترا يطل على الجزيرة ويقدم للزوار رؤية بانورامية فوق سطح الأرض.

كما تتواجد الأنشطة الأخرى الترفيهية والرياضية والعروض التسويقية والمهرجانات العامة والخاصة على مدار السنة، لذلك تعتبر الجزيرة الخضراء واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الكويت للعوائل.

 

أبراج الكويت  Kuwait Towers

أبراج الكويت هي عبارة عن مجموعة من ثلاثة أبراج نحيلة ترمز إلى الانتعاش الاقتصادي في الكويت، وهي من المعالم السياحية المميزة التي تم افتتاحها رسميًا في عام 1979 وقد تم تصنيفها كموقع سياحي ومبنى جذاب لدولة الكويت الحديثة.

وقد تم تصميم الأبراج بمزيج من الفن الإسلامي التقليدي والفنون المعمارية الحديثة، وتتميز الأبراج بشعبيتها خاصة لدى المصورين خاصة أنها من أعلى المباني في منطقتها، وقد أصبحت هذه الأبراج تعبر عن الازدهار والرفاهية لدولة الكويت.

وتقع أبراج الكويت في وسط مدينة الكويت على شاطئ البحر في شارع الخليج العربي في منطقة شرق، وهي مكان سياحي مناسب للعوائل من أجل قضاء عطلة مميزة.

وتحتوي أبراج الكويت على الكثير من المطاعم التي تمكن الزوار من الاستمتاع بضيافة عالميةعلى ارتفاع 82 متر فوق سطح البحر، ومن أفضل المطاعم هناك هو مطعم هورايزون الذي يقدم خدمات متعددة للزوار ويضم بوفيه مفتوح عالمي للإفطار والغداء والعشاء.

ويحتوي البرج الرئيسي على مقهى خاص يقدم الوجبات الخفيفة والمعجنات الطازجة وجميع أنواع المشروبات المنعشة، ويطل على الخليج العربي على ارتفاع 79 فوق مستوى سطح البحر وهو مكان لطيف للاسترخاء وتناول الفواكه والمعجنات والوجبات الخفيفة اللذيذة والمشروبات.

 

أكوا بارك  Aqua Park

أكوا بارك هي أول حديقة مائية في الخليج وهي من أكبر المتنزهات في المنطقة وتقع على شارع الخليج العربي المجاور لأبراج الكويت، وهي مدينة مائية ضخمة بنيت على مساحة 60000 متر مربع في عام 1995.

ويعتبر منتزه أكوا بارك هو منتزه ترفيهي حقيقي للعائلات حيث يقدم العديد من الألعاب المائية المرحة ومناطق السباحة الخاصة بالكبار والصغار، كما يمكن ممارسة رياضة الغوص واللعب في ملاعب كرة القدم وغيرها من المرافق، وتتوافر أيضًا مساجد منفصلة للرجال والنساء وغرف تغيير منفصلة أيضًا.

ومن أجمل المناطق الترفيهية الموجودة في الحديقة هي منطقة بركة كيدي وحمام السباحة للأطفال الصغار وغيرها من الأماكن الترفيهية الأخرى التي تستمتع العائلات بالجلوس فيها وقضاء أفضل العطلات السياحية.

وتحتوي الحديقة المائية على مجموعة من المطاعم المميزة التي تبيع الوجبات السريعة والمشويات والآيس كريم والمكسرات من جميع الأنواع، وقد تم تخصيص يوم الثلاثاء للنساء فقط في أكوا بارك أما بقية أيام الأسبوع فتكون الحديقة للعائلات والأطفال.

برج التحرير  Liberation Tower

يعتبر برج التحرير من الاماكن السياحية في الكويت للعوائل وهو رمز للتحرير الكويتي وهو ثاني أطول برج في الكويت وخامس أطول برج للاتصالات في العالم، ويبلغ طول البرج 372 مترا، ويتكون هيكل البرج من بلاط السيراميك على الواجهة بالإضافة إلى الأضواء التي تبين روعة التصميم الهندسي للبرج.

ويحتوي البرج على مطعم خاص ومنصة للمراقبة وأيضًا مكاتب الإذاعة والاتصالات، وبالنظر إلى الأهمية التاريخية والضخمة لهذا البرج سوف نستنتج سر إقبال العائلات والزوار على زيارة البرج كما أن السياح لا يفوتون الفرصة لزيارة برج التحرير أثناء سفرهم إلى الكويت.

 

سياحة لاغوا الكويت  La’Goa Tourism Kuwait

تحتوي منطقة لاغوا السياحية على المناظر الطبيعية الخلابة والرياضات المائية المميزة، أنها بديل شعبي للشواطئ تحتوي على الغابات والبحيرات الجميلة ويتوافد السياح على زيارتها كما أنها مكان مناسب للعائلات والأطفال.

يمكنك الجلوس على الرمال مع عائلتك والسباحة في البحيرات أو ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة على طول الساحل الغربي للبحيرة.

حديقة حيوان الكويت Kuwait Zoo

تعتبر حديقة حيوان الكويت أيضًا من الأماكن السياحية في الكويت للعوائل وهي من أجمل المناطق الترفيهية التي يجد الطفال متعة كبيرة في زيارتها والتعرف على الحيوانات المختلفة بأنواعها وأشكالها المميزة، انها نقطة جذب سياحي للسكان المحليين والسياح والعائلات وهي مكان مسلي للغاية.

وتقع حديقة حيوان الكويت في مدينة العمرية وتغطي مساحة 80 ألف متر مربع، وفي عام 1990 أصيبت مباني الحديقة بأضرار جسيمة أثناء الغزو العراقي فقد أدى ذلك إلى موت الكثير من الحيوانات عقب إصابتها بالنزيف والمجاعة، وقد أعيد بناء الحديقة مرة أخرى وترميمها وقد تم جلب الكثير من الحيوانات الجديدة مرة أخرى وتم افتتاحها في عام 1993.

وتنقسم الحديقة إلى قسم للحيوانات وآخر قسم آخر للمركز الثقافي وقسم للخدمات والصيانة وقسم لعلوم الحياة والعيادة البيطرية، ووفقًا للسجلات الرسمية فإن الحديقة تحتوي على ما يقرب من 1800 نوع من الحيوانات البرية مثل الأسود والغزلان والشمبانزي والطيور والزواحف.

يمكنك الذهاب إلى الحديقة مع عائلتك وقضاء وقت رائع حيث أنها تقع في منطقة العمرية على الطريق 55 مباشرة بعد الطريق الدائري الخامس باتجاه الفروانية.

وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 180 ألف متر مربع، ويتم فيها رعاية الحيوانات بشكل جيد حيث تتنوع الحيوانات هناك فنجد الحيوانات الخطيرة مثل النمور والأسود والفهد والذئاب الرمادية والضباب وكذلك الحيوانات الأخرى مثل السلحفاة والغزلان والفيلة والنعام وفرس النهر والنسور.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من رحلتنا إلى أفضل الأماكن السياحية للعوائل في الكويت على وعد برحلات جديدة نتعرف فيها على أجمل الرحلات الترفيهية الأخرى في مختلف الأماكن السياحية الموجودة في الكويت والدول العربية الأخرى

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …