Millennium Hotels - Offer

بالصور.. استمتع بأفضل جولة سياحية في نهاية عام 2017

سفاري نت – متابعات

السياحة واحدة من أهم مصادر إدخال البهجة على النفوس، فما بين سياحة محلية وسياحة خارجية تتنوع مقاصد الإنسان للترفيه عن نفسه وفك قيود العمل التي تطبق على صدره، ليعود من سياحته نقيا مقبلا على الحياة وفقا لموقع روتانا، هنا نرشح لك أهم الأماكن التي يجب عليك زيارتها أو زيارة إحداها في نهاية 2017:

 لوس أنجلوس

تعد مدينة لوس أنجلوس الأمريكية واحدة من أهم المقاصد السياحية، والتي تذخر بالكثير من المعالم السياحية الرائعة، والكثير من الفنادق والمطاعم الراقية، فضلا عن أماكن للتسوق، يمكنك إيجاد كل ما تريد بها، ومن أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها بها  “ديزني لاند ويونيفرسال ستوديوز، وشاطئ فينيسيا”.

كندا

كندا التي تبلغ مساحتها مساحة أمريكا وعدد سكانها 30 مليون نسمة فقط، تمتاز إلى جانب الهدوء بالمناظر الخلابة، ويمكنك من خلالها الاستمتاع بالكثير من التجارب المميزة بأرخص الأسعار، فهناك شلالات نياجرا ومقاطعة كيبك وجبال روكي وساحل نوفا سكوتيا، إضافة إلى الاستمتاع بمهرجانات المأكولات والأطعمة الرائعة التي ستمنحك جولة ممتعة.

 شواطىء كوبا

تتمتع بالعديد من الشواطئ والحدائق الطبيعية، والأماكن السياحية الجذابة مثل هابانا فيجيا أو هافانا القديمة، هذا الموقع المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كما يمكنك خلال زيارتها المشي حول الشوارع المرصوفة والمباني الكثيرة، والتي ستتعرف من خلالها على التاريخ الكوبي.

 بلاغاج  

بلاغاج هي قرية صغيرة ببلاد “البوسنة والهرسك”، تقع بين مجموعة من الشلالات الصغيرة، ومُحاطة بالمياه اللازوردية، وتتميز بمنازلها البيضاء، ويقع هذا الدير تحت منحدر هائل،كما يعتبر ذلك المكان مقدسًا بالنسبة للصوفيين والدراويش، الذين بنوا هذه القرية، وكأنها جزء من الجنة.

 هواكاشينا

هواكاشينا هي واحة وسط الصحراء في بيرو، ويستغرق الطريق من ليما عاصمة بيرو إلى هذا المكان حوالي خمس ساعات،كما يبلغ عدد سكان تلك المدينة حوالي 200 شخص، وكذلك سيكون بإمكانك أن تعزل نفسك في ذلك المكان إذا أحببت ذلك، والتزلج على الرمال في تلال بيروفيان.

بحيرة هيلير 

تقع بحيرة هيلير في وسط الجزيرة جنوب غرب أستراليا، والطريقة الوحيدة للوصول إليها بواسطة الطائرة، ويعتبر أكثر ما يميزها البحيرة ذات اللون الوردي، والتي تظل كذلك على مدار السنة بأكملها، ويُقال إن أعشاب البحيرة والكائنات الموجودة فيها هي السبب الرئيسي في كونها ذات اللون الوردي، لكن الدراسات اللاحقة لم تؤكد ذلك، ولا أحد يعرف حتى الآن السبب حول هذا اللون الغريب.

 الشاطئ المخفي  

هو بمثابة شاطئ سري بجزر ماريتا بالمكسيك، حيث يتميز بالمياه النقية، ومجموعة كبيرة متنوعة من الطيور التي تعيش هناك، ولا يمكن الوصول إلى هذا المكان إلا عن طريق المياه عبر الإبحار لبضع دقائق خلال متاهة من الكهوف تحت الماء، ومن هنا ستكون على أعتاب شاطئ رائع ضائع في عمق الجزيرة.

 إيزولا بيلا

جزيرة بيلا بإيطاليا تعتبر من ضمن أجمل الأماكن في العالم، وذلك نظرًا لاحتوائها قصر برومو الرائع وحديقة الأزهار، والكهوف والنافورات التي تحتل كل المساحة، ستستطيع أيضًا رؤيةَ الطاووس الأبيض المعروف باسم الطائر الملكي يتجول من حولك في الحديقة.

 قرية بوباي

توجد قرية بوباي بمالطا، كما تتميز باحتوائها على منازل خشبية صغيرة، والتي بُنيت من الأساس لتصوير فيلم بوباي الموسيقية خلال فترة الثمانينيات، وفي أيامنا هذه أصبحت القرية عبارة عن منتجع ذي مناظر خلابة، حيث لا يزال هناك بعض ديكورات المنازل المُستخدمة أثناء تصوير الفيلم.

دونغتشوان التربة الحمراء

دونغتشوان في الصين، وهي عبارة عن وادي جبلي يقع جنوب غرب كونمينغ عاصمة مقاطعة “يوننان”، ونظرًا لعدم وجود بنية تحتية جيدة لها؛ فهي ليست متواجدة على الخريطة السياحية للصين، اُكتشفت في أواسط التسعينيات، حيث المساحات المتموجة الشاسعة، ويعود سبب لونها البني المحمر إلى التركيز العالي من المعادن والحفريات فيها.

جزيرة فلوريس

جزيرة فلوريس تقع في المساحةِ الغربية من جزيرة الأزور بالقرب من الساحل البرتغالي، وهي ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، حيث يتواجد فيها حديقة قومية تتخللها النباتات والحيوانات الفريدة، تعني كلمة فلوريس بالعربية خليج الأزهار، وذلك لأن جميع أراضيها تقريبًا مغطاة بالزهور الملونة المختلفة، ويتواجد فيها أيضًا الينابيع الساخنة الطبيعية والبحيرات وحقول الأرز والقُرى  والبراكين وأشهر الكهوف حول العالم.

 سينتيل دي لاس بودبغاس  

تقع سينتيل دي لاس بوديغاس في صخرةٍ جنوب إسبانيا، ويصل عمرها إلى ثمانية قرون، ويطلقُ عليها السكان المحليون “مدينة تحت الصخور”، والجدران والأسطح هي جزء من هذه الصخور البازلتية الضخمة حيث تحمي السكان من الشمس الحارقة والرياح، كونك في هذا المكان الجبلي الرائع، ستشعر وكأنك بقعة صغيرة داخل هذا الكون.

الكهوف الرخامية 

تقع الكهوف الرخامية في بحيرة جينيرال كاريرا في تشيلي، والعجيب في تلك  الشبكة من الكهوف الخاطفة للأنفاس، هو أنها شكلت نفسها بنفسها في الماء خلال آلاف السنوات.

  معبد لاس لاجاس

يقع هذا المعبد على الحدود بين كولومبيا والإكوادور، يبلغُ طول هذا المعبد الرائع 45 مترًا فوق النهر بين الصخور والشلالات.

جزيرة مدغشقر

تعد واحدة من الأماكن الاستثنائية على الأرض، فتوجد بها الكثير من أنواع النباتات والحيوانات التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر على هذا الكوكب، والتي يمكنك الاستمتاع بمناظرها الخلابة، كما يمكنك زيارة المحمية الطبيعية الموجودة بها.

البندقية

تعد واحدة من أجمل وأشهر المدن الرومانسية في العالم، فيمكنك خلالها زيارة ساحة سان ماركو، والتي ستستمتع خلال تواجدك بها بمشاهدة الكثير من المباني التاريخية، مثل قصر دوجي، وكاتدرائية القديس مارك، كما يمكنك القيام برحلة بين قنواتها المائية، والاستمتاع بأحد العروض في أقدم وأفخر دور الأوبرا في إيطاليا، وهي أوبرا  تياترو لا فينيس.

مالطا

تحتضن الكثير من المناطق الأثرية والسياحية مثل خليج مليها والذي يعد أكبر وأطول خليج شعبي بها، والقلعة الموجودة في جزيرة غوزو، ومعبد الهابوجيوم، والخليج الذهبي ومدينة مدينا القديمة وكاتدرائية سانت يوحنا.

كوستاريكا

تتمتع بكثرة الأماكن الطبيعية التي يمكن لزائريها الاستمتاع بمناظرها الخلابة مقابل بضع الدولارات، كمنتزه منتزه Cocos Islands، والذي يقع ضمن منطقة التراث العالمي، كما تحتوي على الكثير من الشواطئ الرائعة مثل شاطئ manuel Antonio والذي يمكن لزائريه ممارسة الغوص به، إضافة إلى التجول في المنتزه القريب منه والتمتع بالجسور المعلقة الموجودة به والتنزه بالأحصنة بين أشجاره.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في سانتو دومينغو الكاريبي

سفاري نت – متابعات حاول كريستوفر كولومبس أن يستقر في “العالم الجديد” عدة مرات، ولقد …