Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أفضل وأرخص اسواق البحرين المميزة

سفاري نت – متابعات

تتعدد اسواق البحرين الشعبية وتشتهر البحرين بالأسواق الشعبية المميزة ومراكز التسوق المختلفة، حيث تتواجد أسواقها الشعبية في الهواء الطلق ويقبل الكثيرون على الشراء منها سواء كانوا من السكان المحليين أو السياح من مختلف أنحاء العالم وفقا لموقع مرتحل.

ولذلك اخترنا أن نحدثكم اليوم عن أفضل اسواق البحرين الشعبية التي تناسب جميع الأذواق وجميع الميزانيات، حيث أنك سوف تجد فيها جميع الاحتياجات اللازمة بداية من المأكولات والخضروات والفواكه حتى المنسوجات والأدوات المنزلية.

اسواق البحرين الشعبية

سوق المنامة Manama Souk

يعتبر سوق المنامة من اسواق البحرين الشعبية، وهو مناسب لجميع الزوار نظرًا لكونه يحتوي على الكثير من المنتجات المميزة مثل التوابل الغريبة والعطور الرائعة والمجوهرات الذهبية الجذابة والملابس وغيرها من المنتجات الأخرى.

وتتراوح المحلات التجارية في سوق المنامة بين المحلات التجارية الصغيرة والمتاجر الكبرى، ويمكنك أن تجد في هذه المحلات كل شيء من الملابس إلى الإلكترونيات والتبغ إلى البخور والتوابل والتحف والذهب

سوق المحرق Muharraq Souk

 

يعتبر سوق المحرق أيضًا من أفضل اسواق البحرين الشعبية وهو المكان المناسب لشراء الحلويات البحرينية والقهوة العربية اللذيذة، سوف تستمتع بتفقد الممرات المتعرجة ورؤية أبراج الرياح العالية وتشم رائحة القهوة الطازجة وتشاهد السكان المحليين وهو يتضاحكون ويمزحون ويشترون البضائع.

على الرغم من أن معظم المحلات الموجودة في السوق قديمة وغير مشجعة للشراء على الإطلاق إلا أنه مكان جيد يستحق الزيارة لما يحتوي عليه من منتجات رائعة، سوف تشاهد هناك الرجال وهم يقومون بضرب وتشكيل القطع المعدنية في الأواني، كما ستجد المخازن التي تبيع المنتجات المستعملة.

وتتواجد أيضًا المحلات التجارية التي تبيع المساحيق الغريبة والأدوية والملابس وغيرها من الأشياء الأخرى المفيدة.

سوق الذهب Gold Souk  

هو سوق خاص ببيع المشغولات الذهبية وكل ما هو مصنوع من الذهب، ويعتبر سوق الذهب من اسواق الكويت الشعبية التي تحتوي على الكثير من محلات المجوهرات التي بيع الذهب والفضة، لذلك فمن المستحيل أن تزور البحرين دون زيارة سوق الذهب الشهير.

أنه من أشهر اسواق البحرين الشعبية وسوف تجد هناك مجموعة كبيرة من المجوهرات اللامعة والذهب والأحجار الكريمة، سوف تشعر وكأنك تسير في كنز كبير حيث أنها تجربة تسوق مبهرة حقًا، وعلى الرغم من أن السوق قد يبدو مخيفًا بعض الشيء إلا أن الخدمة التي يقدمها التجار ممتازة و ودية للغاية.

ويبدأ الذهب البحريني على عكس الذهب الأوروبي من 18 قيراط ويصل إلى 24 قيراط ويباع بالوزن بسعر السوق الحالي وذلك بعد السعر الصافي لكل جرام من الذهب وتكلفة المصنعية، ولا داعي للمساومة في سوق الذهب لأن السعر مناسب للغاية ولا رجعة فيه.

 

سوق السمك Fish Market

يقع سوق السمك في فندق ومنتجع البندر وهو أحد اسواق الكويت الشعبية التي تعتبر من الأماكن المثالية لتناول المأكولات البحرية الطازجة، سوف تجد خيارات متعددة من الأسماك الطازجة والمحار وجراد البحر على كتلة كبيرة من الجليد.

ويتسم التجار هناك بمعاملاتهم الودية حيث أنهم يهتمون بمساعدة الزوار على إيجاد طلبهم من الأسماك بسهولة، ولا يقتصر سوق السمك على مجرد بيع الأسماك الطازجة وإنما يقوم بطهي هذه الأسماك على حسب طلب الزبون، حيث يمكنك تناول جميع أنواع الأسماك اللذيذة هناك المطهية بكافة الطرق.

وبمجرد دخولك سوق السمك سوف تستمتع بالأجواء الدافئة والمريحة التي تعتبر رائعة للأصدقاء والعائلات كما أنه سوق مناسب لجميع الأذواق، بالتأكيد لن تغادر السوق دون أن تتناول وجبة لذيذة من المأكولات البحرية مع عائلتك

سوق مدينة عيسى Isa Town Souk

يعرف هذا السوق محليًا باسم السوق الإيراني وهو يقع خلف مركز رامز التجاري، سوف تجد هناك الكثير من المنتجات بأسعار مناسبة لتحصل على صفقة رائعة، كما تتوافر فيه الكثير من السلع المختلفة التي يقبل الكثيرون على شرائها.

وعلى الرغم من أن هذا السوق من اسواق الكويت المتواضعة إلا أنه يحتوي على الكثير من السلع والبضائع المستعملة والجديدة والأدوات المنزلية المختلفة والأواني المعدنية ويكون هذا السوق في غاية النشاط والازدحام دائمًا وخاصة يوم الجمعة والسبت من كل أسبوع.

 

سوق واقف Souq Waqif

يقع سوق واقف في منطقة جنوب غرب المنامة في مدينة حمد، وهو أحد اسواق الكويت الشعبية التي لا تقل أهمية عن بقية الأسواق الأخرى، سوف تجد هناك مكان خاص لبيع الفواكه والخضروات في صفوف، وكذلك صف لبيع الملابس وآخر مخصص لبيع الطيور والأرانب.

بالتأكيد سوف تجد جميع احتياجاتك في ذلك السوق الذي يصنف على أنه من الأسواق التراثية التي تبيع التحف والأشغال اليدوية الجميلة والخناجر القديمة وجميع الأشياء التي تعبر عن تاريخ البحرين والتراث القديم، وفي لمسة تاريخية مذهلة يسمح السوق للزوار بالتجول في السوق وركوب الخيل أو الحمير للتجول بها، كما يقيم سوق واقف الكثير من المهرجانات الشعبية الرائعة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …