Millennium Hotels - Offer

بالصور.. تعرف علي أجمل الأماكن السياحية في البحرين للعائلات

سفاري نت – متابعات

تتعدد الأماكن السياحية في البحرين للعائلات بكثرة حيث تعتبر البحرين واحدة من الوجهات السياحية المميزة وهي من أكثر البلدان زيارة في الشرق الأوسط، أنها مملكة كبيرة تجمع بين الثقافات العربية الحديثة والأماكن التاريخية التي تعكس خمسة آلاف سنة من الحضارة وفقا لموقع مرتحل.

وعادة ما يكون مناخ البحرين حار وجاف في موسم الصيف مع وجود الرياح الخفيفة، ولا تنتظم مواسم الأمطار هناك وعادة ما تنزل الأمطار في فصل الشتاء، يمكنك قضاء أفضل العطلات السياحية هناك وممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والسياحية مثل ركوب الخيل والغوص والسباحة ومشاهدة الطيور وغيرها من الأشياء الأخرى.

وتحتوي البحرين على الكثير من الأماكن السياحية العائلية التي يجد الكثيرون متعة كبيرة في زيارتها والاستمتاع بقضاء عطلات سياحية وترفيهية مميزة.

الأماكن السياحية في البحرين للعائلات

الحديقة المائية Water Park

تعتبر الحديقة المائية في البحرين من الحدائق العائلية الرائعة التي تجعلك تعيش جو من الإثارة والمرح وتتيح لك ركوب الألعاب المائية وممارسة رياضة السباحة والغوص، أنها أول حديقة مائية في الهواء الطلق في الشرق الأوسط وتبلغ مساحتها 15000 متر مربع.

وقد استهرت الحديقة المائية في البحرين بالألعاب المائية الرائعة التي تجذب إليها الكثيرون من مختلف أنحاء العالم، من أشهر هذه الألعاب هي القطارات المائية مثل قطار التنين التي يمكنك اللعب بها مع عائلتك وأصدقائك.

 

متحف البحرين الوطني Bahrain National Museum

تم افتتاح متحف البحرين الوطني في عام 1988 وهو يتمتع بموقع رئيسي مميز على حافة العاصمة على الواجهة البحرية، وتتواجد هناك الكثير من الكنوز ومعرض خاص لعرض التحف والفنون واللوحات والمنحوتات والتماثيل المختلفة.

يمكنك شراء الهدايا التذكارية من هناك والاستمتاع برؤية التاريخ العريق لدولة البحرين، ويقع متحف البحرين الوطني في منطقة المنامة وهو يحتوي أيضًا على قاعة تسمى قاعة الحياة البرية تحتوي على معلومات عن الحيوانات النادرة والمنقرضة والسلالات الحيوانية المختلفة، بالتأكيد سوف تكون رحلة عائلية ممتعة.

محمية العرين للحياة البرية Al Areen Wildlife Park

محمية العرين هي عبارة عن محمية طبيعية مميزة تحتوي على الكثير من الحيوانات البرية وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية العائلية، ويتواجد في هذه المحمية أكثر من 500 حيوان وأكثر من 100000 نوع من النباتات معظمها من شبه الجزيرة العربية.

وتنقسم محمية العرين إلى قسمين كما توفر جولات ممتعة بالحافلات للتجول في المحمية الطبيعية ومشاهدة الحيوانات البرية بأنواعها المختلفة، وقد تم افتتاح هذه المحمية الطبيعية للأسرة في عام 1975، وهي توفر للعائلة فرصة للتعرف على مجموعة من أندر الحيوانات العربية.

 

قلعة البحرين Qal’at Al Bahrain

من أهم الأماكن السياحية في البحرين للعائلات هي قلعة البحرين وتعود هذه القلعة إلى 2300 عام قبل الميلاد وقد كان علماء الآثار يحفرون عبر تل اصطناعي مساحته 30 فدان وقد وجدوا أدلة على وجود الكثير من الأماكن الأثرية والمواقع الدينية والمخيمات العسكرية.
وقلعة البحرين هي عبارة عن حصن يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر وقد تم بناء هذه القلعة على ثلاث مراحل وهي من الأماكن السياحية الهامة التي تأتي العائلات لزيارتها ومشاهدة المعالم الأثرية المميزة وأشجار النخيل والمباني التاريخية، يمكنك الذهاب إلى قلعة البحرين بسهولة فهي تقع على بعد حوالي أربعة أميال شمال غرب مركز المنامة.

 

جبل الدخان Aldukan

يقع جبل البحرين في المنطقة الجنوبية من مملكة البحرين وهو يعتبر من أهم الأماكن السياحية في البحرين للعائلات هناك، حيث تذهب الكثير من العائلات لزيارة هذا الجبل للاستمتاع بالجلوس في المخيمات ورؤية الكهوف والمغارات المختلفة، ويذهب إلى هناك جميع محبي التخييم والرحلات الخلوية الممتعة.

وتتيح لك هذه النزهة رؤية المناظر الطبيعية الجذابة والاستمتاع بجمال الصحراء خاصة في المساء في ضوء النجوم اللامعة وجمال ذلك الجبل الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 134 متر عن سطح البحر، وقد تمت تسمية ذلك الجبل بجبل الدخان بسبب ما يحيط به من ضباب خاصة في الأيام الرطبة.

 

شاطئ الجزيرة Al Jazeer Beach

هو من أكثر الأماكن السياحية زيارة من قبل العائلات كما أنه بقعة سياحية شعبية للسكان المحليين للاسترخاء وقضاء عطلة نهاية الأسبوع بشكل مميز ورائع، ويحتوي الشاطئ على موافق وخدمات للسياح مثل خدمة المطاعم التي تقدم المشويات على الشاطئ وكذلك المقاهي التي تقدم المشروبات الساخنة والباردة.

ويعتبر شاطئ الجزيرة من أشهر الشواطئ وأفضلها في البحرين وهو يقع بالقرب من حديقة العرين للحياة البرية، ويستقبل الكثير من الزوار يوميًا.

 

نادي مارينا Marine Club

هو وجهة شعبية عائلية أخرى تتصف بكونها واسعة ورطبة وجافة، ويحتوي نادي مارينا على الكثير من القوارب المخصصة لصيد الأسماك أو القوارب العائلية الترفيهية التي تعتمد عليها العائلات في التنزه والقيام برحلات الغوص والاستكشاف.
كما يتيح النادي إمكانية ركوب الدراجات النفاثة والقيام بالرحلات الترفيهية الرائعة وممارسة الكثير من الأنشطة الأخرى التي يستمتع الجميع بها.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …