بالصور.. تعرف علي أفضل وأشهى الأطباق السيشلية

سفاري نت – متابعات

يتميز مطبخ سيشل بتنوعه الذي يشبه تنوع سكانه. فقد تأثر بالعديد من المطابخ الآتية من مناطق مختلفةٍ من العالم كالمطبخ الهندي والآسيوي المعروفان بنكهاتهما الرائعة والمطبخ الشرقي الشهي وأيضاً بالمطبخ الأوروبي الراقي. وتلعب المأكولات البحرية دورا مهماً في المطبخ السيشلي وكذلك الأرز الذي غالباً ما يكون منسماً بالزعفران. وجل المكونات المستعملة في الاطباق المحلية تجود بها طبيعة جزر السيشل من أسماكٍ وأرزٍ وخضراواتٍ وفواكه وتوابل …

إليكم 5 من أشهى الأطباق السيشلية:

1- السمك المشوي فوق أوراق الموز

يعتبر السمك من المكونات الهامة في المطبخ السيشلي وهو حاضرٌ في جميع الوجبات اليومية. ويختار سكان سيشل أكل السمك مقلياً أو مشوياً في الفرن أو مطهواً في صلصة كاري ولكن السمك الملفوف في أوراق الموز والمشوي على الفحم يبقى أحسن وأفضل أطباق الأسماك التي يمكن تناولها في سيشل. ويتم حشو السمك بالزنجبيل والثوم والفلفل الحار وعدة توابل أخرى ويُلف في أوراق شجر الموز ويُشوى على الفحم. ويُقدم غالباً مع قطع الحامض والطماطم والبصل وأيضاً مع أطباق جانبية كالأرز والكاري.

2- طبق الكاري أو الروغاي

يعتبر طبق الكاري من الأطباق الشعبية الكثيرة الإنتشار في جزر سيشل ويعود أصله إلى المطبخ الهندي الذي يحضر بقوة في الأطباق السيشلية. ويتم تحضيره باستعمال صلصة طماطم يضاف إليها بعض الزنجبيل الطازج المبشور وبضع قطع من البصل المفروم ويضاف إلى الخليط عدة توابل لتعطيه نكهته الخاصة. ويمكن إضافة السمك أو الدجاج أو النقانق حسب اختيار الشخص. ويطهى الكل فوق نارٍ هادئةٍ ويقدم مع الأرز المنسم بالزعفران .

3- فطائر الموز المقلية

تعتبر فطائر الموز المقلية من أشهى أطباق الحلوى الموجودة في جزر السيشل. ويستعمل في تحضيرها خليط سائل من العجين منسم بجوزة طيب الهند والفانيلا ويترك الخليط لمدة ساعةٍ أو أكثر ثم يضاف الموز إلى الخليط ويحضر بعد ذلك حمام زيت ساخن من زيت الفول السوداني ويتم قلي قطع الموز للحصول في الأخير على فطائر مقرمشةٍ وشهيةٍ. ويرش فوقها قليل من السكر والقرفة عند تقديمها.

4- سلطة الأخطبوط أو سلاد دو زوريت

سلطة الأخطبوط من السلطات الأكثر انتشاراً في جزر سيشل وذلك لسهولة تحضيرها ولطعمها المميز. ويتم تقطيع الأخطبوط لقطعٍ صغيرةٍ وطهيها على الطريقة التقليدية السيشلية مع فاكهة البابايا لتصبح لينةً وغير مطاطيةً. وتقدم مع قطع البصل والطماطم وفي بعض الأحيان تضاف بعض الفواكه الإستوائية كالأناناس والأفوكادو والمانغو الأخضر. وتؤكل سلطة الأخطبوط إمّا باردةً أو ساخنةً حسب الإختيار.

5- حساء تيك تيك

تيك تيك اسم لمحارٍ أبيض صغير يعيش في المحيط الهندي وموجود بكثرة في جزر سيشل. ويستعمل في تحضير حساءٍ مشهورٍ جداً يسمى بإسمه. ويتم طهيه مع اليقطين وصلصة طماطم وزنجبيل وثوم. وغالباً ما يؤكل مع خبز الباغيت الفرنسي المحمص ويضاف القليل من قطرات عصير الحامض. ويعتبر هذا الحساء من أشهى المأكولات التي يمكن تجربتها عند السفر لجزر سيشل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم باي تاي التايلاندي يقدم قائمة طعام من أربعة أطباق مميزة

سفاري نت – متابعات أعلن المطعم التايلاندي الفاخر ’باي تاي‘ عن استعداده لاستقبال عشاق الذوق …