Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أفضل الأماكن السياحية في الأردن للعائلات

سفاري نت – متابعات

أصبحت الأردن وجهة سياحية رائدة في الوطن العربي، يتوافد إليها السياح من جميع بقاع العالم، وذلك لما تتمتع به من تنوع كبير في الوجهات والأنشطة السياحية التي تناسب حميع الأذواق، والأعمار وفقا لموقع مرتحل.

إذا كنت تخطط لرحلة عائلية قريبة إليك مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في الأردن للعائلات

سي جارد أند ياسمينا بوت Sea Guard & Yasmena Boat

أحد أفضل الأماكن السياحية في الأردن للعائلات يقع في العقبة، وعبارة عن مكان مخصص للغوص يسمح لك بالاستمتاع بمياه البحر الأحمر الساحرة، بأسطول صغير من القوارب المريحة المجهزة جيدا.

يوفر المكان أنشطة الغوص يوميا، كما يتيح للمهتمين الغوص ليلا. يتوفر على القارب وجبات، وأطعمة مختلفة بجانب المشروبات المنعشة. يمكنك أيضا تأجير جميع معدات الغوص، لذا كل ما عليك فعله هو التحلي بروح المغامرة، المرح والمتعة

 مركز أهلان العقبة للغوص Ahlan Aqaba Scuba Diving Centre

وجهة أخرى بالعقبة تهتم بالغوص، وذلك لما تتمتع به الأردن من مياه رائعة وأحياء مائية ساحرة. يأخذك مركز أهلان العقبة للغوص في جولة لا مثيل لها حول؛ الحيض المرجاني للبحر الأحمر.

كي تستمتع بمياهه الدافئة، والشعاب المرجانية ذات الألوان الخلابة، والأحياء المائية التي قد لا يتسنى لك رؤيتها بأي مكان آخر.

وادي رم نومادس Wadi Rum Nomads

يوفر وادي رم نومادس جولات يومية حول وادي رم، كي تتمكن من الاستمتاع أنت وعائلتك بمشاهدة تلك الأشكال الصخرية الخلابة ذي اللون الأحمر، بجانب ركوب الجمال والتجول.

هذا بالإضافة إلى التعرف على العادات، والتقاليد الأصلية للأردن، ومشاهدة صتع الطعام المحلي الأصلى. فقط احضر كاميرتك، وتمتع بجولة لا تنسى.

برنيس بيتش كلوبBerenice Beach Club

وجهة سياحية أخرى على الساحل الجنوبي للبلاد، وتصنف من أفضل الأماكن السياحية في الأردن للعائلات حيث؛ يمكنك الاستمتاع بإقامة ساحلية مميزة مع خدمة فاخرة. يقع هذا المنتجع على بعد خمسمائة متر فوق الواجهة البحرية.

ويضم ثلاث برك سباحة مع مياه منعشة تتيح لك؛ الاستمتاع بجو الأردن المميز. يمكنك التوجه للغوص بالشاطئ القريب منه، أو حجز إحدي دروس الغوص التي يوفرها المنتجع قبل الذهاب، إذا كنت من المبتدئين.

يتيح أيضا أطعمة محلية شهية، وأطباق عالمية بثلاث مساحات مختلفة مخصصة للطعام، كما يوفر قائمة طعام خاصة بالأطفال.

 الشاطئ الجنوبي South Beach

شاطئ مفتوح للعامة، ويعتبر أحد أكثر الوجهات المحببة للسكان المحليين. يمكنك التوجه للشاطئ للاستمتاع بالمياه المنعشة، أو القيام بنزهة خلوية بسيطة بجانب الاختلاط بهذا الشعب الودود.

بالإضافة إلى المشاركة بأحد الأنشطة التي يتيحها الشاطئ كركوب القوارب، والقفز بالمظلات، والتزلج على الماء.

 ينبوع لورنس Lawrence’s Spring

يعد ينبوع لورنس من أفضل الأماكن السياحية في الأردن للعائلات يقع في وادي القمر الساحر، وسمى بهذا الإسم نسبة لورنس العرب الذي وصف تلك الواحة بكتابه.

بإمكانك التوجه إلى تلك الينابيع بعربات الدفع الرباعي، أو سيرا على الأقدام. عبارة عن واحة من المياه المتدفقة التي؛ تصب بتلك الينابيع مما يخلق منظر خلاب خاطف للأنفاس. بإمكانك الاستمتاع بالسباحة، أو فقط الاستلقاء ومشاهدة هذا المنظر الرائع.

وادي مجيب Wadi al-Mujib

بعيدا عن المياه وأنشطة الشاطئ يمكنك الاستمتاع بجولة تنزه وسط وادي مجيب، لمشاهدة جانب طبيعي آخر من الأردن الساحرة. عبارة عن محمية طبيعية تحيط بالمسار النهري، والذي يتدفق في البحر الميت.

بإمكانك القيام بتلك النزهة الاستكشافية بمفردك، ولكن هناك بعض الأماكن التي تحتاج إلى مرشد، لذا توخي الحذر.

تمنحك الحديقة سترة نجاه حيث تحتاج بعض الأماكن للسباحة نظرا لارتفاع منسوب المياه في؛ الوادي الضيق بين البحر الميت والشلالات ، وبعضها يحتاج للتسلق، لذا يمنع الصغار، والأطفال من التنزه بالقرب من الوادي الضيق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …