Millennium Hotels - Offer

بالصور.. ارخص واجمل6 مدن حول العالم

سفاري نت – متابعات

نشر موقع “ليف آند إنفيست أوفر سيز” السياحي لائحته الجديدة للأماكن والمدن التي تجمع ما بين التكلفة المنخفضة وجمال الطبيعة ، وبنيت النتائج علي معلومات تضم رخص المعيشة والمناظر الطبيعية الخلابة ، واليكم في هذا التقرير ارخص واجمل6  مدن حول العالم .

1- لشبونة تقع مدينة لشبونة على ساحل المحيط الأطلسي في وسط البرتغال، وهي عاصمة البرتغال وأكبر مدينة فيها، وتُرجِع الكتب التاريخية تأسيس لشبونة إلى الكلت أو الرومانيين أو الفينيقيين، ثم فتحها القائد طارق بن زياد عام 714م، وأطلق عليها المسلمون اسمها الحالي لشبونة، واعتمدوها كقاعدةٍ أساسيّة من قواعد الأندلس؛ فهي قاعدة محصنة، ومنيعة يحيط بها سور يحميها من الغزو الخارجي، كما أنّها كانت تتكوّن من خمسة أبواب تصلها مع السور الخارجي، وهذه الأبواب هي: الباب الغربي؛ وهو أكبر باب، والأهم من بين الأبواب الخمسة، وباب الخوخة، وباب البحر، وباب الحمة؛ وسمّي بذلك بسبب وجود ماء ساخنة تستخدم للشفاء والعلاج، وباب المقبرة.

2- سانتياغو دي كالي (بالإسبانيةSantiago de Cali) وتعرف اختصارا بـ”كالي” هي ثالث أكبر مدينة في كولومبيا تقع جنوب غرب البلاد في مقاطعة بالي دل كاوكاويبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمة تقريباً. وقد تأسست المدينة سنة 1536 على يد المستكشف سيباستيان دي بيلالكازار.

سان دومينغو أو سان دومينغو دي غوزمان (بالإسبانية: Santo Domingo أو Santo Domingo de Guzmán) العاصمة وأكبر مدن جمهورية الدومينيكان, بعدد سكان 2,253,437 نسمة عام 2006م.

تقع المدينة على مصب نهر أوزاما في البحر الكاريبي,أسسها كريستوفر كولومبوس عام 1492م وهي أقدم مستعمرة أوروبية في الأمريكيتين وهي أول مستعمرة أسبانية في العالم الجديد (الأمريكيتين) وتعتبر بوابة الكاريبي . عام 1930م تضررت بشدة جراء إعصار استوائي معروف باسم “سان زينون” San Zenón . وأعاد بنائها الرئيسرافاييل تروهيلو Rafael Trujillo وسماها باسمه مدينة تروهيلو وبعد أغتياله عام 1961م اعيد تسمية المدينة باسم سان دومينجو.
قبل أن تستعمر من قبل الأسبان, كانت مأهولة من قبل السكان الأصليين والذين سميو باسم “السكان الصغار” وكانت المنطقة تسمى باللغة الأصلية “كويسكويا” Quisqueya أو تترجم “أم كل الأراضي” و “اييتا” Ayiti أو “أرض الجبال العالية” وتضم الجزيرة جزء من جمهورية هايتي. سميت المدينة باسم “لا ايزابيلا” على اسم ملكة إسبانيا ايزابيلا الأولى ثم سميت باسم القديس دومينيك . تضم المدينة العديد من المباني التاريخية التي تعود للفترة الأستعمارية وهي محمية من قبل اليونيسكو
4- مدينة سان بيدرو مدينة سان بيدرو، أو San Pédro باللغة الفرنسيّة، هي مدينة من مدن ساحل العاج، الواقعة في جهة ساساندرا السفلى، ويبلغ عدد سكّانها حوالي 131800 نسمة، وفقاً لإحصائيّات سنة 1998 للميلاد، وتجاور المدينة بشكلٍ محدد منتزه تاي الوطني المشهور، والمحميّة الطبيعيّة لفرس النهر القزم، والتي تُصنَّف ضمن قائمة التراث العالمي للمنظّمة العالميّة اليونسكو.
في سنة 1960 للميلاد، كانت مدينة سان بيدرو مجرّد قرية تطلّ على خليج غينيا، ومكاناً لتجمّع الصيّادين، ثمّ في عام 1968 للميلاد، مع انطلاق بناء ميناء المدينة، عرفت المدينة توسّعاً ديمغرافيّاً، وتطوّراً كبيراً في مناطقها، وبمجرّد انتهاء بناء الميناء في عام 1972 للميلاد، أصبحت ثاني أكبر مدينة مينائيّة في ساحل العاج بعد مدينة أبيدجان.

5-أبروتسو (بالإيطاليةAbruzzo) هو أحد أقاليم إيطاليا وتبعد حدوده الغربية عن شرقي روما مسافة 80 كم. يحد الإقليم من الشمال إقليم ماركي ومن الغرب والجنوب الغربي إقليم لاتسيو وإقليم موليزي من الجنوب الشرقي والبحر الأدرياتيكي من الشرق. على الرغم من أن الإقليم يقع جغرافيًا في مركز البلاد، إلا أن المعهد الوطني للإحصاء(السلطة الإحصائية الإيطالية) يعتبره جزءًا من جنوب إيطاليا لكون الإقليم من بقايامملكة الصقليتين.

6- ليوبليانا “ljubljana ” عاصمة سلوفينيا وأكبر مدينة فيها من أكثر المناطق في اروبا خضرة وجمال. يقتصر حركة السيارات في وسطها، ونهر Ljubljanica الزمردي الذي يتدفق عبر قلب المدينة، اماكن للمشاة وراكبي الدراجات. وفي فصل الصيف، هناك مجموعة من المقاهي ذات شرف جلوس على طول النهر والتمتع مع الجسور الجميلة في ليوبليانا، والأبراج والأهرامات التي هي على حد سواء أنيقة ومرحة. غالبا ما توصف المدن الجذابة باسم “جوهرة صناديق، ولكن هنا اسم يناسب حقا. الزوار يرتادونها للأنشطة الرائعة فيها ولرئوية المعالم الثقافية، والمتاحف، والفنادق والمطاعم

ليوبليانا مدينة صغيرة ولكنها جميلة، أكبر مدينة في سلوفينيا مريح حتى للزوار أيضا، تجمع معظم المعالم السياحية في المدينة وفي منطقة للمشاة وركوب الدرجات حول ضفاف نهر Ljubljanica الجميل والخضراء، مما يجعلها مثالية للتجول والاسترخاء بمالمناظر الرائعة وأخذ جولة بالقارب في نهر ليوبليانا

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الطقس في جزيرة كريت اليونانية خلال جميع أشهر السنة

سفاري نت – متابعات جزيرة كريت هي واحد من أجمل الاماكن في العالم ، و …