بالصور.. أفضل 7 أنشطة سياحية في حديقة أم الامارات أبوظبي

سفاري نت – متابعات

بزيارة مدينة أبو ظبي لابد أن تمر بحديقة أم الإمارات Umm Alemarat Park الحديقة الأكبر والأقدم بالمدينة. تم افتتاح حديقة أم الإمارات عام 1982، وتقع وسط العاصمة الإماراتية أبو ظبي وتحديداً على امتداد شارعي المطار والكرامة.

تعتبر من اهم الاماكن السياحية في الامارات حيث تضم إلى جانب المسطحات الخضراء الشاسعة حظيرة للحيوانات ومسرح مفتوح وحديقة للنباتات وغيرها الكثير من المرافق الترفيهية.

أنشطة يمكنك القيام بها داخل حديقة أم الإمارات:

• تحتوي حديقة أم الإمارات على جميع المقومات التي تجعل منها نزهة رائعة للاسترخاء والاستمتاع من مساحات خضراء ونباتات وورود وأشجار تصل عددها إلى 200 شجرة مختلفة الأنواع، كما تنتشر الممرات والبحيرات الصغيرة داخل الحديقة ما يجعلها أكثر روعه.

 

• يمكنك أيضاً المرور على حديقة الحكمة وهي أهم معالم حديقة أم الإمارات والتي أيضاً تصلح للتنزه والتجول لاحتوائها على المسطحات الخضراء وقنوات المياه وغيرها من المناظر الطبيعية الجميلة.

 

• ثم عليك المرور بحديقة النباتات وبيت الظل، وتضم حديقة النباتات مجموعة كبيرة بعضها نادر من النباتات التي تعيش في طقس معين، ويوفر بيت الظل إطلاله رائعة للحديقة.

• ومن أهم معالم الحديقة أيضاً هو المسرح المفتوح والذي يقام عليه العديد من الفعاليات الترفيهية مثل الحفلات الموسيقية وعروض لأفلام سينمائية وأحداث رياضية وغيرها الكثير من الفعاليات التي يمكنك المشاركة في إحداها.

 

• ولابد أن تتجه صباحاً إلى منطقة العشب الكبرى حيث يمكنك الاستمتاع بالرياضات الخفيفة كالركض والتجول، كما يمكنك ممارسة اليوجا.

• كما يمكن لأطفالك الاستمتاع داخل حديقة أم الإمارات أولاً من خلال زيارة حظيرة الحيوانات وهي المكان الذي يضم عدد من الحيوانات الأليفة حيث يمكنهم التفاعل المباشر معهم ويتاح لهم الفرصة لمعرفة حياة تلك الحيوانات عن قرب

ثانياً من خلال زيارة المنطقة الخاصة بألعاب الأطفال والتي تضم عدد من أحب الألعاب إلى الصغار.

• ولتكتمل نزهتك إلى حديقة أم الإمارات توفر لك الحديقة العديد من المطاعم المتنوعة التي تقدم لك أطباقاً عدة عالمية ومحلية ومطاعم الوجبات الخفيفة، إلى جانب المقاهي التي تقدم لك العديد من المشروبات والحلويات

مواعيد الزيارة:

يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية عشر منتصف الليل.

 

رسوم الدخول:

5 درهم إماراتي.

للأطفال دون سن الثالثة الدخول مجاناً.

 

فنادق قريبة من حديقة أم الإمارات بأبوظبي

فندق فور سيزونز أبو ظبي في جزيرة الماريا، من أفضل فنادق الامارات أبو ظبي 5 نجوم، يبعد عن حديقة أم الإمارات مسافة 5.3 كيلو متر.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق:

معظم الزوّار العرب أعطوه تقييم ممتاز بالنسبة للخدمات الممتازه والنظافة والإطلاله الجميلة.

لو رويال ميريديان أبو ظبي، من افضل فنادق ابوظبي 5 نجوم، يبعد عن حديقة أم الإمارات مسافة 5 كيلو متر.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق:

معظم الزوّار العرب أعطوه تقييم رائع بالنسبة للموقع والخدمات.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالطبيعة الجذابة في بحيرة “دال” جوهرة شرينجر الهندية

سفاري نت – متابعات تبدو ولاية كشمير الهندية، وجهة  مثاليَّة للسائحين الباحثين عن طبيعة جذَّابة، وتحديدًا بحيرة “دال” المتمركزة في …