Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أفضل 10 أماكن سياحية في جورجيا

سفاري نت – متابعات

للسياحة عناوين كثيرة تراها في العديد من من المدن العالمية المنتشرة هنا وهناك في كافة القارات، فتجد العديد من الأسماء حاضرة في برامج سياحة هي الأجمل من نوعها، فمثلاً تعدالسياحة في اليونان رحلة العمر للكثير من المتزوجين حديثاً ويسعون فعلاً لتكون وجهتهم لقاء شهر العسل هناك وفقا لموقع مرتحل.

في حين يرى البعض بأن باريس وتايلاند وألمانيا وماليزيا وتركيا وغيرها من الدول والمدن الأوروبية والآسيوية وحتى تلك الأفريقية، هي وجهات لا مثيل لها للتمتع بجمال الطبيعة الخلابة ووأجواء البحر والمغامرات فيها.

جورجيا البلد الساحرة بطبيعتها وأنهارها وآبارها وآثارها التي تعود إلى أقدم الحضارات التاريخية هي واحدة من تلك الدول التي تعد غنية بالموارد السياحية الجذابة، وبالرغم من أنها دولة صغيرة الحجم إلا أنها تستقبل أعداداً كبيرة من السياح من مختلف الجنسيات سنوياً، حيث تجد فيها أعلى قمم جبلية مغطاة بالجليد فى الشتاء، إلى جانب الكهوف الآثرية الغائرة في أحضان جبالها الشاهقة، وتلك المدن القديمة وشواطىء البحر الأسود المذهلة.

فيما يلي قائمة بأفضل 10 أماكن سياحية لا بدّ لكل سائح يرغب بزيارة هذه البلد الصغير بحجمها والعظيمة بطبيعتها، أن يذهب إليها، فإن السياحة في جورجيا تعني زيارة الأماكن التالية:

  • كاتدرائية تسميندا ساميبا

وهي رمز للإحياء الديني في جورجيا بما تزخر به من فنون طراز الفن المعماري بأشكاله التقليدية المختلفة من حيث الخرسانة والطوب والرخام والجرانيت الموجود فيها، والذي تمّ انتقائهم بعناية واضحة ومثيرة للإعجاب، كما أنهم تضم 9 كنائس صغير تتمركز في الأسفل.

  • قلعة ناريكالا

من أهم المواقع الأثرية في جورجيا، تقع على تلة مطلة على المدينة وعلى نهر متكفاري ليتمتّع السيّاح بمنظر خلّاب وولا أروع.

 

  • كاتدرائية Svetitskhoveli

وهي بحدّ ذاتها مدينة تاريخية تقع بالقرب من من العاصمة الجورجية (تبليسي) تضم العديد من الرموز واللوحات الجدارية والحجرية المزيّنة، تمّ إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

  • دير فارديزيا

وهي مدينة الكهف التي تمتد على عدة كيلومترات داخل جبل أورشيلي، وتضم أكثرمن 6 آلاف غرفة و13 طابقاً وعدد من القاعات.

  • حديقة بوليفارد

تقع هذه الحديقة في واحدة من أجمل المدن الجورجية “مدينة باتومي” الساحلية والمطلّة على البحر الأسود، وتضم على جوانبها الحدائق وأشجار النخيل ومناظر طبيعية تفتن الزائر.

  • قلعة الرب

تقع هذه القلعة بالقرب من مدينة جوري وهي مركز تجاري مهم، فيها أكبر مبنى يُطلق عليه اسم “تماريس دربازي” وهو عبارة عن قاعة كبيرة تضم أعمدة حجرية ضخمة رائعة.

  • الترام الجوي في تبليسي

إحدى وسائل النقل الحديثة والممتعة التي تمّ افتتاحها في عام 2012 لتسهّل على الركاب التنقل من حديقة رايك إلى قلعة ناريكالا في غضون دقيقتين فقط.

  • شارع روستافلي

أحد أفضل الأماكن السياحية فى جورجيا والتي يجدر بك زيارتها، كونها تضم أكثر من مكان تاريخي كالمتحف الوطني، ودار الأوبرا، مسرح الدولة لفن الباليه، كنيسة كاشفيتي والبرلمان، إضافة إلى أماكن ترفيهية أخرى كالمطاعم والمقاهي.

  • جبل كازبيك

وهو جبل الثلج يقع في أقصى شمال البلاد على الحدود الفاصلة بين جورجيا وروسيا عند جبال القوقاز، وهو وجهة رائعة لمحبي التسلّق والطبيعة الساحرة.

  • بحيرة ريتسا

من أكثر الأماكن الجورجية جمالاً وشهرة وجذباً للسيّاح، تقع في مدينة أبخازيا شمال البلاد، تجمع هذه البحيرة بين اللونين الأخضر والأزرق يسبح بداخلها أسماك السلمون المرقط، يمكن القيام بجولة في القارب في هذه البحيرة للتمتّع بجمال البحر المختلف بالطبيعة الخلابة من حوله.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …