بالصور.. استمتع بقضاء أجمل عطلة مع عائلتك في حدائق اسطنبول الاوربية

سفاري نت – متابعات

حدائق اسطنبول الاوربية .. الجزء الأوروبى من مدينة إسطنبول غنى بأجمل الحدائق والمنتزهات خاصة المطلة على مضيق البوسفور، ويقدم لك دليلك للتمتع بزيارة أجمل حدائق إسطنبول وفقا لموقع مرتحل..

اجمل المنتزهات في اسطنبول

حديقة جولهان بارك اسطنبول

حديقة تغنى بها الشعراء توجد بين قصرى ” توب كابى” و ” سراي بورنو ” وهى من أقدم الحدائق وأشهرها حيث كانت فى الأصل جزء من حديقة قصر”توب كابى” لذا بها أبواب تؤدى إلى القصر و تجمع  الحديقة بين الطبيعة الخلابة  حيث تمتلأ بأزهار الأقحوان التى تجدد نشاطك وتعطى الهدوء إلى نفسك وفى أيام الحر توفر أوراق الأشجار الظلال وبعض الأشجار تعود للقرن ال19 والتاريخ العريق حيث تم إفتتاح متحف ” إسطنبول التاريخي للعلوم الاسلامية و التكنولوجيا”  داخلها فى عام 2008 وهو يوضح الإختراعات الإسلامية منذ القرن الثامن والثالث عشر وتم إفتتاحه بحضور رئيس الوزراء التركى رجيب طيب أردوغان.

يرجع تاريخ الحديقة إلى السلطان وحريمه وكبار المسئولين حيث كانوا يقضوا بها أجمل الأوقات بين الورود ولكن منذ عام 1912 أصبحت حديقة عامة للسكان المحليين والسياح القادمين من ساحة السلطان أحمد وتمت بها الكثير من التعديلات وأخرها إزالة مبانى خرسانية من بعض المناطق لتزيينها بالخضرة مرة أخرى .

ننصحك عزيزى السائح بزيارتها لأنك ستتمتع بمشاهدة الطيور التى تملأ السماء والطيورالمتواجدة على البرك المائية والأشجار التى تضم أغصانها بيوت وأعشاش  العصافير بالإضافة للفراشات الملونة التى تملأ الطرقات وتوجد فى وسط الحديقة عدد من التماثيل مثل تمثال مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية .

وإن كنت من محبى الوجبات السريعة فالحديقة بها أكشاك لبيع هذه الوجبات وأيضا الآيس كريم والعصائر والمياه الغازية وإذا أردت تناول فنجان من الشاى أو القهوة التركية اللذيذة إذهب إلى المقهى فى شمال الحديقة ولكن كن على علم أن أسعاره عالية نظرا لإطلالته الرائعة على بحر مرمرة والبوسفور .

حديقة يوليوس اسطنبول

توجد في منطقة أورتاكوي وتطل على مضيق البوسفور, وهي من أجمل حدائق اسطنبول الاوربية كما أن الذهاب إليها سهل فقريب منها محطة متروغايريتيبه وكذلك باصات ونضمن لكم قضاء أجمل الأوقات مع العائلة لأنها تمتلأ بالورود والمساحات الخضراء وبها أماكن مخصصة للأطفال وإذا أردتم تجربة الأطباق التركية اللذيذة أو الوجبات السريعة والشاى التركى يمكنكم الذهاب إلى مقهى أولوس بارك الذى يطل بالكامل على مضيق البوسفور .

حديقة يلدز اسطنبول

إن أجمل حدائق اسطنبول الاوربية توجد فى منطقة بشكتاش على ضفاف مضيق البوسفور بمدينة اسطنبول في تركيا وسميت بذلك لقربها من قصر يلدز الشهير , تمتلك بابان على شارع تشيراغان و بالانغا كما أنها تضم مطعمين مطعم تشادير ومطعم مالطا وهم فى الأصل قصران وتتميز بالهدوء حيث البعد عن ضوضاء المدينة وفى الماضى كانت محمية يذهب إليها السلاطين فى العصر العثمانى لممارسة هواية الصيد أما الأن فهى عبارة عن حديقة يذهب إليها الأتراك والسياح من كل مكان ومرت الحديقة بالعديد من التعديلات إلى أن وصلت لشكلها الحالى .

عزيزى السائح نؤكد لك أنك ستستمتع بالطبيعة الرائعة فى هذه الحديقة حيث يوجد بها أنهار إصطناعية وبحيرة واسعة بها أنواع مختلفة من الأسماك والبط  وتمتلأ بالزهور ذات الروائح الجميلة والأشجار والنباتات المختلفة من أنحاء العالم مثل الأرز , التوت العجمي , والمظلة الصينية ,الصنوبر والخزامى الأمريكية, وبها أنواع نادرة من العصر العثمانى غير موجودة بالحدائق الأخرى وأنت تتنزه بين أشجارها يمكنك رؤية السناجب بها  لذا فهى من أفضل حدائق إسطنبول ولمحبى ممارسة الرياضة يمكنكم ممارسة الرياضات المختلفة بها مثل كرة القدم ولا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية التى ستذكرك بهذه النزهه الجميلة ثم بعد ذلك تناول وجبة لذيدة من المطبخ التركى فى مطعم القصر الذى يقع فى أعلى الربوة ويطل على مضيق البوسفور والحديقة  .

أما مواعيد العمل فالحديقة مفتوحة طوال أيام الأسبوع ويوجد بجانيها عدة فنادق مثل فندق ” بالاس كمبنسكي اسطنبول ” ذو الخمس نجوم وفندق ” كونراد إسطنبول البوسفور ” الذى يقع على بعد دقائق مشيا من الحديقة .

حديقة بيبك

توجد فى منطقة بشكتاش وتطل على مضيق البوسفور , تبلغ مساحتها 16 ألف متر مربع , تم إفتتاحها عام 1908 ومرت بتعديلات عام 2008 وتعد مكان مثالى للعائلات لتوفيرها أماكن مخصصة للأطفال كما أنها تمكنك من ممارسة الرياضات المختلفة بالإضافة إلى تنظيمها لحفلات ومهرجانات فى الصيف والشتاء فنوصيك عزيزى السائح بالتجول فى أنحاء الحديقة لتستمتع بالمناظر الطبيعة الجميلة حيث الهواء النقى والأشجار والنباتات النادرة وتناول وجبة تركية لذيذة على ضفاف البحر خاصة وقت غروب الشمس ويوجد بالقرب من الحديقة فنادق مثل فندق “حياة سنتريك ليفنت إسطنبول ” ذو ال 5 نجوم ويبعد 15 دقيقة عن الحديقة بالسيارة و فندق ” كونراد اسطنبول ” ذوال 5 نجوم يبعد 20 دقيقة .

حدائق فلوريا اسطنبول

توجد فى منطقة فلوريا بجانب المطار وهى حديقة عامة , نؤكد لك عزيزى السائح أنك ستستمتع بقضاء أجمل الأوقات بين الورود فالحديقة بها مشتل وتضم الحديقة مطعم ومقهى أسعارهم مناسبة لأنهم تابعين للبلدية ومسجد كما أنها تناسب العائلات لأن بها أماكن مخصصة للعب الأطفال وملاهى ولمحبى المشى توفر الحديقة مسارات للمشى أما الذهاب إليها فليس بصعب حيث توجد عدة وسائل فعليك إستخدام القطار إلى محطة فلوريا أو ركوب التاكسى أو الباص وجدير بالذكر أن الدخول إليها مجانى .

حدائق بلغراد اسطنبول

توجد فى شمال غرب إسطنبول وتعد أكبر وأشهر منتزهات إسطنبول وهى محمية طبيعية لما تضمه من أشجار ونباتات تصل إلى 2000 نوع وبها أيضا أنواع مختلفة من الحيوانات وتحتوى على 7 بحيرات كما تبلغ مساحتها 5300 هكتار .

إن كنت من محبى الرياضة إذهب إليها لأن بها أماكن مخصصة لممارسة الرياضة مثل ممرات المشى وننصحك بإستجار أحد الدرجات الهوائية للتجول فى أنحاء الحديقة والتمتع بأجوائها الجميلة ولا تنسى ركوب قارب فى البحيرة للتمتع بمنظر المياه وسط الخضره وبعد ذلك تناول وجبة شهية وكوب من القهوة التركية المميزة فى أحد مطاعم الحديقة , الحديقة مفتوحة طوال أيام الأسبوع من الساعة 6 صباحا إلى 6 مساءا ما عدا يوم الأحد

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد أهم المواقع السعودية ننصح بتجربتها

سفاري نت – متابعات قد لا تبدو لمواقع السياحية الأثريَّة والطبيعيَّة على رأس لائحة مشاريع الخروج، خصوصًا …