Millennium Hotels - Offer

بالصور.. استمتع بأجمل الاماكن السياحية الترفيهية في البحرين

سفاري نت – متابعات

تتعدد الاماكن السياحية الترفيهية في البحرين وتشتهر البحرين بالموانئ الصاخبة والأماكن السياحية الرائعة، كما أنها من البلدان الغنية بالنفط والأكثر شهرة بالأحجار الكريمة، ولكن مع تقدم الأعمال في البحرين تم استنزاف الكثير من النفط بمعدل مذهل مما جعل البحرين تبحث عن مصادر دخل جديدة فلجأت إلى السياحة وفقا لموقع مرتحل.

وبالفعل أصبحت البحرين من البلدان العربية السياحية التي يزورها الآلاف من السياح لرؤية الآثار الخاصة بحضارة دلمون القديمة أو حصن قلعة البحرين الكبير ومواقع الغوص الشهيرة وغيرها من الأماكن الجذابة.

الاماكن السياحية الترفيهية في البحرين

المنامة Manama

في الوهلة الأولى قد لا تبدو المنامة بالنسبة إليك مثيرة للغاية، وقد تظنها مجرد مدينة يتواجد مثلها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ولكن يمكنك استكشاف مبانيها المتلألئة وناطحات السحاب وسوف تجد أنها مدينة عربية مثيرة حقًا ولها تاريخ غني وثقافة معروفة.

وتحتوي المنامة على الكثير من المعالم السياحية البارزة والأسواق التجارية التي تبيع التوابل واللؤلؤ والسجاد، ويمكنك أيضًا القيام برحلة إلى متحف البحرين الوطني لمعرفة كل شئ عن الماضي البرتغالي والفارسي لهذه المدينة، كما تحتوي المنامة على الكثير من المنتجعات الفاخرة التي تتواجد على طول ساحل الخليج.

الرفاع Riffa

من أهم الاماكن السياحية الترفيهية في البحرين هي مدينة الرفاع وهي تقع في قلب البحرين وقد كانت هذه المدينة من أكبر المدن في البلاد قبل أن تأخذ مكانها مدينة المنامة، وتعتبر مدينة الرفاع من أجمل الأماكن السياحية الترفيهية في البحرين التي يمكنك أن ترى فيها المعالم السياحية القديمة مثل حصن الرفاع العظيم.

وسوف تجد هناك أيضًا شوارع التسوق المتعرجة والبازارات العربية الأصيلة التي تزيد من المكان روعة وجمالاً، وتبيع المتاجر هناك الحلى والقلائد واللؤلؤ والتوابل الشرقية الرائعة.

وتتميز هذه المنطقة أيضًا بكونها تعمل على مزج القديم بالحديث لأنك سوف تجد فيها واحد من أشهر ملاعب الجولف في الشرق الأوسط.

 

الغفير  Juffair

تقع هذه المدينة على ساحل البحرين وهي من أغنى المناطق التي تعبر عن الترف والبذخ، وجميع أراضي هذه المنطقة مستصلحة كما سوف تجد فيها أبراج بيضاء مذهلة والكثير من الشقق الفاخرة والسفن واليخوت التي يمتلكها الأغنياء.

وتمتلئ الأرصفة البحرية باليخوت الخاصة الموجودة على أفضل الشواطئ في البحرين، كما تتميز الشواطئ بالرمال الذهبية الرائعة والبحيرات الزاهية التي تعتبر من أجمل الماكن السياحية التي يمكنك ممارسة رياضة الغوص والسباحة فيها

 

جزيرة أمواج  Amwaj Island

تتميز جزيرة أمواج بالمياه الزرقاء الرائعة والمناظر الطبيعية الجذابة وهي تعبر عن سرعة التطور والتقدم حيث تبنى فيها الكثير من الأبراج الجديدة وتتواجد فيها المطاعم الفاخرة ومجموعة كبيرة من المنتجعات والأماكن السكنية.

وعادة ما يسكن هذه المنطقة جميع المغتربين وراغبي قضاء أجازة مميزة حيث تتواجد هناك جميع المرافق العامة والحانات ومطاعم الوجبات السريعة والكثير من الأماكن الترفيهية الرائعة.

 

جزر حوار  Hawar Islands

تقع جزر حوار في أقصى جنوب أرخبيل في البحرين على ساحل قطر المجاورة،وهي عبارة عن جزر غير مأهولة وذلك يرجع إلى انتشار الأماكن الجافة فيها وعدم القدرة على الحصول على مصادر المياه هناك، ولكن يأتي الكثيرون من أجل زيارة هذه الجزر لمشاهدة أجمل أنواع الطيور التي تنتشر فيها.

وتتواجد الكثير من الطيور النادرة والمهددة بالانقراض، يمكنك مشاهدتها والعثور عليها على طول الشاطئ، وإلى جانب الطيور يمكنك رؤية الكثير من الحيوانات البرية واكتشاف الجزيرة والتقاط أجمل الصور التذكارية هناك، بالتأكيد سوف تكون رحلة مميزة لك ولأسرتك.

المحرق Muharraq

تعود مدينة المحرق إلى حضارة دلمون الشهيرة، وقد ساهم الأغريق في جلب الرخاء الحقيقي لهذه المدينة الشمالية في البحرين عندما بدأوا في عمل الكثير من الطرق التجارية هناك، وقد كانت المحرق من قبل عاصمة البحرين ولكنها حاليًا نقطة الدخول والخروج من دولة البحرين وهي مكان المطار الدولي للبحرين.

ولهذه المدينة سحر خاص يمكنك العثور فيها على منطقة خاصة تتواجد فيها الأسواق التقليدية والكثير من المقاهي الشعبية التي تقدم المشروبات المختلفة للزوار، كما تشتهرمدينة المحرق بكونها تمتلك أفضل فريق لكرة القدم.

 

مدينة عيسى Isa Town

تبدو مدينة عيسى من الوهلة الأولى وكأنها مدينة بسيطة تحتوي فقط على الفلل البيضاء والبيوت الفاخرة، ولكنك سوف تجد فيها الكثير من الأكشاك والبازارات الرائعة التي تبيع جميع أنواع الأقمشة والحرف اليدوية التقليدية البحرينية.

كما تتواجد المقاهي التي توفر لك إمكانية تناول كوب من الشاي بالنعناع والاستماع إلى ثرثرة السكان المحليين، كذلك سوف تناسبك هذه المدينة إذا كنت من محبي كرة القدم لأنها موطن استاد البحرين الوطني الرائع وهو أكبر مكان لكرة القدم في البلاد ويكون شديد الازدحام في أوقات المباريات لذلك فهي تدخل ضمن أفضل الاماكن السياحية الترفيهية في البحرين.

 

مدينة حمد  Hamad Town

تتواجد الكثير من المدن القديمة في البحرين ولكن تتواجد بعض المدن الحديثة هناك مثل مدين حمد التي تعتبر من المدن الأكثر حداثة من المدن الأخرى، حيث يرجع تاريخها إلى الثمانينات.

وتقع مدينة حمد على بعد 18 كيلومترا خارج المنامة، وهي مدينة مزدحمة للغاية وتشتهر بالمناطر الطبيعية الرائعة يمكنك زيارتها للاستمتاع برحلة ترفيهية مميزة والتعرف على أماكنها الشعبية المزدحمة ورؤية مناظرها الخلابة.

 

الزلاق Zallaq

تقع منطقة الزلاق على الساحل الغربي للبحرين وسوف تجد فيها البحيرات الفيروزية النهرية وأشجار النخيل التي تنتشر على الشاطئ، وتعتبر منطقة الزلاق من أجمل الأماكن السياحية الترفيهية في البحرين.
ويشتهر هذا الجزء من البحرين بالرمال البيضاء على شاطئ الجزائر الذي يعتبر من أفضل الشواطئ العامة التي يحب الجميع زيارتها.

يمكنك الاستمتاع هناك بممارسة الرياضات المائية الترفيهية مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج الشراعية، أو الاستمتاع بتناول المشويات اللذيذة التي يتم طهيها على الشاطئ

عالي A’Ali

تقع مدينة عالي بين مدينة عيسى والساحل الغربي للبحرين وهي قرية رائعة اشتهرت بصناعة الفخار بأشكال خاصة جذابة، أنها محور الفنون والحرف اليدوية في البحرين مما يجعلها من أهم الاماكن السياحية الترفيهية في البحرين لجميع السياح والسكان المحليين من مختلف أنحاء العالم.

يمكنك التجول في المنطقة لاستكشاف البازار المحلي ومحلات السيراميك ورؤية السكان المحليين وهم يعملون على هذه الحرفة المذهلة، حيث يأتي الزوار لزيارة هذا المكان وشراء أجمل الهدايا التذكارية من هناك.

 

الجسرة Al Jasra

في قرية الجسرة يمكنك الاستمرار في البحث عن الأماكن التي تشتهر أيضًا ببيع الحرف اليدوية الرائعة، وتقع هذه القرية على مفترق طرق جسر الملك فهد ومضيق الساحل الغربي للبحرين وهي أيضًا من أفضل الاماكن السياحية الترفيهية في البحرين التي يحب الكثيرون زيارتها.

ومن المعروف أن هذه المنطقة هي واحدة من المناطق التراثية القديمة التي تشتهر بالفنون والحرف اليدوية، وسوف تجد هناك محلات الأنسجة والأقمشة والفخار والحرف التقليدية المختلفة التي تصلح أن تكون هدايا تذكارية مميزة.

وتحتوي القرية على بيت الجسرة الذي كان مقر إقامة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة السابق، وهو معروف بحجارته المرجانية المتوهجة.

 

العرين Al Areen

تعتبر منطقة العرين من أجمل المناطق الترفيهية في البحرين، حيث تحتوي على أفضل الفنادق والمنتجعات التي يأتي الكثيرون للإقامة فيها والاستمتاع بجمال الطبيعة هناك، واشتهرت هذه المنطقة بالحياة البرية الرائعة والطيور الجذابة.

وتقع منطقة العرين في جنوب غرب البحرين وسوف تجد فيها ثروة من الحيوانات التي تعبر روعة وسحر الطبيعة مثل الجمال العربية والغزلان النوبية وغيرها من الحيوانات الأخرى، ويتم عمل عروض لصيد الصقور بشكل منتظم هناك يجد الكثيرون متعة خاصة في مشاهدتها.

 

سترة Sitra

من أجمل الاماكن السياحية الترفيهية في البحرين هي جزيرة سترة في الخليج العربي على الحافة الشرقية للبحرين، وتستخدم هذه الجزيرة من قبل الصيادين وشركات النفط المختلفة لذلك فهي مكان من الأماكن المثيرة للاهتمام بالنسبة للجميع.

يمكنك زيارتها والاستمتاع بقضاء وقت رائع مع الأسرة والاصدقاء وخاصة أنها تحتوي على الكثير من الشواطئ المليئة بالنخيل والمطاعم الصغيرة على شاطئ البحر.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …