Millennium Hotels - Offer

مطعم “إنيغما” يقدّم أشهى الأطباق الفارسية في فندق بلازو ڤيرساتشي دبي

سفاري نت – متابعات

أطلق مطعم “إنيغما” الشهير في فندق بلازو ڤيرساتشي دبي فصلاً جديداً يحمل اسم Taste of Persia من إعداد الشيف التنفيذي في الفندق منصور ميماريان. في هذا السياق، يُقدّم “إنيغما” المأكولات الفارسية التقليدية مع الإضافات المدروسة للشيف منصور ميماريان الحائز على نجمة ميشلان. فقد استعان الشيف منصور بجذوره الإيرانية كي يُحضّر تجربة طعام مُبدعة تنطوي على الأطباق الفارسية الأصيلة مع لمسته الخاصة التي لا تضاهى.

يلتقي فنّ الطهي بالابتكار، وسط أجواء فاخرة على الترّاس الخارجي المطلّ على خور دبي، ممّا ينمّ عن مراعاة فندق بلازو ڤيرساتشي دبي لأدقّ التفاصيل.

بفضل هذه الخطوة، يستحضر مطعم “إنيغما” طعم بلاد فارس الحقيقي إلى دبي، من خلال قائمة تضمّ أطباقاً مشتركة وتُتيح للضيوف التفاعل مع الشيف منصور وفريقه أثناء تحضير المأكولات مباشرة أمامهم.

تشمل القائمة طبق Kotlette Tehrani الفارسي التقليدي المكوّن من البطاطا المقرمشة واللحم المفروم وعُصارة البصل والزعفران. كما يستطيع الضيوف تذوّق الأطباق الرئيسية المحضّرة على أصولها مثل “كباب ڤيرساتشي” أو طبق Tehran Dizi التقليدي الشهي الذي يُقدّم مع التوابل والصلصات المرافِقة والخبز الطازج، والختام مسك مع الفالوده اللذيذة.

بهذه المناسبة، قال الشيف منصور: “الطهي أشبه برواية القصص، وأنا من خلال مطبخي أصطحب الضيوف في رحلة تحملني أنا أيضاً إلى نكهات بلاد فارس الغنيّة وإلى ذكريات الطفولة”. يقدّم المطعم الأنيق وصفات محضّرة على الطريقة المنزلية تناقلتها الأجيال، تشمل أطباقاً كلاسيكية خفيفة بسيطة ومعروفة، تتشاطرها العائلة والأصدقاء.

يُشار إلى أنّ ميماريان يملك 21 عاماً من الخبرة في القطاع، وقد عمل لدى نخبة من أهمّ المطاعم، كما شغل مناصب تنفيذية للعديد من العلامات الفاخرة. نال نجمته الأولى من ميشلان عام 2006 في مطعم Jagdhof Glashütte في ألمانيا، بعد عمله لثمانية أشهر فقط كرئيس الطهاة. بعد هذا النجاح، انتقل ميماريان إلى إنسبروك في النمسا ليُدشّن مطعم Pavillon وينال نجمته ميشلان الثانية.

التفاصيل:

ساعات العمل: يستقبل المطعم الضيوف من الاثنين إلى السبت، بين الساعة 7:00 مساءً و11:00 مساءً

اللباس: ملابس أنيقة أو الزي المحلي التقليدي

للحجوزات: الرجاء مراسلة البريد الإلكتروني على العنوان الآتي أو الاتصال على الرقم +97145568830

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم جونايدن دبي يطلق قائمة طعام جديدة من المأكولات البحرية والنباتية

سفاري نت – متابعات كشف مطعم ’جونايدن‘، العلامة التركية الشهيرة بتقديم أشهى أطباق اللحوم، عن …