عليك بزيارة أجمل 3 وجهات سياحية في عام 2018

سفاري نت – متابعات

عليك بزيارة إحدى الوجهات السياحية العالميَّة المعروفة وفبي هذا التقرير نلقي نظرة علي هذه الوجهات وفقا لموقع سيدتي .

“هونغ كونغ”: وجهة مُلوَّنة بألوان الثقافة الآسيويَّة، وقد تحوَّلت من مرفأ قديم إلى عنوانٍ بارزٍ، في مجال السياحة العالميَّة.
تبدو هذه المدينة مكانًا مثاليًّا للتسكُّع والاكتشاف، ولا سيَّما في خلال موسم الأعياد، التي تُختتم بسهرة استقبال العام الجديد وسط عروض مدهشة للألعاب الناريَّة والأضواء والموسيقى، في “ميناء فيكتوريا”، حيث يبدأ العدُّ التنازلي في “تايمز سكوير”، وينتهي مع خفوض الكرة للإعلان عن حلول العام الجديد. ويستهلُّ هذا العرض، غالبًا، في وقت باكر، أي عند الثامنة مساءً، حيث يُضاء 45 مبنى في أفق “هونغ كونغ” بشكلٍ ساحرٍ. ولمشاهدة أفضل، ننصحكم بالصعود على متن إحدى السفن.


2. “براتيسلافا”: يعيش زائرو العاصمة السلوفاكيَّة “براتيسلافا”، خلال فترة أعياد نهاية العام، تجربة مُميَّزة. ففي هذه المدينة، التي كانت تُعرف في ما مضى باسم “برسبرغ”، والواقعة في جنوب غرب البلاد، مباشرةً عند الحدود مع النمسا، حيث لا تبعد سوى 60 كيلومترا عن “فيينا”، يشهد السائحون على تأثيرات تركتها مجموعة من الأمم التي تعاقبت عليها، كالنمسويين والهنغار والسلوفاك… ولحفل استقبال العام الجديد نكهة خاصَّة في هذه المدينة القروسطية، حيث تستضيف الأخيرة أكثر من 10 آلاف شخص يأتونها للمتعة في الحفلات الموسيقيَّة، وعروض الرقص في الهواء الطلق، واستعراض الألعاب النارية حول نهر “الدانوب”.
تنقسم “براتيسلافا” في خلال فترة الأعياد، إلى منطقتين: منطقة الحفلات الموسيقيَّة الحيَّة، ومنطقة السهرات الهادئة. وعمومًا، تقضي التقاليد خلال حفل استقبال العام الجديد في “براتيسلافا” استخدام الـ”ريهتاكا” أو محدث الضوضاء الخشبي، الذي يعمل على طرد الطاقة السلبيَّة من العام الماضي!

3. “فالبارايسو”: في هذه المدينة المرفئية في “تشيلي”، والمُلقَّبة بــ”جوهرة الباسيفيك”، و”سان فرنسيسكو الصغيرة”، حيث الوسط التاريخي مُدرج على لائحة التراث الثقافي للإنسانيَّة من قبل “اليونيسكو”، تمرُّ الحياة كمداعبة ريشة. ولعلَّ الحدث الاحتفالي الأبرز لاستقبال العام الجديد في أميركا اللاتينيَّة يُنظَّم في مرفأ “فالبارايسو”، حيث تستمرُّ عروض الألعاب والمفرقعات الناريَّة، التي تنطلق من 17 نقطة مختلفة من الساحل المُمتدِّ بين “فالبارايسو” و”فينيا ديل مار”، وذلك لمدة 20 دقيقة من الوقت، بالإضافة الى حفلات راقصة تستمرُّ حتى بزوغ شمس العام الجديد. وتبدأ هذه الإحتفالية عادةً في الثامن والعشرين من ديسمبر/ كانون الأوَّل، حيث يقصد المدينة نحو مليون زائر للمتعة بأجوائها الرائعة، وبشواطئها الرمليَّة التي تتحوَّل إلى أمكنة للسهر. ولضمان الحظِّ الوفير في العام الجديد، يعمد الجميع الى تقليد السُكَّان المحليين، من خلال ارتداء ملابس داخلية صفراء اللون، وتناول 12 حبَّة من العنب عند منتصف الليل، ووضع مبلغ 1000 بيزو تشيلي داخل الحذاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد جمال اللمسات العربية في مدينة باليرمو

سفاري نت – متابعات كانت مدينة باليرمو لآلاف السنين مفترق طرق في الحضارات القديمة، فهي …